كم ركعه صلاة القيام في العشر الاواخر

كم ركعه صلاة القيام في العشر الاواخر
كم ركعه صلاة القيام في العشر الاواخر

كم ركعه صلاة القيام في العشر الاواخر؟ هو موضوع مقالنا في السطور القادمة، حيث إنه يُستحب الاجتهاد في القيام والصلاة في العشر الأخيرة من رمضان، وذلك اقتداءًا بسنة النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته، فما هي عدد ركعات صلاة القيام في العشر الأخيرة من رمضان، يهتم موقع ويكي الخليج بالتعريف في عدد الركعات في أواخر رمضان، وكيف يتم صلاتها؟

كم ركعه صلاة القيام في العشر الاواخر

صلاة قيام الليل في العشر الأواخر لمن يريد الاجتهاد بها يُصليها كما يلي: يتم تقسيم عدد الركعات الثلاثة والعشرين على بداية الليل ونهايته، فيتم صلاة عشر ركعات في بداية الليل، وعشر ركعات في نهاية الليل، مع صلاة ثلاث ركعات وتر يُطيل فيها المُصلي في القراءة والتجويد، ومَن كان يُصلي القيام في بداية رمضان إحدى عشر ركعة أو ثلاثة عشر ركعة يزيد عليها عشر ركعات أخريات يُصلي هذه العشر في نهاية الليل مع الإطالة في التجويد والسجود والركوع.[1]

نرشح لك قراءة المقالات التالية: 

كم ركعة صلاة قيام الليل

الأمر في صلاة القيام واسع، وليس هناك حد لأعلى عدد الركعات وأقلها، ويعود ذلك إلى قدرة الشخص واجتهاده وهمّته، فيمكن صلاتها كما صلاها النبي -صلى الله عليه وسلم- إحدى عشر ركعة مع الإطالة في الركوع السجود، ويمكن صلاتها ثلاث ركعات أو خمس ركعات أو أكثر من ذلك، ولكن أفضل قيام الليل هو إحدى عشرة ركعة مع التسليم من ركعتين، ثم الوتر بركعة واحدة.[2]

ختامًا؛ تم إيضاح كم ركعه صلاة القيام في العشر الاواخر من رمضان، حيث تم إيضاح عدد هذه الركعات، كذلك ذُكر كم عدد ركعات قيام الليل في رمضان، وكيف صلاها النبي.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما هو أقل عدد ركعات قيام الليل؟

ما هو أقل عدد ركعات قيام الليل؟
أقل ركعات قيام الليل هو ركعة وتر واحدة، ويمكن أن يوتر الشخص بخمس ركعات، أو يوتر بثلاث ركعات، فالأمر في صلاة القيام واسع.

ماذا يقرأ في صلاة قيام الليل؟

ماذا يقرأ في صلاة قيام الليل؟
ليس هناك سور معينة يقرأها المسلم في صلاة القيام، فلم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه خص صلاة القيام بسور معينة، ولكن الأفضل الإطالة في القراءة في صلاة القيام.

كيفية صلاة قيام الليل؟

كيفية صلاة قيام الليل؟
صلاة قيام الليل في رمضان تكون ركعتين ركعتين، ثم يوتر المسلم بركعة واحدة.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *