+50 دعاء في ليلة قيام 21 رمضان “ليلة القدر”

+50 دعاء في ليلة قيام 21 رمضان “ليلة القدر”
دعاء في ليلة قيام 21 رمضان

+50 دعاء في ليلة قيام 21 رمضان “ليلة القدر” فهي الليلة الأولى من الليالي التي أُمرنا بأن نتحسس فيها ليلة القدر، كونها من الليالي الفرادى من العشر الأواخر برمضان، التي يكثر فيها القيام بالصلاة والذكر والدّعاء لقضاء الحوائج، لذا يقدّم ويكي الخليج في السطور التالية أجمل صيغ الدعاء والمناسب منها لطلب قضاء ما يحتاج المرء من خالقه في ساعات الاستجابة إن شاء الله.

دعاء في ليلة قيام 21 رمضان تويتر اللهم بلّغنا في الـ 21 من رمضان ليلة القدر إن كانت هي الليلة المنشودة، واعتق رقابنا من النَّار فيها، فأنت العفو والكريم فاعف عنا يا رحمن يا رحيم.
دعاء قيام ليلة القدر نسألك يا مالك المُلك كله، فتؤتيه وتنزعه ممن تشاء، نسألك أن تعزنا فأنت من بيده الخير كله رحمن الدّنيا والآخـرة، اللهم أعطنا من جزيل عطائك وارحمنا رحمةً لا تدركها المعاصي والذنوب فنفوز بجوارك يا رب العالمين.

دعاء في ليلة قيام 21 رمضان “ليلة القدر”

لم يخص الله تعالى الأيام والليالي بالدعاء المحدد بإجماع أهل العلم، لكن الأئمة والخطباء يعتادون الدعاء في العشر الأواخر من رمضان من مقتضيات حوائج الناس؛ مما ورد من أدعية النبي وثبت، ولعل الليلة الـ 21 أولها، وخير ما يدعى فيها ما يلي:

  • اللهم نبلغك الرضا بما قسمت لنا من رزقٍ وعافية فكله وكلنا منك وإليك، اللهم بارك لنا في العشر الأواخر، وفي ليلة 21 من رمضان، فإن كان فيها ما نسألك من الليالي، فبلغنا إياها يا رحمن يا رحيم وأكرمنا بالعتق من النار.
  • اللهم أكرمنا في هذه الليلة بالمقام المبارك والرزق المضاعف، وأطعمنا من لدنك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، وافتح علينا من بركات السماء، وباب للجنة لا يسدُّ إلا بسخطك.
  • يا ربنا بلغنا فيها ليلة القدر وآتنا بها من الحسنى زيادةً مما ترضاه لنا، ولا تصرف فيها أنظارنا عنك وعن أفضالك، وعلمنا سبيل الجنّة على صراطك المستقيم.
  • نسألك يا رب العالمين برحمتك أن ترفع أسماءنا مع من قبلتهم، ورضيت طاعاتهم في صحائف القبول بليلة القدر إن كنا فيها هذه الساعة، وأن تجعلنا من معتوقي النار، فقد استودعناك من الدعاء ما دمعت به قلوبنا فاستجب.
  • اللهم نسألك بهذه الساعة أن تجعلها ساعة قبول، وأن تبلغنا فيها ما نبغي من فضائل رحمتك وأنت أعلم بما نكن في صدورنا، وأن تصلح حالنا، وتهدينا إلى صراطك المستقيم.

دعاء في ليلة قيام 21 رمضان "ليلة القدر"
دعاء في ليلة قيام 21 رمضان "ليلة القدر"

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة القدر مكتوب السديس

دعاء في ليلة قيام 21 رمضان بالصور 1444

من صور الأدعية الخاصة بقيام ليلة الحادي والعشرين من رمضان التماساً لخير ليالي العمر “ليلة القدر” ما يلي:

دعاء في ليلة قيام 21 رمضان بالصور 1444
دعاء في ليـلة قـيام الـ 21 رمـضان بالصور 1444
دعاء في ليـلة قـيام الـ 21 رمـضان بالصور 1444
دعاء في ليلة قيام 21 رمضان بالصور 1444
دعاء في ليـلة قـيام الـ 21 رمـضان بالصور 1444

مقالات مقترحة

فيما يلي مجموعة من المقالات المقترحة قد تهمك:

إلى هنا؛ يكون قد قدّم +50 دعاء في ليلة قيام 21 رمضان “ليلة القدر”، كما أتيحت مجموعة رائعة ومميزة من الصور الخاصة بأدعية قيام هذه الليلة.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *