متى يفتح تسجيل التحصيلي 2023 الفترة الثانية للطلاب والطالبات

متى يفتح تسجيل التحصيلي 2023 الفترة الثانية للطلاب والطالبات
متى يفتح تسجيل التحصيلي 2023

متى يفتح تسجيل التحصيلي 2023 الفترة الثانية للطلاب والطالبات والذي يُمثل مقياساً موحداً لخريجي المرحلة الثانوية بالسعودية، عبر قياس ما تمّكن الطلاب من الإلمام به من أُسس ومبادئ في المواد الدراسية، مما يساعد على انتقاء الطلاب المستعدين للمرحلة الجامعية، ويتطرق موقع ويكي الخليج موعد تسجيل الاختبار التحصيلي ورابط التسجيل المباشر.

متى يفتح تسجيل التحصيلي 2023

أعلن المركز الوطني للقياس عبر موقعه الرسمي عن المواعيد المقررة لبدء عملية تسجيل الطلاب في الاختبار التحصيلي، وذلك فيما يتعلق بالاختبار التحصيلي للتخصصات العلمية وكذلك التخصصات النظرية للطلاب، حيثُ يمنح الطلاب فترة كافية للتسجيل وتعديل تفاصيل أداء الاختبار قبل أداءه بوقتٍ كاف، ويتم تقسيم التسجيل إلى فترات مختلفة مُخصصة للذكور والإناث تيسيراً على المُتقدمين لأداء الاختبار.

موعد بدء تسجيل الاختبار التحصيلي للتخصصات العلمية

تبدأ عملية تسجيل الطلاب المُتقدمين لأداء الاختبار التحصيلي للتخصصات العلمية بدايةً من السادس عشر من فبراير 2023م وحتى الخامس عشر من أبريل 2023، وذلك على النحو الآتي: [1]

  • موعد التسجيل بالاختبار التحصيلي للتخصصات العلمية الفترة الأولى “ذكور”: بدايةً من 16 فبراير 2023م وحتى 15 أبريل 2023م.
  • موعد التسجيل بالاختبار التحصيلي للتخصصات العلمية الفترة الأولى “إناث”: بدايةً من 13 فبراير 2023م وحتى 15 أبريل 2023م.
  • موعد التسجيل بالاختبار التحصيلي للتخصصات العلمية الفترة الثانية “ذكور”: بدايةً من 16 فبراير 2023م وحتى 15 أبريل 2023م.
  • موعد التسجيل بالاختبار التحصيلي للتخصصات العلمية الفترة الثانية “إناث”: بدايةً من 13 فبراير 2023م وحتى 15 أبريل 2023م.

 متى يفتح تسجيل التحصيلي 2023

موعد بدء تسجيل الاختبار التحصيلي للتخصصات النظرية

تبدأ عملية تسجيل الطلاب المُتقدمين لأداء الاختبار التحصيلي للتخصصات النظرية بدايةً من اليوم الثالث عشر من فبراير 2023م وحتى الخامس عشر من أبريل 2023، وذلك على النحو الآتي: [2]

  • موعد التسجيل بالاختبار التحصيلي للتخصصات النظرية الفترة الأولى ، الثانية “إناث”: بدايةً من اليوم الثالث عشر من فبراير 2023، وحتى اليوم الخامس عشر من أبريل 2023م.

 متى يفتح تسجيل التحصيلي 2023

تسجيل التحصيلي الساعة كم

لم يتم بعد الإعلان عن موعد بدء تسجيل الاختبار التحصيلي لطلاب الثانوية العامة، فالتسجيل غبر مُقيّد بوقت محدد على مدار اليوم، ويُمكن متابعة الموقع الرسمي للمركز الوطني للقياس للتأكد من تفاصيل تسجيلك عبر الدخول إلى ملفك الشخصي وتفقّد الاختبارات المُسجلة.

متى يقفل تسجيل التحصيلي

تنتهي فترة التسجيل في الاختبار التحصيلي للتخصصات العلمية والنظرية بفترتيه الأولى والثانية “ذكوراً وإناثا” في اليوم الخامس عشر من أبريل 2023م.

رابط التسجيل في اختبار التحصيلي

تتم عملية التسجيل في الاختبار التحصيلي بشقيّه للتخصصات العلمية والنظرية عبر الرابط e-services.qiyas.sa، والذي ينتقل مباشرةً إلى صفحة تسجيل دخول المستخدم إلى حسابه بموقع المركز الوطني للقياس للتسجيل لأداء الاختبار التحصيلي.

وختاماً فقد أوردنا متى يفتح تسجيل التحصيلي 2023 الفترة الثانية للطلاب والطالبات ، مع إرفاق رابط التسجيل في الاختبار التحصيلي مباشرةً.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما هي إثباتات دخول الاختبار التحصيلي؟

ما هي إثباتات دخول الاختبار التحصيلي؟
يُمكن دخول الاختبار التحصيلي حال إرفاق أي من بطاقة الهوية الوطنية للمواطنين، وثيقة الإقامة لمقيمين، جواز السفر الشخصي، رخصة القيادة السعودية.

كم رسوم أداء الاختبار التحصيلي؟

كم رسوم أداء الاختبار التحصيلي؟
تبلغ رسوم أداء الاختبار التحصيلي الورقي 100 ريال سعودي للتسجيل المبكر، 150 ريال سعودي للتسجيل المتأخر، بينما تبلغ رسوم الاختبار التحصيلي المحوسب 150 ريال سعودي.

كم مدة الاختبار التحصيلي؟

كم مدة الاختبار التحصيلي؟
تتراوح المدة الزمنية لعقد الاختبار التحصيلي ما بين ساعتين ونصف إلى ثلاثة ساعات.

متى تظهر نتائج الاختبار التحصيلي؟

متى تظهر نتائج الاختبار التحصيلي؟
تظهر نتائج الاختبار التحصيلي الورقي بعد مرور شهر على الانتهاء من أداء الطلاب للاختبارات، بينما تظهر نتائج الاختبار التحصيلي المحوسب بعد ثلاثة أيام عمل.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *