كم ساعه اختبار التحصيلي 1445

كم ساعه اختبار التحصيلي 1445
كم ساعه اختبار التحصيلي

كم ساعه اختبار التحصيلي والذي يعتبر واحد من أهم الاختبارات التي يجب على كافة الطلاب الذين تخرجوا من الثانوية العامة إجراءه حيث يعتبر معيار رئيسي لتقييم مستوى الطلاب وشرط للقبول في جامعات المملكة العربية السعودية، ولذلك يوضح موقع ويكي الخليج ما هي مدة الاختبار التحصيلي 1445، بالإضافة إلى إدراج العديد من التفاصيل الخاصة بهذا الاختبار.

ما هو الاختبار التحصيلي

الاختبار التحصيلي هو اختبار تجريه هيئة تقويم التعليم في المملكة العربية السعودية لتحديد مستوى الطلاب الذين انهوا الثانوية العامة ويريدون الالتحاق بالجامعة ويستخدم هذا الاختبار في تحديد التخصص الجامعي الأنسب للطالب حيث يقيس مدى استيعاب الطالب ومقدار تحصيله العلمي خلال دراسته الثانوية.

كم ساعه اختبار التحصيلي

شاهد أيضََا: كيف تحسب درجة التحصيلي

كم ساعه اختِبار التَحصيلي

تبلغ عدد ساعات اختبار التحصيلي ساعتين وخمس دقائق وفق ما أعلنت عنه هيئة تقويم التعليم السعودية ويبلغ الوقت الكلي لبقاء الطلاب 3 ساعات حيث يجب على الطلاب الحضور قبل ساعة من بدء الامتحان لشرح تعليمات الاختبار لهم وإدخال بياناتهم، وتجدر الملاحظة أن الاختبار التحصيلي مقسم إلى خمسة أقسام لكل قسم 25 دقيقة، ويقوم الأستاذ المشرف بتنبيه الطلاب لوقت كل قسم.

كم ساعه اختبار التحصيلي

شاهد أيضََا: طريقة التسجيل في الاختبار التحصيلي للتخصصات العلمية والأدبية

كم عدد أسئلة الاختبار التحصيلي

يختلف عدد أسئلة الاختبار التحصيلي من قسم لأخر، ويصل عدد الأسئلة إلى 160 سؤال تختلف حسب التخصص، وتقسم إلى 5 أقسام، وتغطي المقررات الأساسية التي درسها الطلاب خلال المرحلة الثانوية، وتجدر الملاحظة أن استخدام الآلة الحاسبة ممنوع في الاختبار التحصيلي.

وبهذا يكون قد تم الإجابة عن كم ساعه اختبار التحصيلي 1445 في المملكة العربية السعودية مع إدراج عدد وطبيعة الأسئلة التي ترد ضمن الاختبار التحصيلي بالإضافة إلى شرح طريقة تقسيم وقت الاختبار التحصيلي.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ماهي رسوم الاختبار التحصيلي؟

ماهي رسوم الاختبار التحصيلي؟
رسوم الاختبار التحصيلي هي 100 ريال سعودي للتسجيل في الاختبار التحصيلي الورقي المبكر و 150 ريال سعودي في حالة التسجيل المتأخر في الاختبار الورقي او في حالة التسجيل في الاختبار التحصيلي المحوسب.

كيف يتم التسجيل في الاختبار التحصيلي 1445؟

كيف يتم التسجيل في الاختبار التحصيلي 1445؟
يمكن التسجيل في الاختبار التحصيلي عبر المركز الوطني للقياس والتقويم.

كيف يمكن الاستعلام عن نتائج التحصيلي؟

كيف يمكن الاستعلام عن نتائج التحصيلي؟
يمكن الاستعلام عن نتائج الاختبار التحصيلي عبر الموقع الإلكتروني للمركز الوطني للقياس والتقويم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *