دعاء لشخص في يوم عاشوراء 2024 مكتوب مع الصور

دعاء لشخص في يوم عاشوراء 2024 مكتوب مع الصور
دعاء لشخص في يوم عاشوراء

دعاء لشخص في يوم عاشوراء 2024 مكتوب مع الصور والبطاقات الجاهزة للتهادي في يوم عاشوراء في سبيل الدعاء للأحبة والخلان، فيوم عاشوراء يوم الاستجابة للدعاء من رب الأرض والسماء، وهو يوم البركة في الثواب عن الأعمال الصالحات، فيما يلي مجموعة من أجمل ما قيل من دعاء بمناسبة عاشوراء للأحبة، والتي يستعرض ويكي الخليج فيما يلي أجمل مقتطفات الدعاء المتداول بمواقع التواصل منها.

دعاء لشخص تحبه بالسعادة تويتر اللهم انصر في فؤاد صديقي “فلان” دينك، وعلمه كيف السبيل إلى وجهك الكريم، ولا تجعل أجر يوم عاشوراء يفوته فيقعد من بعده ملوماً محسورة لما خسر.
دعاء عاشوراء مفاتيح الجنان

“اللّهُمَّ اجْعَلْنِي عِنْدَكَ وَجِيها بِالحُسَيْنِ -عَلَيْهِ السَّلامُ- فِي الدُّنْيا وَالآخِرةِ، يا أبا عَبْدِ الله إِنِّي أَتَقَرَّبُ إِلى الله، وَإِلى رَسُولِهِ وَإِلى أَمِيرِ المُؤْمِنِينَ، وَإِلى فاطِمَةَ، وَإِلى الحَسَنِ وَإِلَيْكَ بِمُوالاتِكَ وبالبراءة مِمَّنْ قاتَلَكَ، وَنَصَبَ لَكَ الحَرْبَ وبالبراءة مِمَّنْ أَسَّسَ أَساسَ الظُّلْمِ وَالجَوْرِ عَلَيْكُمْ، وَأَبْرَأُ إِلى الله، وَإِلى رَسُولِهِ مِمَّنْ أَسَّسَ أَساسَ ذلِكَ، وَبَنى عَلَيهِ بُنْيانَهُ وَجَرى فِي ظُلْمِهِ وَجَوْرِهِ عَلَيْكُمْ وَعَلى أَشْياعِكُمْ”.

دعاء لشخص في يوم عاشوراء 2023 مكتوب مع الصور
دعاء لشخص في يوم عاشوراء 2023 مكتوب مع الصور

دعاء لشخص في يوم عاشوراء 2024 مكتوب

في هذه الدنيا لنا الكثير من الأحبة القريبين من الفؤاد أو من يسكنونه بعفويتهم ومكانتهم العظيمة فيه، وهم من يدفعنا حبنا لهم أن نشاركهم الدعاء في العظام من الأيام لمساواتهم بالنفس، ومن ذلك نستعرض أجمل دعاء لهم بعاشوراء كالآتي:

  • اللهم أنت ربي وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أدعوك أن تغفر لأهل بيتي وتصفح عني وقلبي ملؤه اليقين في هذا اليوم العظيم بربوبيتك، وأن تكون العَون لهم والنّصير بمواجهة كل كرب.
  • إلهي أنت جاهي ومولاي الذي لا يخيب لي به ظنّا، أسألك للصديق الغالي “فلان” حفظاً من البلاء وفرجاً من الهم وراحةً في النفس وبسطة في الرزق، فأنت ولي ذلك والقادر عليه.
  • اللهم احفظ أحبتي وخلاني بعين رعايتك التي لا تنام؛ كما حفظت أنبيائك من البلايا في غابر الأيام، اللهم انصر فينا دينك وفقهنا فيه وعلمنا ما يخلصنا من شراك الدنيا يا رحمن يا رخيم.
  • يا رب الكون الأعلى والأعظم أنت الإله الأكرم والأرحم، وأنت العارف بسؤلنا منك فيما نعلم ولا نعلم، فبحق هذه الصفات أكرمنا بالخلاص من مهالك الدنيا ونور أبصارنا إلى جادة الحق الصواب.

دعاء لشخص في يوم عاشوراء 2023 مكتوب

اقرأ ايضًا: دعاء للميت يوم عاشوراء اللهم ارحم ميتنا وارفع درجته

دعاء عاشوراء من القلب تويتر

إن من يسكن القلب يغدو مصدراً للإلهام وانطلاق اللسان بالكلام الحلو والطيب المذاق على الآذان، وفي يوم عاشوراء يبقى الدعاء للأحبة خير ما يمكن إطراؤهم به، أصدق الأماني والأدعية النابعة من القلب للأحبة نجدها بما يلي:

دعاء عاشوراء من القلب تويتر
  • إلهي يامن قدرتك وسعت كل شيءٍ فلم يسعها وأنت العظيم وخالق كل الخلق، أسألك بفضائل عظمتك أن تحفظ من نحب في عاشوراء وما بعد عاشوراء، وتسدد خطاهم لما يرضيك.
  • اللهم أنقذ أحبتنا من الغرق في بحور الحزن والألم وارزقهم هذا اليوم الخلاص من الأوجاع، فسدّد لهم القول والعَمل ولا تته آراؤهم في دُنيا الضّياع.
  • اللهم إنها صبيحة يوم عاشوراء الميمون فأعنا في هذا اليوم على المزيد من الطاعات وأحسن إلينا به ما استطعت ولا حدود لاستطاعتك، إلهي زد علينا فيه من نعيمك ولا تعاملنا فيه إلا ببركاتك.
  • اللهم إن بركة عاشوراء جاءت من أفضالك فبحق هق هذه البرة وبحق أفضالك لا تمضي يومنا إلا وقد قضيت حوائجنا ما أعلنا منها وما أسررنا، واكتب لنا من لدنك النجاة كنجاة نبيك موسى يا حنّان يا منّان.

دعاء عاشوراء من القلب تويتر

اقرأ ايضًا: دعاء يوم عاشوراء للوالدين اللهم اغفر لوالدي مكتوب

دعاء لشخص تحبه بالسعادة تويتر

إنّ السعادة والخلاص من أسباب الشقاء هي خير ما يرجى للأحبة في يوم عظيم الشأن كيوم عاشوراء، والدعاء لهؤلاء مستجاب طالما شابه الإخلاص وصدر من فؤاد تعلق بالله بلا مصالح، أخير الدعاء وأطيبه في الوقع مما يرجى منه السعادة يتوفر في الآتي:

  • اللهم أسعد قلوب أحبتنا في يوم عاشوراء وأنر ببركته دروبهم إلى ما بعد عاشوراء، الله اجعل من هذا اليوم منارةً تنير القلوب وتشدها إلى ميناء السعادة ببركتك يا أكرم الاكرمين.
  • اللهم أنت المولى وأنت المعين فنسألك أن تختص قلوبنا في عاشوراء بالطّيب من الأمور، وأن تتجاوز عن السيئات والذنوب التي اقترفنا، وتكلل علينا هذا اليوم بالسعادة والإجابة.
  • اللهمّ اجعل عاشوراء يوماً تبدأ منه سعادتنا فتبلغنا فيه أنك راضٍ عنّا وتبشرنا بقبول ما تقربنا به إليك من طاعات، اللهمّ علمنا من دينك ما لا نعلم وفقهنا في هذا اليوم بسبل الجنّة وما يقربنا إليك 70 خريفا.
  • اللهم إنّا نحتسب طاعاتنا في عاشوراء الميمون لدى خزائن رحمتك، نبتاعها لديك وثمنها عفوك ورضاك ولا شيء سواهما يسعد قلوبنا المظأة، فيا رب اروي لنا هذا الظمأ بمضاعفة الأجر يا قدير.

دعاء لشخص تحبه بالسعادة تويتر

اقرأ ايضًا: دعاء يوم عاشوراء للرزق والسعة مكتوب

دعاء لمن صام عاشوراء؟

إن صيام العاشوراء من المحرم أجل الطاعات ولأعظمها في الأجر والثواب، ومن صامها وقبل منه بيضت صحائفه لعامٍ خلا كما أخبرنا النبي الأكرم صلى الله عليه وسلم، أجمل أدعية القبول بعد صيام عاشوراء تجدها في الآتي:

الدعاء الأول
  •  إلهي إنّه يوم عاشوراء الميمون الأغر الذي كتبت به النجاة لنبيك موسى حتى بات آيةً على جبروتك وسلطانك، لا تحرم أحبتي فضله وفضل الطاعة به واجعل ثواب من صامه سبيلاً لبياض الصحائف لديك يا أكرم الأكرمين.
الدعاء الثاني
  • إلهي هذه أمة محمداً عليه الصلاة والسلام صامت عاشوراء امتثالاً لما أمرت وتابت عن الذوب فيه تجنباً عما نهيت، فاكتب لمن تحب من عبادك الرضا والقبول وثوبهم بتبييض الصحائف عن العام الفائت كما وعدت.
الدعاء الثالث
  • اللهمّ تقبل منّ الصيام في عاشوراء واجعل أجر طاعتنا بهذا اليوم شفيعاً لنا بيوم الحساب، وبحق عاشوراء وفضائل عاشوراء لا تدع لنا بعده ذنباً إلا غفرته ولا هماً إلا فرجته ولا كرباً إلا نفسته.
الدعاء الرابع
  • يامن صام عاشوراء إيمانًا واحتساباً، هنيئاً لك ما أسلفت من العبادة والطاعة لله الواحد الأحد بقلب مخلص مع الله، وأسأل المولى أن يتم عليك بالقبول والرضا وأن تبدأ عامك الجديد بصحائف بيضاء لا تشوبها شائبة.

دعاء لمن صام عاشوراء؟

اقرأ ايضًا: دعاء لصديقتي في يوم عاشوراء بصلاح البال

دعاء لشخص في يوم عاشوراء 2024 مكتوب مع الصور

فيما يلي أحلى وأروع بطاقات الدعاء لشخص نحبه في يوم عاشوراء، وهي:

دعاء لشخص في يوم عاشوراء 2023 مكتوب مع الصور
دعاء لشخص في يوم عاشوراء 2023 مكتوب مع الصور
دعاء لشخص في يوم عاشوراء 2023 مكتوب مع الصور
دعاء لشخص في يوم عاشوراء 2023 مكتوب مع الصور
دعاء لشخص في يوم عاشوراء 2023 مكتوب مع الصور
دعاء لشخص في يوم عاشوراء 2023 مكتوب مع الصور

وفي الختام يكون قد تم تقديم أجمل دعاء لشخص في يوم عاشوراء 2024 مكتوب مع الصور، وعدد من الأدعية الموجهة لمن أطاع وصام في يوم عاشوراء الميمون الاغر.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *