ادعية ليلة القدر pdf مكتوبة كاملة

ادعية ليلة القدر pdf مكتوبة كاملة
ادعية ليلة القدر pdf

أجمل ادعية ليلة القدر pdf مكتوبة كاملة، حيث يحرص المُسلم على اغتنام ساعات هذه الليلة المُباركة بالدّعاء إلى الله، حيث يتحرّى المسلم أحسن الدّعاء في هذا اليوم المُبارك، ومن خلال موقع ويكي الخليج يتم الإشارة إلى باقة من أجمل أدعية في ليلة القدر مكتوبة 2023.

ادعية ليلة القدر اللهم كما بلّغتنا هذه الليلة المُباركة من عُمر الشّهر الكريم نسألك أن تُبلّغنا ما فيها من الخير والرّحمة وأن تجعل لنا فيها مغفرة تامة عن كلّ الذّنوب والخطايا يا كريم.
دعا ليلة القدر مكتوب اللهم إنّها ليلة عظيمة القدر، نسألك يا ربّنا يا ربّنا الكريم أن ترحمنا برحمتك الواسعة، وأن تزيدنا من الخير والعطاء والرّحمات المنثورة في هذا اليوم المُبارك.
أفضل الدعاء في ليلة القدر مأثورة اللهم وقد أقبلت علينا مواسم الخير، نسألك في ليلة القدر التي قدّرت بها أقدارنا، وأن تُصلحنا، وأن تُغيّر أحوالنا لما فيه الخير والنّجاة في الدّنيا والآخرة.
دعاء ليلة القدر مفاتيح الجنان اللهم يا خالق الخلق وزيا مُحيي العظام وهي رميم، أعوذ بكَ من شرور النفس وسيّئات العَمل، وأسألك في ليلة القدر أن تُبارك لي في أهلي ومالي وولدي وأن تحفظ عليّ عافيتي.

ادعية ليلة القدر مكتوبة كاملة

فيما يلي يتم طرح باقة من أفضل الدّعاء الذي يُقال في ليلة القدر للأهل والأولاد:

  • اللهم يا أرحم الراحمين ويا غياث المُستغيثين، قد أقبلت علينا ليلة القدر التي وعد=ت بها عبادك الطّائعين بالعفو والمغفرة، أكرمنا بما وعدت، وانصرنا على أنفسنا كي ندعوك فتستجيب لنا يا كريم.
  • اللهم بلّغنا ليلة القدر على النّحو الذي ترضاه عنّا يا كريم، اللهم زدنا من الخير، وبارك لنا في الخيرات المنثورة، والطّاعات المنشورة، واجعل لنا عندك قبولًا حسنًا.
  • اللهم بكَ أصبحنا في ليلة القدر المُباركة، ونسألك أن لتحرمنا من خيرها، وأن تجعلنا ممّن أحسن إلى نفسه في ليلة القدر، وأحسن إلى دينه في اتّباع الطّاعات والبعد عن المنكرات.
  • اللهم يا حيّ يا قيوم يا مُغيث، نعوذ بكَ مما آلت إليه أمورنا في ليلة القدر، ونسألك من واسع الرحمات أن تُبارك لنا، وأن تجعل لنا نصيبًا من المغفرة لكلّ الذّنوب والخطايا والآثام يا ربّنا الكريم.

ارقأ أيضًا: دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من عتقائك

دعاء ليلة القدر مستجاب 

يتم طرح باقة من الأدعية المُباركة في ليلة القدر التي يتوجّب الحرص فيها على الدّعاء، بأحد الصّيغ التالية:

دعاء ليلة القدر مستجاب 
  • اللهم في ليلة القدر المُباركة نعوذ بكَ ممّا قدمت أنفسنا، ونسألك القُبول الحسن وأن تجعل لنا نصيبا من المغفرة، اللهم اجزنا بالتقصير عفوًا، وأبدل خطايانا حسنات يا ربنا الكريم.
  • اللهم ارحمنا في ليلة القدر رحمةً تغنني بها عن رحمة من سِواك، اللهم اجعلنا من الذين لا خوف عليهم ولا هُم يحزنون، واجعلنا من الفرحين بما آتاهم الله من فضله يوم نلقاك وأنتَ راضٍ عنا يا كريم.
  • اللهم وفّقنا للخير، وأخرجنا من ضيق الخيارات إلى سعة الخيارات التي تكون بقربك، اللهم ألهمنا للسهر على الطاعة وإلى حُب الصلوات إلى حضور الخطب والجماعة، ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقلّ! من ذلك.
  • يا ربّنا الكريم، قد أقبلت علينا ليلة القدر بما فيها من الخير والرّحمة، نسألك يا ربّنا أن تكتب لنا فيها من الأقدار أحسنها، وأن تُصلح أحوالي بها، وأن تجعلني من الغانمين لخيرها ومغفرتها.

اقرأ أيضًا: بحث عن ليلة القدر بالعناصر

دعاء ليلة القدر لتيسر الامور

يغتنم المُسلم خيرات ليلة القدر في الدّعاء إلى الله لتيسر الأمور، وتسهيل الحياة والنجاة في الدّنيا والآخرة من الآتي:

  • اللهم يا خالقنا الكريم، إلى من تكلنا يا رب، اللهم لا تجعل حاجتي إلّا إليك، اللهم أخرجني من ضعفي وذلّي وفقري وهواني على النّاس، وزدني من التوفيق إلى طاعتك التي لا يُذلّ بها من والاك.
  • اللهم يا ربّي الكريم أسألك في ليلة القدر أن تجعلني من الذين هُم في زمرة المتّقين، اللهم بارك لي في أمري، وأعنّي على تنفسي، وسدّد عليّ قولي، ولا تكتب عليّ الشّقاء في أمر.
  • اللهم يا ميّسر الأمور أخرجني من هذا الهم والقلق، وزدني من التوفيق، اللهم أرني الحقّ حقًا وارزقني اتّباعه، وأرني الباطل بالطلًا وارزقني اجتنابه يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم لا يذلّ من والاك، ولا يضيع من بحث في الطّريق عنك، أسألك التيسير في الأمر، وأن تجعلني في عين الرّحمات التي لا تغفى ولا تنام، اللهم بارك لي في قولي، وعملي، وانصرني على نفسي.

اقرأ أيضًا: اعمال ليلة القدر

ادعية ليلة القدر pdf مكتوبة كاملة

تُعتبر ليلة القدر واحدة من أعظم ليالي العُمر التي يتوجّب على المُسلم أن يُحسين إلى نفسه في اغتنام ما فيها من الخير، ويُمكن الوصول لأجمل الأدعية “من هنا” حيث يُشار عبر الفقرة الآتية إلى مجموعة من أفضل الدعاء في ليلة القدر للأهل والولد والرزق، وتيسر الأمور.

ادعية ليلة القدر مكتوبة بالصور 

فيما يلي يتم طرح باقة من أفضل صيغ الدّعاء التي جاءت في ليلة القدر، والتي يتم طرح أفضلها في الآتي:

ادعية ليلة القدر مكتوبة بالصور 

ادعية ليلة القدر مكتوبة بالصور 
ادعية ليلة القدر مكتوبة بالصور 
ادعية ليلة القدر مكتوبة بالصور 


من خلال مقال ادعية ليلة القدر pdf مكتوبة كاملة يتم الإحاطة بمجموعة من أفضل الدعاء في ليلة القدر ضمن باقة من أدعية ليلة القدر مفاتيح الجنان لعام 2023.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *