دعاء للميت في رمضان 2024 مكتوب

دعاء للميت في رمضان 2024 مكتوب
دعاء للميت في رمضان

دعاء للميت في رمضان 2024 مكتوب الذي يُعتبر أحد أبرز مواسم الخير التي يحرص المُسلم فيها على اغتنام الرّحمات المنثورة، والالتزام بسنّة الدّعاء التي كان رسول الله أحرص الناس عليها، ومن خلال موقع ويكي الخليج يتم التعرّف على دعاء للميت في رمضان يوم الجمعة مكتوب 2024.

دعاء للميت في رمضان اللهم يا ربّ العرش العظيم، يا فعالًا لما يُريد أسألك في هذه الأيام المُباركة والعامرة بالخير أن تتنزّل الرحمات على قبر فقيدي، وأن تجعله في جنّات النّعيم.
أدعية للميت في رمضان اللهم يا رحمن السموات والأرض، قد زارنا ضيف كريم، نستودعك به من سبقونا إليك، فاللهم ارحم فقيدي، وتنزّل على قبره بالرّحمة، ولا تجعله من الأشقياء.
دعاء لأبي المتوفى في رمضان  اللهم استودعتك روحًا هي أغلى عليَّ من روحي، وقلبًا كان أحنّ عليَّ من نفسي، فاللهم ارحم أبي وأكرم مثواه، واجعله في أرفع الدّرجات يا ربّ العرش العظيم.
دعاء لأمي الميتة في رمضان  اللهم ربّنا الكريم، نسألك في هذه الأيّام المُباركة من عُمر الشّهر الفضيل، أن ترحم فقيدتي الغالية، وأن تتنزّل على قبرها بالخير والبَركات، اللهم أكرمها بما أنتَ أهله يا رب.

دعاء للميت في رمضان 2023 مكتوب

دعاء للميت في رمضان 2024 مكتوب

وهي من الأدعية المُباركة التي تحرص القلوب على تحرّي ما فيها من الخير، وجاءت في الآتي:

  • اللهم إنّي لي عزيزًا قد صار في ضيافتك، اللهم يا من لا تردّ سائلًا، ويا من لا تُخيّّب للعبد وسائلًا، اللهم أكرم فقيدي بأرفع الدّرجات، وارحمه رحمةً من عندك تُغنه بها عن رحمة من سِواك.
  • اللهم ارحم ميّّتنا برحمتك الواسعة، اللهم نقه من الذّنوب والخطايا والآثام، كما يُنقّى الثّوب الأبيض من الدّنس، لا تُحاسبه بذنب، ولا تؤاخذه بتقصير، واجعله من عُتقائك من النّيران.
  • اللهم ارحم فقيدي الغالي مع نفحات الشّهر الفضيل، ولا تُحاسبه بذنب، اللهم قد غادر الدّنيا على شهادة الإسلام، وعلى طاعات الإسلام، فاكتب له الخير والمغفرة يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم تكرّم على فقيدي الغالي بالرّحمة، وأنزل على قبره نورًا من عنده، اللهم وسّع له في قبره مدّ نظره، وأكرمه بالمغفرة التامة عن كلّ الذّنوب والخَطايا يا ربّ العرش العظيم.

اقرأ أيضًا: دعاء للميت في اول يوم من رمضان

دعاء لأبي الميت في رمضان 2024

يتم الإشارة عبر الفَقرة الآتية إلى باقة من أجمل الأدعية التي تُقال في شهر رمضان للأب المتوفّى، وهي:

دعاء لأبي الميت في رمضان 2024
  • اللهم يا كريم يا ربّ العرش العظيم، أعوذ بكَ من كلّ الذّنوب والخطايا وأتوب إليك، اللهم ارحم أبي برحمتك الواسعة، وزده من الخير والفرحة، اللهم لا تُحاسبه بذنب، ولا تُعاقبه بتقصير.
  • اللهم تكرّم على أبي بالعفو والإحسان وبارك له في جنّات النّعيم، اللهم ارحم أبي واجعل قبره روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النار، اللهم آمين يا رب.
  • اللهم مع نفحات شهر رمضان المُبارك أسألك أن ترحم أبي وأن تُكرمه بأوسع درجات الجنّة، اللهم اجعل من الجنّة لباسه، ومن الجنة طعامه، وإلى النعيم مأواه.
  • اللهم استودعتك يا من لا تخيب عندك الودائع، أبًا حنونًا طيبًا يا كريم، كُن له في كلّ أمر، ولا تُحاسبه بالذّنوب، اللهم نقّه من الذّنوب والخطايا كما يُنقّى الثّوب الأبيض من الدّنس.

اقرأ أيضًا: دعاء في اول يوم من رمضان اللهم ارحم اختي

دعاء لأمي المتوفيه في رمضان 2024 

تحظى الام بالمكانة الرفيعة في الذّاكرة والتي لا يُجاريها مكانة لأحد آخر، وأفضل الدعاء للأم الميتة:

  • اللهم ربّ الرّحمات المَنثورة، أسألك في رمضان الخير أن تفيض على قبر أمي بالرّضا، وأن تجعله روضةً من رياض الجنّة، اعصمها من فتنة القبر ومن عذاب النّار يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم ارحم أمّي فهي أعزّ مَخلوقات الله على قلبي، أسألك يا ربّي الكريم أن تجعل لها نصيبًا من الرّحمات، وأن تغفر لها ما تقدّم من ذنبها وما تأخّر، أنت القادر ولا قادر على ذلك سِواك.
  • اللهم مع نفحات الخير والرّحمات القادمة من شهر رمضان المُبارك أسألمك أن تجعل لوالدتي الغالية النصيب من الرّحمة والنّصيب من المغفرة، وأن تجبر مُصابنا في فقدها يا كريم.
  • يا ربّ الرّحمات، ندعوك في رمضان أن تزيد والدتي من الخير والعَطاء، وأن تكتب لها أجرا عن طاعات شهر رمضان، فقد كانت في انتظار لتلك الفعاليّة الرمضانيّة، اللهم آمين.

اقرأ أيضًا: اللهم في اول يوم من رمضان ارحم من توفى

دعاء للميت في رمضان تويتر 

فيما يلي يتم الإشارة إلى مجموعة من الأدعية التي تُقال للميت في شهر رمضان، وهي:

  • اللهم أكرم فقيدي بما أنت له أهل، واجعل له نصيبًا من رحمات شهر رمضان المُبارك، اللهم اجزه بالإحسان إحسانا وبالتقصير عفوًا منك وغفرانًا.
  • يا ربّنا الكريم، وقد أقبلت علينا نفحات الرّحمة، أسألك أن تتنزّل على قبر فقيدي بالعفو والمغفرة، واجبرني في مُصاب الفقد، ولا تحمّلنا ما لا طاقة لنا به يا ربّنا الكريم.
  • اللهم ندعوك بأسماء الخير والرّحمة أن تُكرم فقيدي بالمغفرة التامة عن كلّ الذّنوب والخَطايا فرحًا بشهر رمضان، ومكرمةً عن طاعات رمضان، فقد كان يترقّب رمضان طمعًا في رحماته.
  • اللهم ارحم فقيدًا عزيز الحُضور في قلبي، وقد صار مسكنه التّراب، اللهم إنّك عفوٌ كريم تُحب العفو فاعفو عنّا يا كريم، تكرّم على عبادك المُحتاجين، وأجبر ضعفهم وقلّة حيلتهم يا رحيم.
  • اللهم ارحم من ضجة الذاكرة بالحنين إليهم، ونبض القلب شوقًا إلى صداقتهم، اللهم اجعل لنا لقاءً جديدًا بهم في جنّاتك جنّات النّعيم، يا ربّ العرش الكريم.

دعاء للميت في رمضان بالصور 

فيما يلي يتم التعرّف على أجمل وأهم الأدعية التي تُقال للميت في شهر رمضان المُبارك:

دعاء للميت في رمضان بالصور 

دعاء للميت في رمضان بالصور 

دعاء للميت في رمضان بالصور 


مقالات مقترحة

يُشار من خلال مقال دعاء للميت في رمضان 2024 مكتوب إلى باقة واسعة من خيارات الدعاء للميت في شهر رمضان، وأجمل دعاء لابي الميتة وأمي المتوفية في شهر رمضان 1444.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *