دعاء يوم عاشوراء للحبيب والحبيبة 2024 جديد

دعاء يوم عاشوراء للحبيب والحبيبة 2024 جديد
دعاء يوم عاشوراء للحبيب

دعاء يوم عاشوراء للحبيب والحبيبة 2024 جديد كلياً، فالحبيب من أقرب الناس للوجدان ممن يحاكيهم الإحساس قبل العقل والروح، وغالباً ما يقدم الخلّان على إطراء أنفسهم بالكلام الطيب والمجبول على المشاعر السمحة والصادقة، وفي الأيام التي خصها رب العرش بالقيمة العظيمة يكثر دعاء للتوفيق للحبيب وتيسير الحال للزواج والارتباط، وفيما يأتي يقدم ويكي الخليج عشرات الأمثلة عن أطيب الكلام والدعاء في حق من نحب مع الصور.

الدعاء لمن نحب في يوم عاشوراء تويتر ها هو عاشوراء قد أطل علينا من جديد فيا ربّ أدم محبتنا وارزقنا البركة في الرفقة، اللهم امسح عن حبيبي هم الدنيا وأزل من دربه عثراتها.
الدعاء في ظهر الغيب لمن تحب تويتر اللهمّ إني أناجيك في جنح الليل الأليل أن تديم حبنا فيك وتقوينا على الطاعة والعمل، اللهم انصر بحبنا دينك واصرف عن علاقتنا شر الدنيا وسوءها يا رب العالمين.

الدعاء في ظهر الغيب لمن تحب تويتر
الدعاء لمن نحب في يوم عاشوراء تويتر

دعاء يوم عاشوراء للحبيب 2024 جديد

إن اختيار الأحبة لا يكون بمساعي النفس أو بقرابين منها لأن القلب وما يهوى، وسرائر النفس تقودنا للتعلق بأشخاص نحس أنهم مثلنا قلباً وقالباً، دعاء لطيف وجميل جديد كلياً للأحبة نجده فيما يأتي من الطور:

  • اللهم وأنت خير عوض أسألك أن تعوض حبيبي عن كل لحظة أحس فيها بالحزن، وتزيل من قلبه الهموم، وتحل الفرح على قلبه بما يرضيك.
  • اللهم وأنت قاضي الحاجات اقضي لنا حاجاتنا، وكن له العون ونعم العون على نوائب الدهر، وارزقه من أبواب رزقك الكثير، إنك على كل شيء قدير.
  • أسألك اللهم يا رحمان يا رحيم، أن تجعلني أنا وحبيبي من الفائزين، وترزقنا من أوسع أبوابك، وتقينا من غضبك وسخطك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم اجعل قلب حبيبي منيراً بحبك، ماضي على طاعتك، متعلق بدين نبيك محمد، اللهم ثبته على دين الحق، واجعله مِمن مضى على سراطك.

دعاء يوم عاشوراء للحبيب 2023 جديد

اقرأ أيضًا: دعاء لصديقتي في يوم عاشوراء بصلاح البال

دعاء يوم عاشوراء للحبيبة 2024

إن الحبيبة هي الإنسانة التي يختارها الفؤاد ويخفق بحبها بما يرضي الله، والكلام بحقها مهما كانت صيغته يتسم بالجمال من جمال العلاقة ومصداقيتها، وفي يوم عاشوراء قد يطري البعض حبيباتهن ويتبادلون معهن دعاء طيب ينم عن طيب الأماني بواحدة مما يلي:

دعاء يوم عاشوراء للحبيبة 2024
  • إلهي أسألك أن تسعد حبيبتي، وتكرمها بكرمك، وتنجيها من عذابك، ومن سخطك وغضبك وسقمك، وتجعلها من عبادك البارين، فأنت ربنا الكريم لا أحد بالدنيا يضاهي كرمك.
  • اللهم يا حي يا قيوم أسألك أن تجعل حبيبتي موفقةً بإذنك، ومتبعةً لسنة نبيك، إنك أنت مولانا مجيب الدعوات، يا سميع يا عليم.
  • اللهم ويا أرحم الراحمين، ويا أكرم الأكرمين، أن تكرم حبيبتي بكرمك وترزقها من أوسع أبوابك، وتثبتها على دين الحق، وتمضي على الصراط المستقيم، اللهم أمين.
  • اللهمّ إنّ لي في الدنيا حبيبةً يذوب الفؤاد بحبها فاحفظها يا رب واجبر خاطرها في الدنيا والآخرة، ونولها مرادها بي بحق يوم عاشوراء وما في يةم عاشوراء من بركات يا رب العالمين.

دعاء يوم عاشوراء للحبيبة 2023

اقرأ أيضًا: دعاء يوم عاشوراء للمريض للشفاء من المرض مؤثر

أجمل أدعية عاشوراء للأحبة في الله

إنّ المحبّة والتآخي في الله أسمى وأقوى العلاقات، ومن أحب خلّاً مسلماً في الله جعله من نفسه بمرتبتها وساواه بها، لا يظلمه ولا يحزنه ولا يجرحه فقط يبادره بما يرضي الله، وخير ما يذكر الأحبة بعضهم البعض به في عاشوراء هو الدعاء، ومن ذلك:

  • اللهمّ اشف قلب كل مسلم أصابه السقم، وعافي فؤاده مما شابه من ذنوب، فكل المسلمين أخوتي في محبتي لك وكلنا عباداً طائعين بين يديك، ثوب أعمالنا وأجرنا من عذاب النار.
  • اللهم أجر من استجار بك من المسلمين وجابه بقوتك وسلطانك أعداءنا أعداء الحق والدين، اللهم صفِّ قلوبنا من شهوات الدنيا فما هي إلا سبل المهالك، يا رب العالمين.
  • اللهمّ باعد بيني وبين كل خلٍ لا ترضاه لي وحببني بكل خلقك المخلصين، فأنت المولى وأنت المعين من يوم الخلق إلى يوم الدين، اللهم حببنا ببعضنا وقرب قلوبنا بما يرضيك.
  • اللهم اجعل الحب فيك ربيعاً لقلوبنا، وأسعدنا بجمعنا بمن ترضاهم لنا يا رحمن يا رحيم، اللهم نور قلوب من نحب وأبصر حالهم وبدله لخير ما ترضى يا قوي ويا عزيز.

أجمل أدعية عاشوراء للأحبة في الله

اقرأ أيضًا: دعاء للميت يوم عاشوراء اللهم ارحم ميتنا وارفع درجته

دعاء عاشوراء مكتوب كامل للحبايب

الحبايب هم الأخوة والأقارب والأصدقاء وسواهم، فهذا المصطلح شامل لجميع من نصدفهم في الحياة وترتاح لهم أنفسنا، نستكين بجوارهم ونسعد بقربهم مهما كانت صفتهم، وهؤلاء يمكننا أن نحافظ عليهم ونستديم علاقتنا بهم بالدعاء والأمل والرجاء من المولى، ومن ذلك:

العبارة الأولى
  • إلهي استودعك مع نفسي كل الأحبة والأقارب وأسألك بلاغ الرضل والقبول لما قدمن في طاعات في يوم عاشوراء، اللهم اجعل صحائفنا بيضاء ومكنا من الثبات على التوبة يا رب العالمين.
العبارة الثانية
  • في عاشوراء نسألك اللهم البركة لأنفسنا ولأحبتنا، وأن تديم علينا العنم ما حيينا، فقد علمنا من نبينا الأكرم أنه يوم المواثيق بين العبد الطائع وربه، فلا تخيب ظننا وتردنا خائبين.
العبارة الثالثة
  • اللهمّ ذد مقدار محبتنا لأحبتنا وأدم ما بيننا من تفاهم ووصال، وانزع من علاقاتنا المصالح، لللهم اجعل التقرب إليك جل همنا في علاقتنا، وانصرنا على شهوات الدنيا يامن لا ترد عبداً إذا دعاك.
العبارة الرابعة
  • إلهي انت العالم بما تشتهي النفس من وصال الحبيب، فبارك اللهم في هذه العلاقة ما دامت مما يرضيك وأرشدنا صحبةً إلى سبل الفلاح.

دعاء عاشوراء مكتوب كامل للحبايب

اقرأ أيضًا: دعاء يوم عاشوراء للوالدين اللهم اغفر لوالدي مكتوب

دعاء يوم عاشوراء للحبيب والحبيبة 2024 جديد بالصور

الدعاء للأحبة قد يكون في ظهر الغيب أو في جوف الليل أو في الليالي والأيام العظام، فيما يلي مجموعة منوعة من الأدعية التي يذكر بها الخلان في يوم يخشى فوات الفلاح فيه كيوم عاشوراء، مما أعد مسبقاً كبطاقات مناسبة للتداول والمشاركة مع لخلان:

دعاء يوم عاشوراء للحبيب والحبيبة 2023 جديد بالصور
دعاء يوم عاشوراء للحبيب والحبيبة 2023 جديد بالصور
دعاء يوم عاشوراء للحبيب والحبيبة 2023 جديد بالصور
دعاء يوم عاشوراء للحبيب والحبيبة 2023 جديد بالصور
دعاء يوم عاشوراء للحبيب والحبيبة 2023 جديد بالصور
دعاء يوم عاشوراء للحبيب والحبيبة 2023 جديد بالصور

إلى هنا؛ يكون الختام لهذا المقال الذي عرض بفقراته أجمل دعاء يوم عاشوراء للحبيب والحبيبة 2024 جديد كلياً، وأهم أدعية دوام الألفة بين الأحبة في الله، مع تخصيص فقرة لبطاقات الدعاء الجاهزة من هذه الصيغة.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *