متى التسجيل في اختبار التحصيلي للادبي 1444

متى التسجيل في اختبار التحصيلي للادبي 1444
متى التسجيل في اختبار التحصيلي للادبي

متى التسجيل في اختبار التحصيلي للادبي 1444 الذي يتسّم بأنّه من أبرز الاختبارات التي يجب على طالب الثانوية العامة اجتيازها بعد تخرجه من الثانوية العامة، حيث يكون الاختبار تحت إشراف هيئة تقويم التعليم والتدريب، ومن خلال هذا المقال سوف يُوضّح موقع ويكي الخليج موعد تسجيل التحصيلي للأدبي، وموعد انتهائه، وموعد الاختبار.

متى التسجيل في اختبار التحصيلي للادبي

يبدأ التسجيل المبكر لاختبار التحصيلي الأدبي في الثالث عشر من شهر فبراير لعام 2023م للإناث، وفي السادس عشر من شهر فبراير لعام 2023 للذكور، وذلك للمرحلتين الأولى والثانية، ويجدر بالطالب التسجيل المبكر حتى يتمكن من دخول الاختبار، حيث أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن الاختبارات التحصيلية التي تتسّم بأنّها مقياس موحد لكافة خريجي المرحلة الثانوية ليكون معيارًا عادلًا ودقيقًا لكافة الطلبة.

متى ينتهي تسجيل اختبار التحصيلي للادبي

ينتهي التسجيل المبكر في اختبار التحصيلي للأدبي في الخامس عشر من شهر أبريل لعام 2023م، وذلك لمادة اللغة العربية في المرحلتين الأولى والثانية، حيث يقيس هذا الاختبار مدى تجميع الطالب في عدد من المواد الدراسية خلال دراسته في القسم النظري من مرحلة الثانوية العامة، ويجدر بالذكر أنّ الاختبار يكون بشكل ورقي.متى ينتهي اختبار التحصيلي للادبي

نرشح لك قراءة:

متى اختبار التحصيلي للادبي

نُدرج في ما يأتي توضيح لموعد اختبار التحصيلي للأدبي لعام 1444:[1]

  • المرحلة الأولى: تبدأ فترة الاختبار التحصيلي للمرحلة الأولى في التاسع عشر من شهر مايو، وتنتهي في الثالث والعشرين من شهر مايو لعام 2023.
  • المرحلة الثانية: تبدأ فترة الاختبار التحصيلي للمرحلة الثانية في الأول من شهر يونيو، وتنتهي في الخامس من شهر يونيو لعام 2023.

وهكذا، نكون قد أجبنا على سؤال متى التسجيل في اختبار التحصيلي للادبي 1444، بالإضافة إلى توضيح موعد التسجيل، وتاريخ الانتهاء، وتوضيح موعد الاختبار التحصيلي.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

اختبار التحصيلي من صف كم؟

اختبار التحصيلي من صف كم؟
تغطي الأسئلة صفوف المرحلة الثانوية الثلاثة، وذلك بنسبة 20% من الصف الأول ثانوي، و30% من الصف الثاني ثاوي، و50% من الصف الثالث ثانوي.

كم مدة الاختبار التحصيلي للأدبي؟

كم مدة الاختبار التحصيلي للأدبي؟
من المتوقع أن يستغرق الاختبار ثلاث ساعات، وذلك بمعدل ساعة واحدة للإجراءات والتعليمات وتعبئة معلومات الطالب في ورقة الإجابة، قبل بدء الاختبار، وساعاتان للاختبار.

ما هي طبيعة أسئلة التحصيل الدراسي للتخصصات النظرية؟

ما هي طبيعة أسئلة التحصيل الدراسي للتخصصات النظرية؟
تختلف المستويات المعرفية لأسئلة اختبار التحصيلي، فهناك عدد من الأسئلة يتطلب الفهم، وآخر يتطلب التطبيق، وثالث يتطلب الاستنتاج، وهكذا.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *