هل اسهم سدكو كابيتال ريت حلال؟

هل اسهم سدكو كابيتال ريت حلال؟
هل اسهم سدكو كابيتال ريت حلال؟

هل اسهم سدكو كابيتال ريت حلال؟ هو أحد الأسئلة التي يتم طرحها من قِبل الأشخاص الراغبين بالاستثمار العقاري في شركة سدكو كابيتال، لذا لا بد من معرفة حكم اكتتاب في سدكو كابيتال حلال او حرام للأشخاص الراغبين بالاستثمار بها، وفي مقال موقع ويكي الخليج سوف يتم تسليط الضوء على هذه المسألة، وبيان الحكم الشرعي لها.

ما هو صندوق سدكو كابيتال ريت

هو أحد الصناديق الاستثماريّة التي تعمل في مجال العقار المتداول المغلق، ويتوافق الصندوق مع الضوابط الإسلاميّة، وهو يعمل بما يتناسب مع صناديق الاستثمار العقاريّة المتواجدة في الأسواق، ويتم تحديد فترة معينة يتم فيها طرح الأسهم للشراء من قبل المستثمرين الراغبين بذلك، حيث يتم توزيع ما نسبته 90% من أرباح الصندوق على الأشخاص المساهمين فيه.[1]

هل اسهم سدكو كابيتال ريت حلال؟

لم يتم إصدار فتوى خاصة من قِبل العلماء المسلمين فيما يخص شراء أسهم سدكو كابيتال ريت، ولكن تم إصدار فتوى عامة تخص جميع أسهم الصناديق الاستثمارية، حيث اشترط علماء الأمة لجواز أسهم شركة معينة: أن يكون أصل عمل الشركة حلال ومباح، وأن لا تضع الشركة أو الصندوق جزءًا من أموالها في البنوك الربويّة بقصد توزيع الفوائد على المساهمين، وأن لا تقترض من البنوك الربويّة، فمتى استوفت الشركة هذه الشروط فتكون أسهما حلالاً، وإذا خالفت الشركة هذه الشروط فإن الأسهم لا تعتبر حلالاً.[2]

مقالات مقترحة

فيما يلي قائمة بمقالات مقترحة مرتبطة في سياق الموضوع:

ختامًا؛ أوضحنا هل اسهم سدكو كابيتال ريت حلال؟ أم أنها لا تعتبر حلالاً، حيث تمت الإجابة على هذا التساؤل، كذلك تم التعريف في شركة سدكو كابيتال ريت وما هي نشاطاتها؟

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما هو حكم الأسهم والسندات في الإسلام؟

ما هو حكم الأسهم والسندات في الإسلام؟
يجوز التعامل بالأسهم ضمن الضوابط الشرعية التي حددها علماء الأمة، ولا يجوز العمل في السندات لأنها عبارة عن قروض ربويّة بحتة.

هل الأسهم حرام ابن عثيمين؟

هل الأسهم حرام ابن عثيمين؟
إذا كان في هذه الأسهم شيئًا محرمًا كالتعامل مع البنوك الربوية، فإنه لا يجوز المساهمة بها على الإطلاق.

ما هو حكم شراء الأسهم ابن باز؟

ما هو حكم شراء الأسهم ابن باز؟
إذا كانت هذه الأسهم ليس فيها ربا، فيجوز شرائها والمتاجرة فيها، وأما إذا كانت لا تحتوي على الربا فلا يجوز شرائها.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *