كم ركعة صلاة التراويح في الحرم المكي 2024 / 1445

كم ركعة صلاة التراويح في الحرم المكي 2024 / 1445
كم ركعة صلاة التراويح في الحرم المكي

كم ركعة صلاة التراويح في الحرم المكي 2024 / 1445، وتعد صلاة التراويح من مظاهر العبادة العظيمة في شهر رمضان المبارك، وهي من السنن المستحبة عن سيد الخلق والمرسلين يتقرب بها العبد من ربه، ويشكره على فضل نعمة، ويسلط موقع ويكي الخليج الضوء على صلاة التراويح، ويبين وقت صلاة التراويح في الحرم المكي، وكم ركعة تصلى في الحرم المكي.

صلاة التراويح

إن صلاة التراويح هي من صلوات قيام الليل الخاصة بشهر رمضان المبارك، واسمها مشتق من الترويحة، ومعناه أخذ الاستراحة لبرهة من الزمن، أو أخذ النفس، وقد كأن أهل السلف والصحابة التابعين يأخذون قسط من الراحة بين كل أربع ركعات من صلاة التراويح، وهي من عبادات قيام الليل، وتستمر طيلة فترة شهر رمضان الفضيل، إضافة إلى قيام الليل والتهجد، ويمتد وقتها من بعد العشاء حتى طلوع الفجر.

صلاة التراويح

نرشح لك قراءة:

كم عدد ركعات صلاة التراويح في الحرم المكي

إن عدد ركعات صلاة التراويح في الحرم المكي في شهر رمضان المبارك دون ركعتي الشفع والوتر هو عشرون ركعة، وقد اعتاد المسلمون على ذلك، والأصل أن عدد صلاة التراويح ليس محدد، وليس هناك حديث مذكور عن الرسول -صلى الله عليه وسلم- تم تحديد عدد صلوات التراويح فيه، وإنما تم ذكر عددها في السنة المطهرة 11 أو 13 كما صلاها النبي، وبعض الصحابة صلاها 20 ركعة، ومنهم من صلاها 30، أو 36 ركعة.

اقرأ أيضًا: جدول صلاة التراويح في الحرم المكي

وقت صلاة التراويح في الحرم المكي

إن وقت صلاة التراويح في الحرم المكي ليس ثابتا على وجه الدقة، حيث إن موعد صلاة التراويح يختلف باختلاف المنطقة، ولكن الفارق لا يتعدى خمس عشرة دقيقة بين منطقة وأخرى، وللمساجد في المملكة السعودية الحرية في زيادة وتقليص وقت صلاة التراويح حسبما أعلنت الجهات المختصة.

بذلك تمت معرفة كَم رُكعة صَلاة التّراويح في الحَرم المكّي 2024 / 1445 وما هو وتوقيتها، وإرفاق بعض المعلومات الهامة حولها.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما هو وقت صلاة التراويح؟ما هو وقت صلاة التراويح؟

ما هو وقت صلاة التراويح؟ما هو وقت صلاة التراويح؟
تكون صلاة التراويح من بعد العشاء حتى مطلع الفجر.

أقل عدد ركعات لصلاة التراويح؟

أقل عدد ركعات لصلاة التراويح؟
إن أقل عدد ركعات صلاة التراويح هو ثمانية ركعات، حيث تصلى مثنى مثنى، ويختمها المصلي بثلاث ركعات وتر، وبذلك يكون قد صلى 11 ركعة

هل صلاة التراويح فرض؟

هل صلاة التراويح فرض؟
لا، صلاة التراويح ليست فرض، وإنما هي سنة مؤكدة عن الرسول لا يأثم تاركها.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *