ما هي زهرة عيد الام

ما هي زهرة عيد الام
ما هي زهرة عيد الام

ما هي زهرة عيد الام؟ وما هي أكثر الزهور ارتباطاً بعيد الأم، وتتنوع الورود بدلالاتها، وأنواعها، وألوانها ورائحتها، وهي أجمل رسائل الحب والامتنان التي يقدمها الفرد لأمه في عيد الأم، ويحرص موقع ويكي الخليج على بيان ما هي زهرة عيد الأم، الزهور المتعارف عليها في عيد الام، إضافة إلى أي الأَزهار يَرتبط بِعيد الأُم، ويرفق بعض المعلومات حوله.

ما هي زهرة عيد الام

هناك العديد من الأزهار والورود برائحتها العطرة المميزة تصلح أن تكون هدية للأم في عيدها لما تحمله هذه الأزهار من رموز ودلالات، ومن أهم هذه الورود والأزهار نذكر:

زهرة القرنفل

يعد زهر القرنفل من أجمل الأزهر الربيعية، ولها حوالي ثلاثمائة نوع بألوان وردية متميزة، وهي عبارة عن زهرة منفردة لها ثلاث بتلات تعبر عن الحب والإيثار، تأتي باللون الأحمر إلى جانب الأبيض الجذاب وهي من الزهور المناسبة كهدية في عيد الأم.

زهرة القرنفل

اقرأ أيضًا: ما هي اكثر الهدايا المتعارف عليها في عيد الام

زهرة الأقحوان

الأقحوان أو الزهر الذهبي أو زهر اللبن، هو أحد الفصائل النجمية من الأزهار، يتميز بأوراقه المدورة البيضاء، وفي وسطها رأس أصفر ذهبي نصد مدور، وهو الذي يعبر عن النقاء والسلام، فضلاً عن رائحتها الزكية، وهو مناسب كهدية في عيد الأم.

زهرة الأقحوان

زهرة البنفسج

يعد زهر البنفسج من الأزهار النباتية الرائعة، تتميز بلونها الجذاب، وتمتع الناظر بمجرد النظر إليها، وتشير أزهار النرجس إلى الرقة، والتواضع، والإخلاص، وتعد أزهار البنفسج من الهدايا المميزة للأم في عيدها.

زهرة البنفسج

زهر الياسمين

يتميز زهر الياسمين برائحته العطرة والفواحة التي تعشعش لفترة طويلة، ويشذب الياسمين إلى الصفاء، والنقاء، وطيبة القلب، ويضم حوالي مئتي نوع منتشرة في مختلف بقاع الأرض، ومن أفضل الأزهار التي تقدم للأم في عيدها.

زهر الياسمين

زهر الأوركيد

أزهار الأوركيد هي من أجمل وأقدم الأزهار النباتية، تتميز منظرها المبهج، الأوركيد من فصائل النباتات الأردينية، ولكن هذه الزهرة لا تعيش لفترة طويلة، هي من الأزهار المميزة من شدة جمالها كانت تهدى للأميرات والملوك، لذلك هي إحدى الزهور المناسبة كهدية في يوم الأم.

زهر الأوركيد

اقرأ أيضًا: اي يوم عيد الام في السعودية

زهرة النرجس

وهي من الأزهار البرية الجميلة، لها أكثر من خمسين نوع، يتميز النرجس بألوانه الصفراء والبيضاء بالشموخ، ويدل على الاعتزاز، والحيوية والثقة بالنفس ومن الأزهار المفضلة ليكون هدية في عيد الأم.

زهرة النرجس

وبذلك تمت معرفة ما هي زهرة عيد الام واستعراض أسماء وصفات ودلالات الأزهار المرتبطة بعيد الأم، وتوضيح سبب ذلك.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما سبب ارتباط الأزهار بعيد الأم؟

ما سبب ارتباط الأزهار بعيد الأم؟
لإن الأزهار على اختلاف ألوانها ورائحتها جميعها تدل على الحب، والعطاء، والسلام مشابهة لقلب الأم وعاطفتها.

لماذا نحتفل بعيد الأم؟

لماذا نحتفل بعيد الأم؟
يتم الاحتفال بعيد الأم تقديرا لدور الأم في بناء الإنسان والمجتمع على حد سواء.

ما هي أفضل هدية للأم في عيدها؟

ما هي أفضل هدية للأم في عيدها؟
تعد الأزهار والعطورات وبطاقات الشكر والامتنان من أفضل الهدايا التي تقدم للأم في عيدها.

المراجع

[1]marefa.orgعيد الأم21/03/2023

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *