عبارات عن ليلة القدر قصيرة 2024 اجمل ما قيل عن ليلة القدر

عبارات عن ليلة القدر قصيرة 2024 اجمل ما قيل عن ليلة القدر
عبارات عن ليلة القدر قصيرة 2023

عبارات عن ليلة القدر قصيرة 2024 اجمل ما قيل عن ليلة القدر الليلة التي تقاس بألف شهر، فهي ليلة القرآن وليلة القيام وليلة الذكر والاجتهاد بالدعاء، لا تدانيها ليلة في الجمال، ولا يضاهي أعمالها شيئاً في الأجر والثواب، تكثر فيها وفي ما قبلها، وبعدها عبارات ومسجات التهاني؛ مما يحمل صيغ الرجاء، التي يقدم موقع ويكي الخليج من أجملها وأروعها في هذا المقال.

عبارات ليلة القدر للواتس اللهم بحق هذه العشر الأخيرة، وبحق ما فيهن من ليلة عظيمة نسألك أن تنير قبور موتانا، وأن ترحمهم وتهون عليهم عذاب القبر، وألا ترى من عملهم إلا الصالح، وأن تتجاوز عن سيئاتهم يا عفو يا غفور.
كلمات ليلة القدر اللهم لا تجعل هذه الليالي تفارقنا إلا وأنت راضٍ عنا غير غضبان، واكتبنا ممن كسبوا من أيام رمضان ولياليه وخاصة ليلة القدر رحمتك ومغفرتك وعتقك لرقابنا نار جهنم.
مسجات عن ليلة القدر نسألك اللهم أن تعطينا في رمضان عطاءً لا نعلم له حدّا، وكرماً لا نستطيع له ردا، بلغنا اللهم رمضان، وبلغنا معه ليلة القدر المباركة واقبل منا فيها الطاعة المجللة بالرضا.
دعاء ليلة القدر مفاتيح الجنان أللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان، وَ أغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ، وَ وَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرانِ يا مُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين

عبارات عن ليلة القدر قصيرة 2024

إنّ ليلة القدر هي المبتغى في هذه العشر الأواخر، فيجتهد المسلم ويكدّ على نفسه في التماسها بالعمل الدؤوب تقرباً لله وإيماناً واحتساباً لديه، من أجمل العبارات القصيرة في ليلة القدر ما يلي:

  • ليلة بعمرٍ كامل فهي بقدر 83 عاماً من الأجر لأعمال الطاعة فيما دون سواها، هي خير الليالي التي أتمنى أن نقبل فيها وإياكم، عامكم سعيد.
  • هي ليلة تطمئن فيها الأفئدة، ويسكن خلالها روع الوجلين من عظمة الله، ممن يدخلهم برحمته ويغفر لهم، أسأل الله أن يجعلنا منهم.
  • فيها تجوب الملائكة هذه المعمورة تسلّم على الأتقياء منّا، وتبلّغه السلام من الله -عز وجل- ورسوله الكريم، فيا لها من ليلة عظيمة تستمد قدسيتها وعظمتها من بركات الله.
  • هي ليلة قمراء في الليل، وفي النّهار بيضاء، ليلها كسماءٍ تتلألأ به النجوم من كثرة الملائكة التي نزلت على أرضها تبشّر الناس بقبولهم بها، اللهم اجعلنا منهم يا رب العالمين.

عبارات عن ليلة القدر قصيرة 2023
عبارات عن ليلة القدر قصيرة 2023

اقرأ أيضًا: دعاء لأبي المتوفي في ليلة القدر

اجمل ما قيل عن ليلة القدر

باتت ليلة القدر والعشر الأواخر الشغل الشاغل في منصات التواصل بالساعات الأخيرة، فيكثر فيها تداول الكلام الجميل وصيغ الدعاء للنفس والخلان والأصدقاء وسائر المسلمين، ومن هذا الدعاء ما يلي:

  •  يا ربنا ونحن قائمون ها هنا بين يديك نحيي العشر الأواخر نرتقب وتحرى ليلة القدر تائبين منيبين، لنا هناك تحت التراب أناس وخلان، اللهم ارحمهم وارزقهم حسن الختام وحسن الجوار.
  • يا حي يا قيوم يا خير من يدعا فيستجيب، نسألك بحق هذه العشر الأواخر وما فيهن من بركات لليلة العمر “ليلة القدر” أن تنير قبر من سبقنا من المسلمين، المقرين وغير المقربين، وأن تؤنس وحشتهم بنورك الذي لا ينطفئ.
  • اللهم اهدنا في العشر الأواخر من رمضان إلى سبل الطمأنينة والفور برحمتك، واجعلنا يوم القيامة من الآمنين من غضبك وعقابك، وبلغنا بها خير أيام العمر “ليلة القدر” نعمرها بالطاعة بهديك.
  • في ليلة القدر أسألك اللهم أن ترحم أبي تحت التّراب وأن تتجاوز عن خطاياه، اللهم عامله بما هو له أهل وليَس بما أنـت له أهل، وبلّغه السلام في العُشر الأواخر وفي ليلة القدر إن كنا بها وارزقه الجّوار الصالح يوم الحساب.

اجمل ما قيل عن ليلة القدر
اجمل ما قيل عن ليلة القدر

اقرأ أيضًا: اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من عتقائك مكتوب

عبارات عن ليلة القدر قصيرة مع الصور

قد تكون ليلة القدر من في هذه الساعة أو في سواها مما مضى أو مما هو آتٍ، لذا فإن المياركة والتهاني بها لا تقف عند حد يوم واحد، ومن تهانيها الصور المزخرفة بالعبارات والأدعية، ومنها:

عبارات عن ليلة القدر قصيرة مع الصور
عبارات عن ليـلة القـدر قصيرة مع الصور
عبارات عن ليلة القدر قصيرة مع الصور
عبارات عن ليـلة القـدر قصيرة مع الصور

وهكذا يكون قد انتهى موضوع مقال عبارات عن ليلة القدر قصيرة 2024 اجمل ما قيل عن ليلة القدر، حيث قدّم فيه مجموعة عبارات وأدعية ومناجاة وتهاني من أجمل ما قيل في هذه الليلة المباركة التي نسأل الله بلوغها.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *