عبارات تهنئة زواج للعريس بارك الله لكما

عبارات تهنئة زواج للعريس بارك الله لكما
عبارات تهنئة زواج للعريس بارك الله لكما

عبارات تهنئة زواج للعريس بارك الله لكما، وهنأكما بالحياة الجديدة، فالزواج هو المناسبة التي ترتسم فيها السعادة في القلوب قبل الوجوه، لاجتماع قلوب المحبين وكتابة معالم السعادة والرضا، وخير التهاني التي توجّه للأحبة بمناسبة الزّواج ما اختلط بالدعاء الرجاء، فيما يلي يتيح موقع ويكي الخليج مجموعة من أروع العبارات والأدعية والتهاني للعريس أو العروس بمناسبة الزواج.

دعاء للعريس مخصص بالاسم بارك الله لم يا (فلان ابن فلان) وجعلك من السعداء، شعوري بالسعادة في هذا اليوم لا يوصف بزواجكَ يا أخي الكريم، فأسأل الله أن يعمِّر بيتك بالطاعة وأسباب الراحة الطمأنينة، وأن يكرمك بالبنين والبنات من ذرية صالحة.
تهنئة للعريس في يوم الزواج مليون مبروك ومليون أمنية بالسعادة للعريس الغالي، أخي وحبيب عمري اليوم عرسه، جعله الله عرساً مباركاً وزواج الدهر إن شاء الله.

عبارات تهنئة زواج للعريس بارك الله لكما
عبارات تهنئة زواج للعريس بارك الله لكما

عبارات تهنئة زواج للعريس بارك الله لكما

الزواج هو الرباط المقدّس الذي يستحق من ناله التهنئة، والتهنئة للعريس والعروس تكون أجمل إذا صدرت عن الأصدقاء أو المقربين، في التي مجموعة تهاني منتقاة من أجمل ما قيل بمناسبة دخول القفص الذهبي، ومنها:

  • بالرفاه والبنين؛ كل الأمل والرجاء أن يكتب الله لكما السعادة مع بعضكما البعض على طول العمر، بارك الله بهذا الزواج، وطرح لكما به من أسباب الرضا والسعادة على قدر إيمانكما.
  • عريسنا الغالي مبروك من صميم القلب، هنأك الله بهذا الزواج مبارك لك العروسة، إنشاء لله الله يكتب لك بقدومها على دارك أسباب البركة والسعادة الطمأنينة والراحة.
  • حبيب القلب العريس الغالي، اللسان عاجز عن وصف الفرحة بدخولك القفص الذهبي، ودمع العين المجبول بمشاعر وحرارة محبتي لك وسعادتي بك بيقولون حجم التهنئة لك اللي بقلبي يا عزيز الروح.

عبارات تهنئة زواج للعريس بارك الله لكما

شاهد أيضًا: عبارات عن النقل الخارجي لتهنئة المعلمين والمعلمات

تهنئة زواج للعريس شعر

قد يكون لإطراء الحبيب أو الصديق أو الأخ بكلام لطيف من الأدب وقعه الكبير في نفوس العريس، خاصّةً عندما يبادره به أقرب النّاس أعزّهم على الفؤاد، أبيات شعر لطيفة يستشعر بها التهنئة للعريس الغالي بليلة زفافه فيما يلي من السطور:

تتعالى الأصوات.. وتمتزج العبارات

وتتحرك الأنامل لتخط كلمات.. لتبقى في القلب ذكريات

ولا أملك سوى بضع كلمات لترسم لك التهاني والتبريكات

فأقول ألف ألف مبارك بكل ما يحمله اسمك (….) من معاني.

أسعدك الإله ووفقك

ورزقك الذرية الصالحة التقية النقية

هبة من ربنا ورب البرية

تهنئة زواج للعريس شعر

جعله الله زواج مبارك

المباركة بالزواج واجب على كل محب وقريب من العرسان كدليل على حجم المحبة والألفة والولاء لهم، لأجمل ما قيل من مباركات للزواج بصيغة جعله الله زواج مبارك نجدها في الجدول الآتي:

جعله الله زواج مبارك
  • جعله الله زواج مبارك لكما، مبارك هذا الاختيار الذي بما بعده كالقمر في بدر التمام، أنار الله دروبكما بالحب والسعادة، وألف بين قلبيكما، وجمعهما بالمودة والمحبّة.
  • القلب يتراقص فرحان بزواج البيب الغالي، بارك الله لك بهذا الزواج وأحاطك صديقي الغالي مع زوجتك المصون بعين رعايته التي لا تنام، مبروك من القلب، ودمتم سويّا للأبد.
  • مبروك العروس اللي أنزفت على دارك، وبارك رب العرش العرش العظيم بزواجك، هنأك الله ما حييت بهذا الزواج، وإنشاء لله على قبال ما نفرح منك بالصبيان والبنات، أنت تستاهل الخير والله.

جعله الله زواج مبارك

شاهد أيضًا: عبارات عن تقاعد الأم قصيرة للتهنئة

دعاء تهنئة زواج للعريس

أفضل ما يذكر به العريس في يوم زفافه هو الدعاء بدام السعادة وطمأنينة البال، باقة من أروع عبارات التهنئة بصيغة الدعاء تم انتقاؤها؛ مما يتداوله المحبان في العالم الافتراضي نجدها في التعداد النقطي الآتي:

  • أسأل الله أن يبارك بهذا الزواج، وأن يكتب للغوالي فيه السعادة، فيا ربُّ أكرمهما بالرضا والخلف الصّالح، وجللهما برحمتك وأكرمهما بوصالك، وأرشدهما إلى ما يرضيك في الدنيا والآخرة.
  • إلهي أستودعك هذين العريسين فأغنهما بحلالك عن حَرامك، وأكرمهما رزقا حلالاً سحّاً غدقاً ومجللاً طبقاً، وهبهما من لدنك ذريّة صالحة، وأرشدهما لما ترضاه منهما ولهما، وتضمن به الجنّة لهما يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ بارك هذا القران، وبارك لهذين العبدين الفقيرين لرحمتك، وبارك عليهما ما حييا، وأسألك اللهمّ أن نجمع أفئدتهما على المودّة والتوفيق لكل خير، أتم الله لكما هذا الزواج بأسباب البهجة والسّرور.

دعاء تهنئة زواج للعريس

عبارات تهنئة زواج للعريس قصيرة

العبارة المخصصة للتهنئة بدخول القفص الذهبي مهما كان عدد كلماتها فهي جميلة للغاية طالما أنها منسوجة من لكلام الذي نبت في جدار الوجدان، من تلك العبارات والتهاني ما أورد في الجدول الآتي:

العبارة الأولى
  • يا عريس مبروك إلك بهذا اليوم وبكل يوم، ويا زين حظ العروسة اللي انكتب اسمها على جبينك، الله يهنيك ويسعدك وعن أسباب الحزن والكآبة يبعدك، وإنشاء لله تشوف أيام سعيدة مع العروس والحياة الجديدة.
العبارة الثانية
  • قبل الجميع تهنئة من القلب للعريس وبشكل سريع، تنبع من القلب وممزوجة بكلام حلو وبديع، مبروك للعريس الغالي مبروك الزفاف وبالرفاه وابنين إن شاء الله.
العبارة الثالثة
  • الحمد لله على تمام الفرحة، والشكر للمولى على التوفيق، مبروك زواج يا صديق العمر، وأتمنى إن لم أكن أول المهنئين على الأقل الأقرب إليك في هذا اليوم المميز في حياتك، مبارك الزفاف.

عبارات تهنئة زواج للعريس قصيرة

شاهد أيضًا: عبارات عن سلامة الأم بعد الولادة جميلة

تهنئة زواج للعريس بالاسم

عند تخصيص التهاني أو العبارات عن الزواج بالأسماء، فهذا سيجعلها أكثر جماليّةً دلالةً على الاحترام التقدير المودة للعروسين، في الآتي مجموعة رائعة من تهاني ورسائل الزواج المعدّة بالأسماء، ومنها:

  • اللهمّ تمم للعريس (اسمه) فرحته وسعادته العارمة بهذا اليوم المميز الذي تغيّرت به معالم حياته، فبات من الرجال المسؤولين عن نفسهم عمّن تعلقوا برقابهم أمام الله بعد هذا القرآن.
  • اللَّهم يا رّب العرش العظيم ويا سامع الدُّعاء يا كريم أسألكَ للعريس (اسمه) من لدنك التَّوفيق والسَّكينة، وأن تجعله وزوجه من عبادك السُّعداء لا من التُّعساء.
  • اللَّهمَّ يا ذا الحمد والمنّة كما تفضلت على أخي قرة عيني (فلان) بسعادته؛ أن تتمَّها عليه وعلى شريكة حياته بالخير، وأن توفِّقهما في قادم الأيام فهما من عبادك الصالحين المرضيين.

تهنئة زواج للعريس بالاسم

عبارات تهنئة للعرسان بالصور

الصور الممزوجة بالكلام المعسول تهنئةً بمناسبة الارتباط والزواج رسمياً؛ من أنجح الوسائل في التعبير عن مشاعر السعادة بهذه الخطوة الجديدة كلياً في الحياة، ومن تلك الصور ما تم انتقاؤه في الآتي:

عبارات تهنئة للعرسان بالصور
عبارات تهنئة للعرسان بالصور
عبارات تهنئة للعرسان بالصور
عبارات تهنئة للعرسان بالصور
عبارات تهنئة للعرسان بالصور
عبارات تهنئة للعرسان بالصور

بهذا يكون الختام لمقال اليوم، الذي أورد في فحواه عبارات تهنئة زواج للعريس بارك الله لكما مختلفة الأفكار والصياغة، مع مجموعة من الصور المميزة لأجمل ما قيل وما يتداول في هذه المناسبة الرائعة.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *