دعاء للميت في ليلة القدر أجمل 500 دعاء للمتوفي في ليلة القدر

دعاء للميت في ليلة القدر أجمل 500 دعاء للمتوفي في ليلة القدر
دعاء للميت في ليلة القدر

أفضل دعاء للميت في ليلة القدر أجمل 500 دعاء للمتوفي في ليلة القدر، حيث يغتنم الإنسان المُسلم تلك النّفحات الإيمانية مع ليلة القدر في الدّعاء إلى الله بالرّحمة والمغفرة لمن سبقونا إلى رحمة الله، ومن خلال موقع ويكي الخليج يتم طرح أفضل صيغة دعاء للميت في ليلة القدر 2023.

دعاء للميت في ليلة القدر اللهم قد أقبلت علينا ليالي الخير التي تفيض بها النفس بالدعاء، اللهم مع ليلة القدر المُباركة أسألك أن ترحم فقيدي الغالي، وأن تجعل له عندك مكانة رفيعة في جنّات النّعيم.
دعاء قصير للميت في ليلة القدر اللهم في هذه الليلة المُباركة من عُمر الشّهر الفضيل، أسألك من نور وجهك، أن تتنزّل به على قبور من سبقونا إلى رحمتك، وأن تُكرمهم بالعفو والمغفرة عن كلّ الذّنوب والخطايا.
دعاء للمتوفي في ليلة القدر اللهم إنّ لي روحًا عزيزة الحُضور في القلب، أسألك يا ربّي أن ترحمها برحمتك التي وسعت كلّ شيء، وأن تغفر له كلّ الذّنوب، ولا تُحاسبه بذنب، ولا تؤاخذه بخطيئة أو نسيان.
أجمل دعاء للميت المتوفي في ليلة القدر اللهم في ليلة القدر، لا طاقة لي لأكون الونيس، فأسألك يا ربّي أن تُؤنس قبر فقيدي وأن تجعل له نصيبًا من الرّحمات المنثورة، اللهم أنت وليُّ ذلك ومولاه، ولا حولَ ولا قوّة إلا بك.

 دعاء للميت في ليلة القدر
 دعاء للميت في ليلة القدر
 دعاء للميت في ليلة القدر

دعاء للميت في ليلة القدر

تُعتبر ليلة القدر من الليالي المُهمّة جدًا التي يُستحب اغتنامها بالدّعاء، وأجمل أدعية للميت جاءت في الآتي:

  • اللهم يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث في هذه الليلة المُباركة، أن ترحم ضعف ف قيدي، وأن تجعل له نصيبا من الرّحمات، وأن تجزيه خيرًا عن سنوات العُمر التي أفناها في طاعتك.
  • اللهم يا ربّي الكريم أسألك في ليلة القدر أن تتنزّل الرحمات على ذلك القبر، اللهم أنره بنور وجهك، وأكرمه بتمام السلامة، وأبعد عنه كلّ خوفٍ أو وحشةٍ أو قلق، اللهم أجره من عذابك وعذاب النّار.
  • اللهم يا خالقي الكريم أسألك في ليلة القدر أن تكون لموتى المُسلمين راحم، اللهم تجاوز عنهم، ولا تُحاسبهم بالذّنوب والخطايا، اللهم اجعل مناسبة القدر موعدًا للمغفرة التامة عن كلّ الذّنوب والخطايا.
  • اللهم بحقّ من صلّى وصام، أسألك أن ترحم فقيدي الطّيب، وأن تكتب له في ليلة القدر أجر الصّيام والقيام، والإحسان إلى رمضان، فقد كان من المتشوقين لطاعات هذه الشّهر الكريم.

اقرأ أيضًا: ما هو افضل دعاء يقال في ليلة القدر 

دعاء قصير للميت في ليلة القدر

فيما يلي يتم كرح باقة من أفضل الأدعية القصيرة للميت في ليلة القدر:

الدعاء الأول اللهم يا ربّ الخير، ويا خالق الخير ويا ربّ الرّحمات المنثورة، أعوذ بكَ من عذاب القبر، وأسألك من رحمتك التي فاضت على كلّ شيء، أن ترحم فقيدي وأن تجعل قبره روضة من رياض الجنّة.
الدعاء الثاني اللهم بحقّ هذا الشّهر المُبارك، أسألك أن ترحم من سبقونا إلى رحمتك، وأن تجزيهم الخير والأمان فقد أحسنوا إلى شهادة التوحيد، وكان لهم سوابق مع صيام الشّهر وصلاة القيام.
الدعاء الثالث اللهم يا مُعزّ ويا كريم، يا خالق الكون العظيم، أسألك من نور هذه الليلة المُباركة أن ترحم فقيدي الغالي، وأن تجعل لهم نورًا وعافية، وفوزًا ونجاةً وتوفيقًا إلى أرفع الدّرجات.
الدعاء الرابع اللهم يا عون المُستضعفين، ويا خالق الأوليّن والآخرين، اللهم تنزّل بالرّحمة على قبر فقيدي وأن تجعل له من لدنك سُلطانًا نصيرًا، وأن تُبارك له في المكانة يا ربّ التوفيق والرّحمة.

افضل دعاء للمتوفي في ليلة القدر مستجاب

يتم طرح بعض الأدعية المُجابة بإذن الله تعالى عندما يصدق الإنسان القول والعَمل، وجاءت في الآتي:

  • اللهم يا خالق الرّحمات ويا مُجيب الدّعوات، اللهم أسألك رحمةً وسلامة لفقيدي الغالي، اللهم اجعل قبره روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار.
  • اللهم هذه ليلة القدر التي تجبر بها الخواطر، وتُصلح بها الأحوال، اللهم أسألك في هذه الليلة المُباركة أن ترحم فقيدي، وأن تجعله في عين الرّحمات الواسعة، اللهم أنتَ ربّ الرحمة فلا تُعذّبه بذنب.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا فيها من 

اللهم ارحم موتانا دعاء للميت في ليلة القدر

وهي إحدى صيغ الدّعاء المُميزة التي تقال مع نفحات ليلة القدر، وجاءت في الصّيغ التالية:

اللهم ارحم موتانا دعاء للميت في ليلة القدر
  • اللهم ارحم موتانا في ليلة القدر، اللهم تجاوز عنهم الذّنوب والخطايا والآثام، واجعل لهم نديمًا وشفيعًا من آيات القرآن يا حنان يا منّان، أنتَ الغنيّ عن عذابهم وعذابنا.
  • اللهم بحقّ هذه الليلة المُباركة، أسألك أن ترحم موتانا يا كريم، وأن تُكرمنا بالعفو والعافية، وطول السلامة، اللهم إن لم يكن بكَ غضب علينا فلا نُبالي، ولكن رحمتك أوسع لنا من العذاب.
  • اللهم ارحم موتانا في ليلة القدر، وأنزل عليهم ملائكةً من عندك، تطمئن خوفهم، وتؤنس وحشتهم، وتبشّرهم بالمغفرة التامة، اللهم أنت ربّ الخير الذي لا ننجو إلّا بوصله.
  • اللهم ارحم مواتا يا كريم، اللهم نقّهم من الذّنوب والخطايا والآثام، كما يُنقى الثّوب الأبيض من الدّنس، اللهم إليك المُشتكى وعليك التكلان ولا حول ولا قوّة إلّا بك.

أجمل دعاء في ليلة القدر للميت المتوفي

يتم الإشارة إلى باقة من أفضل صيغ الدعاء للميت للمتوفي في ليلة القدر، عبر الأدعية الآتية:

  • اللهم يا خالقي الكريم ويا غياث المُستغيثين، ارحم من سبقنا إلى تلك الرّحمات، واجعل القبور راحةً عن كلّ فوضى، وبعدًا عن كلّ ألم، واعصم فقيدي بعصمتك من كلّ خوف.
  • اللهم في ليلة القدر المُباركة أسألك أن ترحم ميّتنا، وأن تُهديه الرّحمات الواسعة التي تتنزّل على قبره كالهدايا في هذه الليلة الطّيبة، لا تحرمه من العطاء، ولا تفتنه في القبر

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا 

دعاء للاب المتوفي في ليلة القدر

يحظى الأب بالمكانة الرفيعة التي لا تتبدّل بعد موته، وفي ليلة القدر يتم طرح أفضل صيغة دعاء لابي المتوفي في ليلة القدر، في الآتي:

الدعاء الأول اللهم استودعتك روحًا هي أغلى على قلبي من نفسي ومالي وولدي، اللهم ارحم أبي الطّيب في قبره في هذه الليلة المُباركة، واجعل له نصيبًا من الفرحة التي تحيا بها قلوبنا الآن.
الدعاء الثاني  اللهم يا ربّ الرّحمات أستودعك روح أبي الغالي، أن تجعله في عين الرّحمات وأن تُبارك له في الأُعطيات، وأن تزيده من التوفيق لما فيه الخير والأمان والدرجات الرفيعة في الجنّة.
الدعاء الثالث اللهم إنّ أبي هو أحبّ الناس إلي، اللهم أسألك في ليلة القدر أن تفيض عليه بمشاعر الرّحمة، وأن تتنزّل على قبره بأعظم الهدايا والأُعطيات، نورًا وبركةً ومغفرة.
الدعاء الرابع اللهم بحقّ من صلّى وصام، وعبك حقّ العبادة، أسألك أن ترحم أبي في قبره، وأن تجعل له من لدنك نورًا وعافية، وطول سلامة، اللهم آنس وحشة قبره، وبارك له في مثواه.

دعاء للام المتوفية في ليلة القدر

تُعتبر ليلة القدر من الليالي المُباركة التي يغتنم المُسلم خير ما فيها بالدّعاء إلى الأم المتوفية، وفي ذلك يتم طرح أفضل دعاء لامي المتوفية في ليلة القدر، في الآتي:

  • اللهم يا خالق الرّحمة، ويا من وضعت مشاعرها في قلب الأم، اللهم أسألك في ليلة القدر أن تجزي أمّي الخير كلّ الخير، وأن ترحمها في قبرها، وأن تكتب في صحيفتها أجرًا كأجري وأعظم من ذلك.
  • اللهم استودعتك ملامح أمّي التي أُحب، وروح أمي التي أعشق، اللهم أسألك في ليلة القدر أن تُبارك لها في مثواها، وأن تجعل لها نصيبا في صحبة أمهات المُسلمين في جنّاتك جنّات النعيم.

اقرأ أيضًا: دعاء للميت وقت المطر في رمضان

دعاء للاخ المتوفي في ليلة القدر

فيما يلي يتم طرح باقة من أفضل الدّعاء في رمضان، والتي تشمل على دعاء لاخي المتوفي في ليلة القدر في الآتي:

الدعاء الأول اللهم في ليلة القدر التي تقدر بها أقدار النّاس، أسألك أن تقدر لأخي أعظم الدرجات في قبره، اللهم حرّم عليه النّار والأحزان، وبارك له في آيات العفو والغفران.
الدعاء الثاني اللهم أنتَ القادر ولا قادر على ذلك سِواك، اللهم أسألك في ليلة القدر أن ترحم أخي في قبره، وأن تمدّ له فيه مساحة بصره، وأن تجعل له نصيبًا من الدرجات الرفيعة التي لا تكون إلّا بأمرك.
الدعاء الثالث اللهم يا خالقنا الكريم، ويا ربّ العرش العظيم، اللهم أسألك في ليلة القدر نورًا وعافية، وتوفيقًا وسلامة، اللهم ارحم أخي الغالي الي سبقنا إلى حمتك، وبارك له في المثوى يا كريم.
الدعاء الرابع اللهم مع نفحات الليلة المُباركة أسألك أخي، وقبر أخي، وروح أخي، اللهم قد كان حنونًا لطيفًا على أهله، فأكرمه بذلك الحنان، واجزه عنه كلّ ما يُحب ويرضى، وانقله من مراقد الدّود إلى جنّاتك جنّات الخلود.

دعاء للاخت المتوفية في ليلة القدر

فيما يلي يتم طرح باقة من أفضل صيغ الدعاء، والتي تشمل على دعاء لاختي المتوفية في ليلة القدر، في الآتي:

  • اللهم يا خالق الرّحمة، ويا واهب المغفرة، ويا سميع الدّعاء، أسألك في ليلة القدر التي أكرمت بها العباد، أن تتنزّل بأعظم الرحمات على قبر أختي الغالية، وأن تجعل لها نصيبا من الرحمات.
  • اللهم يا خالق الخلق، ويا مُحيي العِظام وهي رميم، استودعتك روحًا تحنّ علينا حتّى وفاتها، فاللهم بارك لها في الاجر، وارفع لها في الدّرجات، واجعلها في واسع الرّحمات.

اقرأ أيضًا: دعاء للميت في رمضان

دعاء للجد المتوفي في ليلة القدر

تطيب الأدعية التي تُقال مع ليلة القدر، وفيما يلي يتم طرح أجمل دعاء لجدي المتوفي في ليلة القدر في الآتي:

دعاء للجد المتوفي في ليلة القدر
  • اللهم قد أقبلت علينا ليلة عظيمة الشّأن، أسألك في هذا اليوم المُبارك أن ترحم جدّي الغالي، وأن تتنزّل على قبره بالرّحمات الواسعة التي تفيض بها القلوب.
  • اللهم استودعتك روح جدّي الطّيبة التي ملأت العائلة رحمةً وسعادة، اللهم إنّها روح مخلوقة، فكيف برحمتك التي وسعت كلّ شيء، اللهم ارحمه، ولا تُعذّبه.
  • اللهم بارك لجدّي في مثواه الأخير، واعصمه من كلّ فتنه، ومن كلّ عذاب، اللهم اجزه بالخير خيرًا، وبالتقصير عفوًا، وفي ليلة القدر مغفرة تامّة عن كلّ الذّنوب.
  • اللهم يا حقّ، يا خالق الخلق، ويا مُحيي العِظام وهي رميم، الله أسألك في ليلة القدر أن ترحم جدّي، أن تُبارك له في مثواه الأخير يا رب.

دعاء للجدة المتوفية في ليلة القدر

وقد حضرت الجدّة في دعاء المُسلم مع نفحات ليلة القدر من أوسع الأبواب، وفي ذلك يتم طرح أجمل دعاء لجدتي المتوفية في ليلة القدر في الآتي:

  • اللهم إنّ جدّتي هي صديقة عُمري، وسيّدة الحنان الأولى التي عرفت، فاللهم بارك لها في ليلة القدر، واجعل لها نصيبًا من الرّحمات المنثورة، والطّاعات المنشورة يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم في ليلة القدر، أسألك من رحمتك التي وسعت بها كلّ شيء، أن تجبر مُصابنا في فقد جدّتي، وأن تجعل لها نصيبًا من الرّحمات، اللهم بارك لها في مثواها، واجعل لها نصيبًا من المغفرة.

اقرأ أيضًا: دعاء للميت في رمضان يوم الجمعة

صور دعاء للميت المتوفي في ليلة القدر

فيما يلي يتم طرح مجموعة من الادعية للأموات في ليلة القدر، وجاءت أفضلها في الآتي:

صور دعاء للميت المتوفي في ليلة القدر

صور دعاء للميت المتوفي في ليلة القدر
صور دعاء للميت المتوفي في ليلة القدر

صور دعاء للميت المتوفي في ليلة القدر

من خلال مقال دعاء للميت في ليلة القدر أجمل 500 دعاء للمتوفي في ليلة القدر يتم طرح باقة من أفضل الدعاء للميت في ليلة القدر وصيغة دعاء لأبي الميت وأمي المتوفيه في ليلة القدر 2023.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *