تجربتي مع رجيم التمر واللبن في رمضان

تجربتي مع رجيم التمر واللبن في رمضان
تجربتي مع رجيم التمر واللبن في رمضان

تجربتي مع رجيم التمر واللبن في رمضان لإنقاص الوزن، والذي يعد واحد من أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، فهو السبب الذي جعلهم يقومون بالبحث عن تجارب لأشخاص تمكنوا من التخلص من الوزن الزائد، ومن خلال موقع ويكي الخليج سوف يتم عرض رجيم التمر واللبن مع عرض تجربة بعض الأشخاص لهذا النوع من الرجيم.

تجربتي مع رجيم التمر واللبن في رمضان

يمكن التخلص من الوزن الزائد في شهر رمضان من خلال اتباع رجيم التمر واللبن، ومن بين تجارب الأشخاص الذين قاموا بتجربة هذا الرجيم ما يلي:

أحد الأشخاص يروي تجربته الإيجابي مع رجيم التمر واللبن ويقول: كنت أتناول في وجبة السحور سبع حبات من التمر مع كوب من اللبن خالي الدسم، وبعد وقت قصير أقوم بتناول الخضروات الغير نشوية، وعند الإفطار كنت أقوم أيضًا بتناول سبع حبات من التمر مع كوب من اللبن خالي الدسم، وطبق من السلطة الخضراء، وانتظر لمدة ثلاث ساعات؛ ومن ثم أقوم بتناول 7 حبات من التمر مع كوب من اللبن خالي الدسم مع الخبز الأبيض، وطبق من السلطة الخضراء، بالإضافة إلى أني كنت أتناول كوباً من الشاي أو الينسون، وأنصح الجميع بتجربة هذا الرجيم ولكن يجب الحرص على تناول كمية كبيرة من الماء، ويجب عدم الاستمرار على هذا الرجيم لأكثر من 10 أيام، كما أنه لا يتناسب مع مرضى السكر والحوامل والمرضعات.

تجربتي مع رجيم التمر واللبن في رمضان

اقرأ أيضًا: قائمة افضل وجبات السحور في رمضان صحية تمنع الجوع والعطش 

رجيم التمر واللبن في أسبوع

من خلال ما يلي سيتم عرض الجدول الخاص برجيم التمر واللبن في رمضان لمدة أسبوع  وهو كما يلي:[1]

اليوم وجبة الإفطار وجبة ما بين الإفطار والسحور وجبة السحور
اليوم الأول والثاني سبع حبات من التمر+ كوب من الحليب وكوب من الزبادي. سبع حبات من التمر+ كوب من الحليب وكوب من الزبادي. سبع حبات من التمر+ كوب من الحليب وكوب من الزبادي.
اليوم الثالث تناول لحم أو دجاج أو سمك مشوي بدون دهون+ طبق من السلطة والخضروات بدون طماطم. سبع حبات من التمر+ كوب من اللبن. سبع حبات من التمر+ كوب من اللبن.
اليوم الرابع والخامس سبع حبات من التمر+ كوب من الحليب وكوب من الزبادي. سبع حبات من التمر+ كوب من الحليب وكوب من الزبادي. سبع حبات من التمر+ كوب من الحليب وكوب من الزبادي.
اليوم السادس تناول لحم أو دجاج أو سمك مشوي بدون دهون+ طبق من السلطة والخضروات بدون طماطم. سبع حبات من التمر+ كوب من اللبن. سبع حبات من التمر+ كوب من اللبن.
اليوم السابع تناول بروتين سواء من اللحم أو الدجاج+ طبق من السلطة. سبع حبات من التمر+ كوب من اللبن. سبع حبات من التمر+ كوب من اللبن.

 

اقرأ أيضًا: ما هو افضل وقت للسحور في شهر رمضان

رجيم التمر واللبن كم ينزل

رجيم التمر واللبن من أشهر الرجيمات التي يتم اتباعها للتخلص من الوزن، وذلك لأنه يؤدي إلى خسارة ما يقارب من 3 إلى 4 كيلو جرام من الوزن في خلال أسبوع، ولكن يشترك لاتباعه أن يتم تناول كمية كبيرة من الماء، حتى لا يؤدي ذلك إلى حدوث جفاف في الجسم، كما يتم تناول الشاي والقهوة أو اليانسون أو البابونج الذي يساعد على حرق الدهون دون إضافة سكر. 

مقالات مقترحة

وبهذا يكون قد تم الانتهاء من عرض تجربتي مع رجيم التمر واللبن في رمضان والذي يتم إتباعه لمدة أسبوع ولكنه قد يؤدي إلى جفاف الجسم في حال تناول كمية كبيرة من الماء.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

رجيم التمر واللبن هل هو مضر؟

رجيم التمر واللبن هل هو مضر؟
يفتقر رجيم التمر واللبن إلى العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، ويؤدي اتباعية وقت طويل أكثر من 5 أيام إلى حدوث العديد من المضاعفات والأضرار الصحية.

هل تناول التمر في الليل يزيد الوزن؟

هل تناول التمر في الليل يزيد الوزن؟
لا يؤدي تناول التمر في الليل إلى زيادة الوزن إذا كانت كمية السعرات الحرارية التي يتم تناولها خلال اليوم متوازنة.

كم عدد التمرات المسموح بها في الرجيم؟

كم عدد التمرات المسموح بها في الرجيم؟
يشترط في حال إتباع الرجيم لإنقاص الوزن أن لا يتجاوز عدد التمرات من 4 إلى 6 تمرات في اليوم الواحد.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *