من الذي امر بإضافة سيف للعلم السعودي

من الذي امر بإضافة سيف للعلم السعودي
من الذي امر بإضافة سيف للعلم السعودي

من الذي امر بإضافة سيف للعلم السعودي إلى أن أصبح على شكله الحالي، ويتضمن العلم السعودي رموز وأيقونات تدل على طابع المملكة ومراحل تطورها، وتاريخها العريق، ويحرص موقع ويكي الخليج على دلالة السيف في العلم السعودي، ومن الذي أمر بإضافته، ومتى حدث ذلك، ويرفق بعض المعلومات حول خطاط العلم السعودي. 

من الذي امر بإضافة سيف للعلم السعودي

أمر الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود بإضافة سيف للعلم السعودي، ويعد الملك عبد العزيز مؤسس المملكة السعودية الحديثة وأول ملوكها، حيث استطاع توحيد إمارة نجد، والرياض وجميع الإمارات المحيطة بها تحت راية التوحيد ورأي وحكم، وسلطة واحدة مستمدة من الشريعة الإسلامية.[1]

العَلم السّعودي

متى أضيف سيف للعلم السعودي

إن تاريخ إضافة السيف للعلم السعودي هو عام 1902 ميلادي عندما أصبح الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود ملكا على نجد، وقد كان العلم السعودي قبلها علم أخضر مع عبارة الشهادتين، ولم يكن بمقاس موحد، فضلا عن وجود مساحة بيضاء على يسار العلم، وتم تعديل العلم أكثر من مرة حتى وصل على الصورة الحالية.

إقرأ أيضًا: علم الدولة السعودية الاولى

إلى ماذا يرمز السيف في العلم السعودي

يدل السيف العربي في العلم السعودي إلى القوة ومناعة الدولة السعودية، وقوة جيشها، وتاريخها العريق، ويوضح السيف في العلم تحت عبارة الشهادتين كما تتجه قبضته نحو السارية، كما تضمن شعار المملكة السعودية رمز السيف أيضا بتصميم سيفين منحنيين يعلوهما رمز النخلة.

إقرأ أيضًا: العلم الخاص بالملك في السعودية

من هو خطاط العلم السعودي

يعد الخطاط صالح سعد بن عبدالله المنصوف هو خطاط العالم السعودي، حيث استطاع منذ حوالي 50 سنة مضت تحديث طريقة كتابة الشهادتين، ورسم السيف بطريقة فنية متميزة وبكل براعة، ويعد أول من خط عبارة التوحيد، ورسم السيف بيده على علم المملكة، فلقب خطاط الراية.

وبذلك تمت معرفة من الذي امر بإضافة سيف للعلم السعودي واستعراض تاريخ إضافة السيف في راية المملكة السعودية، وما هي دلالة السيف في العلم السعودي.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

بماذا يتميز العلم السعودي عن باقي الأعلام؟

بماذا يتميز العلم السعودي عن باقي الأعلام؟
يتميز العلم السعودي عن باقي الأعلام بأنه العلم الوحيد الذي لا ينكس لأي ظرف وسبب.

من هو مصمم العلم السعودي؟

من هو مصمم العلم السعودي؟
إن مصمم العلم السعودي هو حافظ وهبة.

المراجع

[1]marefa.orgعلم السعودية12/03/2023

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *