هل تستمر ليلة القدر حتى طلوع الشمس

هل تستمر ليلة القدر حتى طلوع الشمس
هل تستمر ليلة القدر حتى طلوع الشمس

هل تستمر ليلة القدر حتى طلوع الشمس؟ أم أنها تكون ليلاً فقط، حيث إن بركة ليلة القدر لا تقتصر على استجابة الدعاء للعباد فقط، ولكن هي سبب في مغفرة الذنوب والخطايا للعبادلمن قامها إيمانًا واحتسابًا، وفي موقع ويكي الخليج سوف يتم التعريف بالوقت الذي تبقى فيه ليلة القدر منذ وقت وقوعها إلى وقت انتهائها.

هل تستمر ليلة القدر حتى طلوع الشمس

تستمر ليلة القدر منذ غروب الشمس وحتى طلوع الفجر وليس حتى طلوع الشمس، فليلة القدر ليست ساعة معيّنة أو لحظة أو دقيقة؛ بل هي فترة ليست بالقصيرة من الزمن، فيها يستجيب الله تعالى لدعوة الداعي الذي وفّقه ربه لقيام هذه الليلة وتعميرها بالصلاة والقيام والذّكر، وهي ليلة كلها وقت دعاء وطلب المغفرة من رب العالمين، وكذلك هي سلام وطمأنينة حتى يطلع الفجر.[1]

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

متى تبدأ ليلة القدر ومتى تنتهي

تبدأ ليلة القدر مع غروب الشمس في تلك الليلة، وتنتهي عند طلوع الفجر من صباح اليوم التالي، وليلة القدر هي من الليالي التي تكون في العشر الأخيرة في رمضان، ولا يُشترط أن تكون في الليالي الفردية، بل يمكن أن تكون في الليالي الزوجيّة كذلك، وذلك لاختلاف الحساب من دولة لأخرى، كذلك لاختلاف الحسب في حال اكتمال الشهر من عدم اكتماله.[2]

نهاية؛ تم إيضاح هَل تَستمر ليلة القدر حتى طلوع الشمس حيث ذُكر ذلك الأمر، وذُكر أيضًا الوقت الذي تبدأ به ليلة القدر والوقت الذي تنتهي به بالتحديد.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

متى ليلة القدر 2023؟

متى ليلة القدر 2023؟
ليلة القدر تكون في العشر الأخيرة من رمضان، ولا يمكن تحديد ووقتها تمامًا، ومن أراد أن يدركها فعليه قيام العشر الأخيرة من رمضان كلها.

ما هي أهم فضائل ليلة القدر؟

ما هي أهم فضائل ليلة القدر؟
تتنزل الملائكة بالخير والرحمة على الأرض، السلام والطمأنينة حتى طلوع الفجر، مغفرة الذنوب والخطايا، استجابة الدعاء للداعي.

أفضل كا يقال في ليلة القدر؟

أفضل كا يقال في ليلة القدر؟
ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يدعو في ليلة القدر قائلاً: {اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني)، هذا الدعاء المشهور عن النبي، ويمكن للمسلم أن يدعو بما شاء من الأدعية.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *