هل يجوز سماع الاغاني في وقت صلاة التراويح

هل يجوز سماع الاغاني في وقت صلاة التراويح
هل يجوز سماع الاغاني في وقت صلاة التراويح

هل يجوز سماع الاغاني في وقت صلاة التراويح؟ فصيام رمضان لا يقتصر فقط على الامتناع عن تناول الطعام والشراب والامتناع عن إتيان الشهوات فقط، بل هناك أمور يجب الابتعاد عنها لصحة صيامنا، وفي موقع ويكي الخليج سيتم تسليط الضوء على حكم سماع الأغاني في وقت صلاة التراويح.

هل يجوز سماع الاغاني في وقت صلاة التراويح

لا يجوز سماع الأغاني لا في وقت صلاة التراويح ولا في غيره من الأوقات، الاستماع إلى الأغاني التي يرافقها الموسيقى الصاخبة، والكلمات التي تدعو إلى الفسق والفجور والحب الحرام، غير جائزة أبدًا، وأما إذا كان الغناء عبارة عن ترديد أغاني وأناشيد دينية بالضرب على الدف فهو جائز، والأفضل أن يترك المسلم كل ما يشغله عن أداء الصلاة من أغاني أو غيرها من المحرمات.[1]

اقرأ أيضًا: هل يجوز سماع الاغاني بدون موسيقى في رمضان

هل الاستماع إلى الموسيقى يبطل الصيام

سماع الموسيقى هو أمر منكر ومحرم في كل الأوقات والأيام، وعلى الرغم من أن سماع الأغاني إثم كبير ومنكر عظيم، إلا أنه لا يبطل به الصيام، سواءً سمع الشخص الأغاني عن قصد منه أو بدون قصد، وكم هو معروف فإن الإثم الذي يرتكبه المسلم في رمضان أعظم من الإثم إذا كان خارج رمضان، لذا من الأفضل أن يبتعد الصائم عن سماع الأغاني في كل الأوقات لأن ذلك محرّم.[2]

اقرأ أيضًا: كيف اصلي التراويح في البيت من المصحف

ختامًا، تم التعرفي في هَل يَجُوز سَماع الاغاني في وقت صلاة التراويح فقد تم إيضاح الحكم الشرعي لذلك، وذكرنا فيما إذا كان سماع الأغاني مفسد للصيام أم لا؟

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

هل من يسمع الأغاني يدخل النار؟

هل من يسمع الأغاني يدخل النار؟
يحاسب الله تعالى الإنسان على أفعاله كلها، فما صدر عنه من خير فهو خير له، وما صدر عنه من شر فهو شر عليه، والأغاني معصية كباقي المعاصي أعد الله تعالى عقوبة بعينها.

ماذا يحدث اذا سمعت الاغاني وقت الأذان؟

ماذا يحدث اذا سمعت الاغاني وقت الأذان؟
الأغاني محرّمة في كل الأوقات والأيام، وتحريمها ليس خاص بوقت محدد، ولكن الاستماع لها عند الأذان أكبر إثمًا، وأعظم ذنبًا، ونوع من عدم احترام الشعائر الدينيّة.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *