فاكهة الدوريان في السعودية بالصور (اماكن البيع + الاسعار)

فاكهة الدوريان في السعودية بالصور (اماكن البيع + الاسعار)
فاكهة الدوريان في السعودية

تُعد فاكهة الدوريان في السعودية من أندر الفواكه الاستوائية التي يتم استيرادها من دول جنوب شرق آسيا، حيث يصف البعض طعم ثمار الدوريَان بأنه من طعم الجنة، كما أن لثمار الدوريَان فوائد صحية كثيرة، ويهتم موقع ويكي الخليج من خلال هذا المقال بتوضيح بعض المعلومات حول فَاكهة الدوريَان وأسعار بيعها في أسواق المملكة السّعودية.

فاكهة الدوريان في السعودية

يتم استيراد فَاكهة الدوريَان إلى السّعودية من مملكة ماليزيا الاتحادية، حيث اشتهرت ولايتا بينانج وباهانج في إندونيسيا بتصدير ثمار الدوريَان من النوع D24 إلى أسواق السّعودية، بتكاليف تتجاوز قيمتها 200 ألف رنجيت ماليزي، وقد تزايد الطلب في الآونة الأخيرة على طلب ثمار الدوريَان في السّعودية، وتتواجد ثمار هذه الفاكهة في أسواق مدينة جدة وعدة مدن أخرى في المملكة.

"</p

أسعار فاكهة الدوريان في السعودية

إن سعر فَاكهة الدوريَان في السّعودية غير محدد، حيث تتوافر أنواع عديدة من فَاكهة الدوريَان بعضها متوسط السعر وبعضها باهظ الثمن، وقد عملت عدة شركات في السّعودية على صنع خليط من ثمرة الدوريَان تم تعبئته في ظروف تُحل في الماء، حيث يتراوح سعر خليط الدوريَان ما بين 150 و180 ريال سعودي، ويتم استخدامه للحصول على الفوائد الصحية التي تحويها ثمار هذه الفاكهة.

"أسعار

مكان بيع فاكهة الدوريان في السعودية

لا يمكن تحديد اماكن بيع فَاكهة الدّوريان في السّعودية بالضبط، حيث يتواجد في العديد من أسواق مدن المملكة السّعودية ثمار فَاكهة الدوريَان، حيث توفّر بعض متاجر الفواكه في مدينة جدة النوع D24 من ثمار الدوريَان الذي يعد ذو سعر منخفض مقارنة بباقي الأنواع الأخرى، ويتم شحن فَاكهة الدوريان من دولة ماليزياً عادة باستخدام تقنيات التجميد قاطعةً لمسافة تتجاوز سبعة آلاف كيلومتر لتصل إلى السّعودية.

"مكان

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءةو المقالات التالية:

وبهذا تم التعرف في هذا المقال على بعض المعلومات حول فاكهة الدوريَان في السعودية والتي تعد من أكثر الفاكهة الاستوائية ندرةً في كافة أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

هل فاكهة الدوريان موحودة في السعودية؟

هل فاكهة الدوريان موحودة في السعودية؟
نعم يتواجد النوع D24 من فاكهة الدوريان في أسواق مدينة جدة وعدد من المدن الأخرى.

من أين تستورد فاكهة الدوريان؟

من أين تستورد فاكهة الدوريان؟
يتم استيراد فاكهة الدوريان من دول جنوبي شرق آسيا، وتعد دولة ماليزيا من أشهر الدول التي تقوم بتصدير فاكهة الدوريان إلى السعودية.

هل فاكهة الدوريان لذيذة؟

هل فاكهة الدوريان لذيذة؟
نعم تملك فاكهة الدوريان طعماً لذيذاً مميزاً وفريداً من نوعه.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *