كم سعر فاكهة الدوريان في السعودية بالريال 2024

كم سعر فاكهة الدوريان في السعودية بالريال 2024
سعر فاكهة الدوريان في السعودية

يعد سعر فاكهة الدوريان في السعودية مرتفعاً مقارنة بنوعيات الفَاكهة الأخرى التي تباع في أسواق المملكة العربية السّعودية، حيث تصنف ثمار فَاكهة الدوريَان إلى عدة أنواع تختلف بالطعم والجودة، وتشتهر زراعتها في دول جنوب شرق آسيا، ويهتم موقع ويكي الخليج من خلال هذا المقال بتوضيح سِعر ثمار فَاكهة الدوريَان في أسواق المملكة السّعودية.

فاكهة الدوريان فوائدها

تحظى فَاكهة الدوريَان في دول جنوب شرق آسيا بشعبية كبيرة؛ نظراً لطعمها المميز وفوائدها الكثيرة، والتي تتمثل بتحسين عملية الهضم لما تحويه من ألياف غذائية، كما أنها تحوي على العديد من المعادن والفيتامينات وحمض الفوليك؛ مما يجعل لها دوراً في علاج فقر الدم، بالإضافة إلى احتوائها على عناصر غذائية تساعد في علاج الضعف الجنسي، والجدير بالذكر أن فَاكهة الدوريَان تعتبر من أغلى وأندر الفواكه على مستوى العالم.

فاكهة الدوريان فوائدها

سعر فاكهة الدوريان في السعودية

إن سعر فَاكهة الدوريَان في السعودية غير محدد، حيث إنها تقسم إلى أنواع عديدة وأصناف هجينة بعضها نادر التواجد لذا يكون باهظ الثمن، وتشتهر زراعة ثمار الدوريان في دول جنوبي شرقي آسيا، ومن أشهر الدول التي تقوم بتصدير ثمار الدوريان إلى السعودية هي ماليزيا، كما تشتهر أسواق إندونيسيا أيضاً ببيعها لثمار الدوريان، حيث يبلغ سعر النوع J-Queen في أسواق مدينة تاسيكمالايا الإندونيسية عشرات أضعاف الأنواع الأخرى.

سعر فاكهة الدوريان في السعودية

اقرأ أيضًا: اماكن بيع فاكهة الدوريان في السعودية

خليط ثمرة الدوريان

يبلغ سعر خليط ثمرة الدوريان في السعودية حوالي 150.00 ريال سعودي تقريباً لوزن 300 جرام، إذ يختلف السعر بحسب الشركة المصنعة للخليط، ويستخدم خليط الدوريَان لإعادة التوازن الهرموني وتنشيط الدورة الدموية، كما أنه يساعد على تقوية الذاكرة وتنشيط الذهن والجسم، بالإضافة إلى فائدته بتحفيز إنتاج هرمون التستوستيرون لدى الرجال.

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

وبهذا تم التعرف في هذا المقال على سعر فاكهة الدوريان في السعودية، كما تم توضيح بعض الفوائد التي تحملها ثمار الدوريان لصحة جسم الإنسان وتنشيطه.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما هي فوائد فاكهة الدوريان؟

ما هي فوائد فاكهة الدوريان؟
إن لفاكهة الدوريان العديد من الفوائد الهامة ومنها: تحسين صحة الجهاز الهضمي، تنظيم مستوى ضغط الدم، تعزيز مستوى المناعة، تقليل خطر الإصابة بالسرطان.

هل فاكهة الدوريان باهظة الثمن؟

هل فاكهة الدوريان باهظة الثمن؟
نعم تعد بعض أنواع فاكهة الدوريان من أغلى ثمار الفاكهة حول العالم.

هل توجد فاكهة الدوريان في السعودية؟

هل توجد فاكهة الدوريان في السعودية؟
نعم توجد فاكهة الدوريان في أسواق السعودية ويتم استيرادها من دولة ماليزيا.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *