ماهو قانون lada في القيادة

ماهو قانون lada في القيادة
ماهو قانون lada في القيادة

ماهو قانون lada في القيادة وإلام يشير في قوانين السيّر على الطرق، حيثُ تختص قوانين السير بالمحافظة على حياة قائد المركبة والسائرين على الطريق، لذا فإن الانتباه إليها وتطبيقها أمراً شديد الأهميّة، ومن قوانين السيّر المُطبقة حول العالم قانون LADA الذي يعرض موقع ويكي الخليج أبرز المعلومات عنه وإلام يشير تحديداً.

قانون lada في القيادة

يُعرف قانون lada في اللغة العربية بـ “قانون الاقتراب” أو قانون الانعطاف يميناً ويساراً، وهو من أبرز قوانين السير المُتبعة في مختلف دول العالم، والذي يعمل على تنظيم جميع حالات الاقتراب التي قد يقوم بها السائق خلال سيّره على الطرق، بما يتضمن حالات التقاطعات، الانعطاف يميناً ويساراً والتي تُلزمه جميعاً بإعطاء إشارة مُسبقة قبل القيام بأي منها، كما يختص هذا القانون بتحديد المسافة الآمنة بين سيارتين خلال السيّر على  الطرق بما يضمن عدم وقوع تصادم مفاجئ بينهما.[1]

اقرأ أيضًا: احسب عمرك

إلام يشير اختصار lada في قوانين السير

يُشير اختصار lada إلى نمط من الروتين المتبع في القيادة، وذلك على النحو الآتي:

  • Look ـ أنظر.
  • Assess ـ قيّم الوضع.
  • Decide ـ اتخذ القرار الأنسب.
  • Act أداء التصرف السليم.

ماهو قانون lada في القيادة

حيثُ يختص كل حرف من القانون بالإشارة إلى خطوة من الخطوات الأربعة الواجب على السائقين القيام بها قبل اتخاذ أي قرار بالحركة المفاجئة على الطريق، وذلك ضماناً لسلامته وسلامة قائدي السيارات من حوله والمشاة.

وختاماً، فقد تم التطرّق إلى ماهو قانون lada في القيادة مع عرّض الخطوات الأربع الأمثل لاتباعها قبل اتخاذ أي قرار بالحركة خلال السيّر على الطريق.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

كيف تقود السيارة في الطريق السريع؟

كيف تقود السيارة في الطريق السريع؟
هناك عدة نصائح يُفضل اتباعها حال القيادة على الطرق السريعة من بينها الالتزام بحدود السرعة المقررة، اتباع الإشارات المرورية، ضبط المرآة للحصول على أفضل رؤية، اتباع قوانيّن القيادة، ترك مسافة آمنة بين السيارات.

ما هي قواعد الطريق؟

ما هي قواعد الطريق؟
تُعرف قواعد الطريق بكونها مجموعة من الإجراءات والممارسات العامة التي يجب على مستخدمي الطريق اتباعها من قائدي السيارات والمشاة.

ما هي التقاطعات المرورية؟

ما هي التقاطعات المرورية؟
تُعرف التقاطعات المرورية بكونها منطقة يحدث خلالها اندماج أو تقاطع لمسار طريقين على الأقل.

المراجع

[1]drive321.co.ukLADA12/03/2023

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *