اللهم بعدد قطرات المطر تويتر للصائم 2024

اللهم بعدد قطرات المطر تويتر للصائم 2024
اللهم بعدد قطرات المطر تويتر للصائم

اللهم بعدد قطرات المطر تويتر للصائم 2024 أكرم المسلمون بالعفو والغُفران عن جميع الذّنوب والخطايا، وهي إحدى صيغ الدّعاء التي صدحت بها حناجر المُسلمين بالتزامن مع هطول حبّات المطر التي أغاث الله بها قلوب الصائمين في شهر رمضان، ومن خلال موقع ويكي الخليج يتم التعرّف على صيغة دعاء المطر في رمضان 2024.

اللهم بعدد قطرات المطر للصائم  اللهم بعدد قطرات المطر أكرم قُلوب الصائمين بالمغفرة واجعل لهم حسنات تكفيهم عن كل الذّنوب والآثام، اللهم زدنا من الخير وسدّد قلوبنا على طاعتك يا ربّ العرش العظيم.
دعاء اللهم بعدد قطرات المطرات اللهم نسألك في هذا اليوم المُبارك وهذه النفحات الإيمانية العظيمة، أن تتنزّل بالرحمات على عبادكم الصائمين بعدد حبّات المطر، فلا تدع فينًا شقيًا أو محرومًا من رحمتك يا ربّ الخير.
دعاء المطر في رمضان للميت  اللهم بعدد حبّات المطر التي أنزلتها نسألك أن تتنزّل بأضعافها رحمنةً على إخواننا الميّتين، على من سبقونا إلى الدّار الآخرة، فاللهم أكرمهم بالعفو والغفران، واجعل لهم حكاية خير مع القرآن.
دعاء مستجاب للصائم تحت المطر اللهم أكرمني بما أنتَ به أعلم، اللهم بعدد حبّات المطر، وعدد من صام وصلّى وشكر، أسألك أن ترزقني من الرّزق الحلال، أكثر عليّ في المال والولد، ولا تحرمني من صُحبة الأهل والأحبّة.

اللهم بعدد قطرات المطر تويتر للصائم 2023

اللهم بعدد قطرات المطر تويتر للصائم 2024

يتم التعرّف على أجم صيغة دعاء اللهم بعدد قطرات المطر، في العبارات التالية عبر منصّة تويتر:

  • اللهم أدرك الصّائمين في هذا اليوم المُبارك، أسألك بعد حبّات المطر التي أنزلت أن تجعل لهم أضعافًا من الرّحمة، ومغفرةً عن كلّ ذنب، وسبيلًا للنجاح والفلاح في الدّنيا والآخرة.
  • اللهم بعدد هذه الحبّات الطّيبة من المطر، أسألك أن تُغيث بها قلوبنا، وأن تُعيننا على الخير اللهم أكرم الصّائمين بحلاوة القُبول ولذّة الإيمان، وسلامة القول والعَمل.
  • يا ربّنا الكريم، يا خالقنا العظيم، اللهم بعدد حبّات المطر، وعدد من صام وصلّى، وعدد من آمن وشهد لكَ بالتوحيد والإسلام، نسألك الجنّة وما قرّب إليها من قول أو عمل، ونعوذ بكَ من عذاب النّار وما قرّب إليها من قول أو عمل.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، أدعوك بلسان المُقبل إليك، الرّاغب عنك، بعدد حبّات المطر التي تفضّلت بها على عبادكم، أن تُغيثنا بالرّحمة، وأن تتقبّل من الصّائمين، وأن تحشرنا من باب الرّيان إلى صُحبة الأنبياء والمُرسلين.

اقرأ أيضًا: دعاء رمضان ومطر

اللهم بعدد قطرات المطر تويتر لنفسي 2024

يُكن للمُسلم أن يدعوا الله بما فتح عليه وبما يرغب من الأمور التي تُرضي الله، بإحدى الصّيغ التّالية:

اللهم بعدد قطرات المطر تويتر لنفسي 2024
  • اللهم يا خالقي الكريم يا ربّ العرش العظيم، أسألك بعدد حبّات المطر أن تغفر لي كلّ الذّنوب والخطايا وأن تجعلني في رحمتك التي وسعت بها كلّ شيء، لا تؤاخذني بذنب، ولا تعاقبني بذلّة يا رب.
  • اللهم أنتَ مولانا الكريم، وأنتَ ربّ العرش العظيم، اللهم بعدد حبّات المطر تقبّل منّا كلّ طاعة، واقبلنا في عبادك المؤمنين، اللهم اجعل لنا نصيًا من الجنّات، وأكرمنا بأنفع الطّاعات.
  • اللهم بعدد حبّات المطر زدنا من الخير وادفع عزيمتنا إلى ما فيه رضاك، اللهم أخرجنا من ضيق الحول إلى سِعة حولك وقوّتك يا ذا القوّة المتين، قرّبني إلى ما تُحب وأبعدني عن كلّ ذنب.
  • اللهم بعدد حبّات المطر أسألك القوب الحسن عن طاعة الصّيام، وأن تجعلنا من الذين أدركوا رمضان، فأدركتهم رحمة رمضان، ومغفرة رمضان، وخيرات رمضان، اللهم لا تحمّلنا ما لا طاقة لنا به يا ربّنا الكريم.

اقرأ أيضًا: دعاء لنفسي في رمضان 

اللهم بعدد قطرات المطر حقق لي 

وهي من صيغ الدّعاء المميّزة، وجاءت في عدد من العبارات والكلمات، وهي:

  • اللهم بعدد حبات المطر المتساقطة في هذا اليوم المُبارك الذي أنزلت به من الخيرات، اللهم حقّق لي سعادتي التي أنتَ تعلم بها أكثر منّي، اختر لي ولا تُخيّرني يا رب.
  • اللهم بعدد حبّات المطر، أسألك أن تُحقّق لي ما أرغب وأطمح، وأن لا تجعل في قلبي حسرةً من عجز الوصول، اللهم بارك لي في أمري، واحلل عقدة من لساني يفقه بها قولي.
  • اللهم ربّ الخيرات المنثورة، كُن لنا في كلّ أمر، وأعنّا على كلّ أمر، اللهم بعدد حبات المطر المتساقطة أسألك أن تُحقق لي غايتي، وأن تكون عوني على الخير، وأن ترزقني العفو والعافية.
  • يا ربّ الخير العظيم، يا خالقي ويا خالق النّاس أجمعين، اللهم بعدد حبّات المطر أسألك التوفيق في القول والعَمل، وأن تُحقّق لي الغاليات التي تهفو الروح إليها، اللهم ارزقني من الحلال، وزوجّتني بالحلال، وأكرمني بلذّة الجلوس مع الأهل والأطفال.

اقرأ أيضًا: دعاء للميت في رمضان

اللهم بعدد قطرات المطر أمطر على قبور 

وهي من صيغ الدّعاء المميّزة لموتى المُسلمين، عند المطر وجاءت في عدد من الصّيغ المميّزة، ومنها:

الدّعاء الأول اللهم بعدد حبّات الغيث والمطر، أمطر على قُبور من سبقونا إلى ديار الحق، من سبقونا إلى رحمتك الواسعة، اللهم أكرمهم بالعفو والمغفرة عن كلّ ذنب وخطيئة.
الدّعاء الثاني اللهم بعدد حبّات المطر أمطر على قبور موتى المُسلمين، اللهم لا حول ولا قوّة إلّا، فلا تسألهم عن شيء، ولا تُحاسبهم بشيء، اللهم أسألك أن ترحمنا إذا ما صرنا إلى ما صاروا إليه.
الدّعاء الثالث اللهم بعدد قطرات المطر أسألك أن تُمطر على قبور المُسلمين، أن تزيدهم من الرّحمات، وأن تعفو عنهم الذّنوب، وتغفر لهم الزّلات والخطايا يا ربّنا الكريم، اللهم أكرمهم بما أنتَ له أهل، ولا تُعاملهم بما هم أهله.
الدّعاء الرابع اللهم يا خالقنا الكريم، يا فعالًا لما يُريد، بعدد حبات المطر المتساقطة أسألك أن تتنزّل على المٌُسلمين بالرّحمة، اللهم اعفو عنهم، وتجاوز عنهم، واغفر لهم واجعل قبورهم رياضٍ من رياض الجنّة، ولا تجعلها حفرًا من حفر النّار.

اقرأ أيضًا: دعاء لأولادي في رمضان

صور دعاء اللهم بعدد قطرات المطر للصائم 2024 

وهي من الصّور التي جرى تبادلها في أيّام الشّهر الفضيل التي تزامنت مع هطولات مطريّة مباركة فزادت من بهجة المشاعر الدينيّة، وأجمل أدعية:


صور دعاء اللهم بعدد قطرات المطر للصائم 2023 
صور دعاء اللهم بعدد قطرات المطر للصائم 2023 
صور دعاء اللهم بعدد قطرات المطر للصائم 2023 
صور دعاء اللهم بعدد قطرات المطر للصائم 2023 

مقالات مقترحة

إنّ صيغة دعاء اللهم بعدد قطرات المطر تويتر للصائم 2024 هي إحدى الصّيغ المميّزة التي صدحت بها قلوب المُسلمين، حيث تم التعرّف على أجمل دعاء اللهم بعدد حبات المطر في رمضان لعام 1445.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *