ما هو التنظيم الاداري لمحافظات جدة والطائف والاحساء

ما هو التنظيم الاداري لمحافظات جدة والطائف والاحساء
التنظيم-الاداري-لمحافظات-جدة-والطائف

ما هو التنظيم الاداري لمحافظات جدة والطائف والاحساء حيث تم إقرار تطبيق التنظيم الإداري على عدد من محافظات المملكة العربية السعودية من قبل مجلس الوزراء السعودي، ويوضح موقع ويكي الخليج ما هو التنظيم الإداري للمحافظات وقرار التنظيم الإداري في جدة والطائف والاحساء.

التنظيم الاداري لمحافظات جدة والطائف والاحساء

أصدر مجلس الوزراء السعودي خلال اجتماعه الأخير في قصر السلام بجدة بتاريخ 28 مارس 2023 ميلادي برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود قرارًا بتطبيق التنظيم الإداري لمحافظات جدة والطائف والإحساء والقطيف وخميس مشيط والجبيل والخبر والخرج وحفر الباطن، ونص القرار على تطبيق التنظيم الإداري الصادر ضمن البند “أولاً” ذو الرقم 187 تاريخ 9 جمادى الأول  1435 هجري، ويُعنى القرار بتنسيق الوظائف والمهام في جهات العمل وتحديد أهدافها ومدى التقدم والتطور على مختلف المستويات واختيار أشخاص ذو كفاءة عالية لإدارة المهام بالشكل الصحيح. [1]

التنظيم الإداري السعودية

اقرأ أيضًا: ما هي صلاحيات المحافظ في السعودية.

الترقيات الأخيرة السعودية

اطّلع مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية على آخر المستجدات الداخلية واتخذ عدة إجراءات من ضمنها اتفاقية البن وترقيات وموافقات بإشراف صاحب السمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، والآتي هو آخر الترقيات التي تم إصدارها:

  • ترقية المهندس فوزان بن عبد العزيز الفوزان إلى منصب مدير عام في وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بالمرتبة رقم 14.
  • ترقية عبد العزيز بن حسين بن ناصر المالكي إلى منصب مستشار مالي في الأمانة العامة لمجلس الوزراء السعودي بالمرتبة رقم 14.

ما هو التنظيم الإداري السعودية

اقرأ أيضًا: من هو الحاكم الإداري في السعودية.

وبهذا يكون قد تم إيضاح ما هو التنظيم الاداري لمحافظات جدة والطائف والاحساء في المملكة العربية السعودية وفقًا لآخر قرارات مجلس الوزراء بالإضافة إلى آخر الترقيات التي تم إقرارها من قبل مجلس الوزراء.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

كم وزارة في السعودية؟

كم وزارة في السعودية؟
يتكون النظام الوزاري في المملكة العربية السعودية من 24 وزارة.

من هو وزير الموارد البشرية في السعودية؟

من هو وزير الموارد البشرية في السعودية؟
أحمد بن سليمان بن عبد العزيز الراجحي هو وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية من تاريخ 2 يونيو عام 2018 ميلادي.

متى تأسس مجلس الوزراء السعودي؟

متى تأسس مجلس الوزراء السعودي؟
تأسّس مجلس الوزراء السعودي عام 1953 ميلادي ويقع مقرّه الرئيسي في قصر اليمامة ضمن السعودية.

المراجع

[1]Twitter.comأخبار السعودية29/03/2023

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *