دعاء يوم عاشوراء تويتر 2024 مكتوب جديد ومؤثر

دعاء يوم عاشوراء تويتر 2024 مكتوب جديد ومؤثر
دعاء يوم عاشوراء تويتر

دعاء يوم عاشوراء تويتر 2024 مكتوب جديد ومؤثر تطمئن به القلوب لليقين بالإجابة من الله العزيز المقتدر، ولعظمة هذا اليوم يكثر الدعاء ويطلب قضاء الحوائج وتبييض صحائف الأعمال للنفس وللغير، لأن الله جل علاه وعد عباده بذلك وهو من لا يخيب به الظن، في التالي يقدم ويكي الخليج مجموعة مميزة من أطيب الأدعية المتداولة في منصة تويتر وأروعها في التعبير عن حوائج النفس معل الصور.

دعاء للميت يوم عاشوراء تويتر إلهي إنه يوم عاشوراء ولنا فيه خلاناً فارقونا وباتوا تحت التراب، فيا رب لا تحرمهم فضله واجزهم عنه كل الخير فقد اعتادوا الزيادة بطاعاتك فيه.
دعاء يوم عاشوراء مكتوب تويتر اللهم اجعل رايات الإسلام خفاقةً في الأيام الليالي التي جعلت بها دلائل ربوبيتك وسلطانك، إنه يوم عاشوراء فاكتب لنا لجميع لمسلمين فيه النجاة كما نجيت عبدك موسى من هلاك محتوم.

دعاء يوم عاشوراء مكتوب تويتر
دعاء للميت يوم عاشوراء تويتر

دعاء يوم عاشوراء تويتر 2024 مكتوب جديد ومؤثر

باتت منصة تويتر خلال الساعات الاخيرة بيئة مناسبة لتداول أخير الأدعية وأكثرها تأثيراً بمناسبة يوم عاشوراء في العاشر من محرم، وغالباً ما يجتمع الدعاء بهذا اليوم مع الطاعات أو بعدها؛ لأن العبد يستحي أن يسأل مولاه قبل أن يسلف بالطاعات والسنن، ومن ذلك:

  • اللهم حبب خلقك بي وحببني بخلقك وعلمني التواضع وسوى ما لدى أوليائك وانبيائك من خصال، اللهمّ هوّن الدنيا علي ومكني من طاعاتك فيها، واحبس نفسي عن الشهوات يا خير من يدعى فيجيب.
  • اللهم اصرف عنّا همزات ولمزات الشيطان في عاشوراء ولا مكان في هذا اليوم العظيم له بيننا، اللهم ببركات يومك هذا هذب نفوسنا وعلمها أصول التقوى، واقضِ لنا ما لنا من حوائج يا رحمن يا رخيم.
  • اللهم مع نفحات يوم عاشوراء المُبارك نسألك البركة في المال والولد وأن تحتسبنا بين عبادك الصالحين، اللهم اجعل صدورنا رحبة لتعاليم الدين ومدخلنا واسعاً إلى رحمتك واحفظنا من شرور النفس يا رحيم.
  • اللهم اجعل الطاعة في عاشوراء نوراً لقلوبنا فأعنا فيه على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان، واجعل القرآن به ربيع قلوبنا نستنير فيه بما أمرت وننتهي به عما نهيت وزجرت.

دعاء يوم عاشوراء تويتر 2023 مكتوب جديد ومؤثر

اقرأ أيضًا: دعاء يوم عاشوراء للوالدين اللهم اغفر لوالدي مكتوب

دعاء يوم عاشوراء للوالدين تويتر

الوالدين هما أحق الناس منّا بالدعاء والذكر أحياءََ كانوا أو أمواتا، والواجب تقديم الدعاء لهما على الدعاء للنفس انطلاقاً مما أقدموا عليه في سابق عهدهم وفي أوج عطائهم، وخير ما دعى لهم به الرحمة والعافية، ومنه في عاشوراء ما يلي:

دعاء يوم عاشوراء للوالدين تويتر
  • اللهمّ إنّ استودعك أبواي في الدنيا والآخرة، فهما أولياء نعمتي ونعيمي الذي أنعمت علي في الدنيا، وهما شفعائي بعد النبي محمد بيوم الحساب، فلا تفتني بهما ولا تفجعني بعدهما وثوبني بطاعتهما.
  • اللهمّ في يوم عاشوراء لك السؤال ومنك الإجابة فارزق والدي راجة القلب والسكينة في الروح يلازمانهما في الدنيا والآخرة، فيا ربّ أطل بعمرهما وأسعدهما وارفع درجاتهما لديك.
  • اللهمّ ارفع مقام أبي وأمي في الدنيا وأقرر عيناهما وأفئدتهما بالسكينة والنأي عن البلاء، واجعل طريق دعاؤهما لي إليك مفتوحاً عبر السماء، فأنت المولى الذي لا يخيب لعباد رجاء.
  • اللهمّ املاء قلب أمي وأبي راحة لا تفنى واروي عطش روحهما ببشائر رحمتك، اللهم سكّن فؤادي ولا تريني بمن أحب البأساء فتبكيني، إن الإيمان بقضائك والرضا به واجبي لكني أسألك أن تتلطف بوادي به.

دعاء يوم عاشوراء للوالدين تويتر

اقرأ أيضًا: دعاء لابي المتوفي في يوم عاشوراء اللهم ارحمه

دعاء يوم عاشوراء مؤثر جدا

الدعاء سيكون مؤثراً إذا ما اجتمع مع ما تأزّ به الصدور من حاجات للنفس، والتي غالباً ما تلهينا العبادات عن طلبها وتمسكنا عنها هموم الدنيا وشراكها، بعض الدعاء المؤثر والقوي في طلب الحوائج ممان لا يقضيها سواه تجدها في الآتي:

  • اللهمّ يامن نجيت موسى عندما ناجاك ففلقت له البحر وجعلت له سبيل الخلاص في عباب المهالك، فيا من لا يعجز عن الأعداء وإنما أمره أذا أرده بين الكاف والنون أنصرنا بديننا على القوم الظالمين.
  • اللهمّ اجعل عاشوراء في بداية هذا العام أول الصالحات التي نعمل بعد أن تبيض صحائفنا، واغفر لنا جميع الذنوب صغيرها وكبيرها ما نعلم وما لا نعلم، فأنت الله الواحد الأحد بيدك الملك والقادر على كل شيء.
  • اللهمّ أصلح حالنا وبارك في رزقنا وفي مالنا، نسألك اللهم في عاشوراء النور في القلب وسلامة الإيمان، وأن تقضي حوائجنا بلا سؤال فنستحي سؤالك وذنوبنا كالجبال.
  • اللهم احلل عقد ألستنا ونوّر بصائرنا في يوم عاشوراء، ويا رب نسألك من واسع كرمك ألا تحرمنا أجر هذا اليوم وألا تفتنا بعده بخسارة ثوابه، اللهم احفظنا واحفظ شيوخنا من الزلات يا كريم.

دعاء يوم عاشوراء مؤثر جدا

اقرأ أيضًا: دعاء يوم عاشوراء مفاتيح الجنان كامل مكتوب

دعاء يوم عاشوراء مستجاب

إن استجابة الدعاء من الله الواحد الأحد الفرد الصمد مرهونةً بصدق النوايا وخلوص التوجه إلى الله، فيجب على المرء ألا تشوب طاعاته شائبة وألا تزغزغ نواياه من مصالح الدنيا، من أخير الدعاء والمستجاب بإذن الله في يوم عاشوراء ما يلي:

الدعاء الأول
  • اللهمّ سهّل علينا الشدائد وبيض لنا الصحائف في يوم عاشوراء، فأغفر لنا ما تقدم من الذنب وما تأخر وأقضي حوائجنا بكرمك يا واسع الكرم، واجعل الدنيا أخر ما تصبو إليه أنفسنا يا جواد.
الدعاء الثاني
  • اللهم جد على عبادك الصالحين من وابل كرمك، فافتح علينا من عالي سماؤك واصببه صبا في بحور حاجاتنا، وردنا إلى دينك رداً جميلا.
الدعاء الثالث
  • اللهم استر عوراتنا وآمن روعاتنا واحفظنا من شراك دنيانا يا واسع الكرم، اللهم علمنا من السبيل إليك ما لا نعلم، وأرنا في أعدائنا وأعدائك عجائب قدرتك بفضل المحرم وما في أيامه من بركات.
الدعاء الرابع
  • اللهم يا عالم الغيوب وفارج الهم والكروب انصر فينا دينك وأشدد عضدنا بعزائمك، اللهم بحق عاشوراء أنر في قلبي ظلمته بنور تذهب به الهم والأحزان، لا إله إلا أنت سبحانك إني كُنت من الظّالمين.

دعاء يوم عاشوراء مستجاب

اقرأ أيضًا: دعاء للميت يوم عاشوراء اللهم ارحم ميتنا وارفع درجته

بالصور دعاء يوم عاشوراء تويتر 2024 مكتوب جديد ومؤثر

إن الدعاء في هذا اليوم مخصوص بتحسين الحال وقضاء الحوائج، ومن طلبا الله فيه ما رده خائباً ما دامت النوايا صادقة، مجموعة من الصور المحملة بالدعاء الجميل والمؤثر عن يوم عاشوراء تجدها بالآتي:


بالصور دعاء يوم عاشوراء تويتر 2023 مكتوب جديد ومؤثر
بالصور دعاء يوم عاشوراء تويتر 2023 مكتوب جديد ومؤثر
بالصور دعاء يوم عاشوراء تويتر 2023 مكتوب جديد ومؤثر
بالصور دعاء يوم عاشوراء تويتر 2023 مكتوب جديد ومؤثر
بالصور دعاء يوم عاشوراء تويتر 2023 مكتوب جديد ومؤثر

ختاماً يكون قد تم تقديم أجمل دعاء يوم عاشوراء تويتر 2024 مكتوب جديد ومؤثر، من خلال ما استقطع من أدعية مأثورة ومخصوصة بهذا اليوم يستجدى بها الخير من رب الخير مع الصور.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *