دعاء وقت نزول المطر للصائم في رمضان

دعاء وقت نزول المطر للصائم في رمضان
دعاء وقت نزول المطر للصائم في رمضان

دعاء وقت نزول المطر للصائم في رمضان فقد جعل الله تعالى للصائم دعوةٌ لا تردّ، وأكرمه بها جزاءً على صيامه وتركه للشهوات من أجل الله تعالى، ووقت نزول المطر من الأوقات التي تُرجى فيها استجابة الدّعاء، لذا فإنّ المسلم يسارع في هذه الأوقات للدعاء وسؤال الله تعالى الخير في الدنيا والآخرة، وموقع ويكي الخليج يهتمّ بتقديم دعاء نزول المطر في رمضان مكتوب والذي يصحّ للصائم الدعاء بها في وقت المطر.

دعاء المطر للصائم في رمضان اللهمّ يا مجيب الدعوات، يا منزل الرحمات، أسألك من خيراتك وبركاتك، اللهمّ ارزقني الرزق الوفير المبارك فيه، أنت الرزاق الكريم.
دعاء وقت المطر في رمضان اللهمّ أسألك أن تمد لي في عمر والديّ، وأن تبارك فيهما، وأن ترزقهما الصحة والعافية التامة، برحمتك يا أرحم الراحمين، آمين.
أدعية الصائم في المطر مؤثرة اللهمّ أسألك أن تقبل صيامي وقيامي في الشهر الفضيل، وأن تجعلني من عبادك الصالحين الذين غفرت لهم في الدنيا والآخرة، آمين.
دعاء رمضان وقت نزول المطر لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، أسألك أن تقسم لي من حبك وخشيتك، وأن تغنني من الفقر، وتنجني من العذاب الأليم.

دعاء وقت نزول المطر للصائم في رمضان

دعاء الصائم في وقت نزول المطر سيتمّ عرضه فيما سيأتي، حيث أنّ الدعاء أثناء الصيام ووقت المطر مستجابٌ بإذن الله تعالى، والدعاء هو:

  • اللهمّ يا من تجيب المضطّر إذا دعاك وتكشف السوء، أسألك في هذا الوقت المبارك أن تغفر لي ذنوبي، وتستر لي عيوبي، وترحم ضعفي وقلّة حيلتي وهواني على الناس، اللهمّ ارحمني إنك أنت أرحم الراحمين.
  • يا ربّ العالمين يا أكرم الأكرمين، أسألك أن تنزل عليّ من بركاتك وخيراتك وأفضالك بعدد حبات المطر، اللهمّ ارزقني الزوج الصالح الذي يعينني على طاعتك، أنت الرّزاق الكريم، والحمد لله ربّ العالمين.
  • اللهمّ إني أعوذ بك من الضلال والفسوق والفجور، وأعوذ بك من غفلة القلوب، اللهمّ اجعل قلبي مقبلًا على طاعتك، مدبرًا عن معصيتك، واجعلني يا ربّ من عبادك الصالحين، أنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ في هذا الشّهر الفضيل، أسألك أن تجعلني من الذين تعتقهم من نيران جهنم، فتنزل عليهم من رحماتك العظيمة، اللهمّ لا تحرمني أجر ليلة القدر وارزقني بلوغها، برحمتك يا ربّ العالمين، آمين.

اقرأ أيضًا: دعاء رمضان ومطر مكتوب 

دعاء المطر للصائمين

يبحث الكثير من المسلمين عن أفضل الأدعية التي يصحّ للصائمين الدّعاء بها في وقت المطر خلال شهر رمضان الفضيل، وسيتمّ ذكر بعضٍ منها في الآتي:

  • اللهمّ أسألك كما أنزلت علينا هذا المطر، أنزل علينا الرحمة والرضا والفضل، اللهمّ إنّي أسألك أن تؤتني في الدنيا حسنةً وفي الآخرة حسنة وأن تقيني عذاب النار، أنت ذو الفضل العظيم.
  • يا ربّ السماوات والأرض ويا جبار السماوات والأرض، أسألك أن تجبر خاطري، وتجبر كسرة قلبي، اللهمّ عوضني عن مصيبتي بكلّ خيرٍ من عند يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما.
  • اللهمّ في رمضان المبارك أسألك وأنا أقف ببابك ذليلًا أن تغفر لي وتعافني في الدّنيا والآخرة، اللهم أعنّي على طاعتك وعبادتك على الوجه الذي يرضيك، وأعني على اجتناب المعاصي والآثام.
  • اللهمّ تممّ لي إيماني وخلقي، واجعلني للمتقين إمامًا يا ربّ العالمين، اللهمّ اغفر لي ولوالدي ولمن دخل بيتي من المسلمين والمسلمات، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء للميت وقت المطر في رمضان

أدعية مستجابة عند نزول المطر

من الأدعية المستجابة عند المطر بإذن الله تعالى ما سيتمّ عرضه فيما سيأتي:

  • اللهمّ يا من أنزلت الغيث رحمةً للعالمين، اجعل قلبي مقبلًا على الطاعة والعبادة، واجعلني لساني عامرًا بالذكر والشكر والاستغفار، اللهمّ اجعل راحتي في الطاعة، آمين والحمد لله ربّ العالمين.
  • يا ربّ السماوات والأرض خالق كلّ شيءٍ ومليكه، أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، وأسألك أن توزعني أن أشكرك على نعمك التي لا تعدّ ولا تُحصى، إنّك أنت ذو الفضل العظيم.
  • اللهمّ أسألك يا حيّ يا قيوم أن تصلح لي شأني ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، أسألك التوفيق والتيسير في جميع أعمالي، والقبول لجميع عباداتي، اللهمّ واجعلني من عبادك الصالحين.
  • اللهمّ أسألك في وقت نزول المطر أن تبارك لي في ولدي، وأن تبارك لي عمري، وأن تبارك لي في رزقي، اللهمّ اجعلني من الهداة المتقين المصلحين بين الناس بالمعروف، آمين.

اقرأ أيضًا: اللهم بعدد قطرات المطر تويتر للصائم

دعاء وقت نزول المطر للصائم في رمضان بالصور

ستُدرج في الآتي العديد من الصور التي تحمل أفضل الأدعية للصائم في وقت نزول المطر:




دعاء وقت نزول المطر للصائم في رمضان

دعاء وقت نزول المطر للصائم في رمضان
دعاء وقت نزول المطر للصائم في رمضان
دعاء وقت نزول المطر للصائم في رمضان

اقرأ أيضًا: دعاء المطر في رمضان تويتر 

ختامًا، قد تمّ ذكر دعاء وقت نزول المطر للصائم في رمضان، حيث عُرضت الكثير من الأدعية الحسنة التي يجوز للمسلم الدعاء بها أثناء الصيام في وقت نزول المطر.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *