كم سعر سهم الخزف السعودي 2024

كم سعر سهم الخزف السعودي 2024
سعر سهم الخزف السعودي

كم سعر سهم الخزف السعودي 2024 المطروح من قبل شركة الخزف السعودية التي يتم تداول أسهمها في سوق التداول السعودي منذ عشرات السنوات، حيث تشهد أسعار أسهم شركة الخزف السعودية تذبذبا كبيرًا منذ ديسمبر 2022 ووصل إلى القطاع قبل أن يعود مرة أخرى إلى الصعود محاولا تعويض خسارته، ومن خلال موقع ويكي الخليج سوف يتم التعرف على سعر سهم الخزف وفق آخر تحديث وجميع المعلومات المتعلقة به.

شركة الخزف السعودية

إن شركة الخزف السعودي هي إحدى الشركات المساهمة التي تم تأسيسها منذ عام 1397 هجريا بموجب مرسوم ملكي، تتخذ من العاصمة السعودية الرياض وتحديداً في المدنية الصناعية الثانية مقرًا لها، تعمل الشركة في بيع المنتجات الزخرفية وأيضا ساخنات المياه والمنتجات البلاستيكية، وأيضًا منتجات الطوب الأحمر والفترتية والأدوات الصحية، بالإضافة إلى كونها المسؤولة عن استيراد المعدات والمستلزمات المستخدمة في الصناعة، وتمتلك الشركة 13 مصنعا لإنتاج المنتجات المطلوبة من بينهم 4 مصانع لإنتاج البلاط.[1]

اقرأ أيضًا: ما حكم شراء سهم الخدمات الأرضية

سهم الخزف السعودي

يحمل سهم الخزف السعودي رقم “2040”، وكشفت التقارير عن تراجع سعر الأسهم منذ عام 2022 بسبب تقلص نسبة مبيعات الشركة، وفي الربع الأول من عام 2024، سجلت الأرباح تراجعا بنسبة 71.33%؛ على أساس سنوي، وأيضًا تراجعت بنسبة 64.88% على أساس ربع سنوي.

اقرأ أيضًا: سهم الخدمات الأرضية حلال أم حرام

سعر سهم الخزف السعودي

سجل سِعر الخَزف السُعودي في بورصة السوق السعودي خلال آخر التعاملات نحو ٣٤٫٥٠ ريال سعودياً للسهم متخذًا اتجاه الصعود مرة أخرى بعد الهبوط الشديد، وتذبذب المعاملات والمضاربة على السهم، وكان السهم قد وصل إلى 34 ريال سعودياً في أبريل 2024، قبل أن يعود إلى الانخفاض مرة أخرى، ثم الصعود، فيما من المتوقع أن يصعد مرة أخرى سعر السهم رغم التراجع الشديد.

وفي الختام تم توضيح كم سعر سهم الخزف السعودي 2024، وأيضا تم الإشارة إلى المؤشرات المالية لسهم الخزف، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على شركة الخزف السعودية وأهم نشاطها.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

متى يتم توزيع ارباح الخزف؟

متى يتم توزيع ارباح الخزف؟
توزع شركة الخزف السعودية أرباح الشركة النقدية للمساهمين مرتين في العام في مارس وأغسطس وذلك للعام الثالث على التوالي بعد ما كان توزع الأرباح في شهر أبريل فقط من كام عام.

كم يوزع سهم الخزف؟

كم يوزع سهم الخزف؟
قررت إدارة سهم الخزف السعودي توزيع أرباح بنسبة 5 بالمائة لجميع المساهمين البالغ عددهم 79.97 مليون سهم عن النصف الثاني من عام 2022.

كم عدد اسهم شركة الخزف؟

كم عدد اسهم شركة الخزف؟
يبلغ عدد أسهم شركة الخزف السعودية نحو 80 مليون سهم.

المراجع

[1].saudiceramics.comشركة الخزف السعودية2024-04-24

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *