دعاء بعد التراويح اللهم لك الحمد مكتوب

دعاء بعد التراويح اللهم لك الحمد مكتوب
دعاء بعد التراويح اللهم لك الحمد

دعاء بعد التراويح اللهم لك الحمد مكتوب جاهز للطباعة أو التحميل المباشر، إذ تعتبر أدعية الحمد من أهم فئات الدعاء لونها تثبت صلة العبد بربه، كما أنّ فيها من التلذذ في التذلل للخالق اعترافاً بالنعم، وشكراً على جزيل العطايا، ومن خلال موقع ويكي الخليج سوف يتم تقديم أشهر دعاء صلاة التراويح pdf بشهر رمضان المبارك مما يحمل صيغة الحمد والشكر لله تعالى.

دعاء بعد التراويح اللهم لك الحمد مكتوب

تختلف أدعية الحمد والشكر للمولى وتتنوع صيغها، لكن المضمون الذي تجتمع عليه واحد، وهو الثناء على الله عز وجل لوفرة نعمه، ومنها:

  • اللّهم لك الحَمد عَلى دوام العافـية… ولك الشكر على كل نِعمة بها أنعـمتَ علينا في العامّة والخاصة وفي القديم والحديث وفي السرٍ والعلانيّة.
  • اللهمَّ يا واسع الرحمة والمغفرة لك الحَمد بالأولى والآخرة، ولك الحَمد من قبل ومن بـعد، ولك الحمد آناء اللّيل وبأطراف النّهار، ولك الحمد في كل وقت ودائماً وأبداً حتى ترضى.
  • الحمد للـه حبّاً وشـكراً، والحَـمد لله في كل يوم وفي كل شهر وفي جلّ العمر، الحَمد لله في السّرّاء والضّراء، والحَمد لله لما قسمه لنا، حمداً كثيراً يوافي نعمه.
  • اللهم لك الحم بالسر والعلن، اللهم لك الحمد في الحزن والسعد، ولك الحمد عما نعلم وعما غاب عن ظننا، اللهم لك الحمد حمداً عمّت فضائله حتى أعيت مُنطق العدد..

اقرأ أيضًا: دعاء الصائم قبل الافطار في رمضان مكتوب

الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي تويتر

يعتبر هذا الدعاء من أهم أدعية الحمد والشكر لله على نعمه والثناء على صنيعه بالعباد، وأكثرها تداولاً في بيوت الله بعد كل صلاة وفي المنابر وفي منصات التواصل وغيرها، وهو كما يلي:

  • الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا إذ هدانا الله، لقد جاءت رسل بنا بالحق، الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا إذ هدانا الله، لقد جاءت رسل بنا بالحق، الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا إذ هدانا الله، لقد جاءت رسل بنا بالحق.
  • اللهم لك الحمد، اللهم لك الحمد، اللهم لك الحمد.
  • ربنا تقبل من الصلاة والصيام والقيام وأحشرنا في زمرة خير الأنام، ثلاثة مرات.
  • عليه الصلاة والسلام، اللهم صلي على سيدنا محمد عبدك ورسولك النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلًم تسليما،
  • سبحان ربك بر العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء التراويح الحذيفي مكتوب كامل

دعاء صلاة التراويح اللهم لك الحمد pdf

للحصول على دعاء اللهم لك الحمد يمكن التحميل مباشرةً “من هنا“، كملف للأدعية جاهز التحميل بصيغة بي دي إف يتضمن العشرات من دعاء الحمد وبصيغ متنوعة ومختلفة، من أجمل مختارات الدعاء والتي قالها أشهر أئمة الحرم المكي وسواهم.

مقالات مقترحة

هكذا؛ يكون هذا المقال قد انتهى بعدما أورد في فقراته المنوعة دعاء بعد التراويح اللهم لك الحمد مكتوب، كما أتيح المجال للتحميل كملف pdf لعدد من أشهر أدعية الحمد وبطرق مختلفة.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *