دعاء لابي المتوفي في ليلة القدر اجمل 150 دعاء للاب الميت

دعاء لابي المتوفي في ليلة القدر اجمل 150 دعاء للاب الميت
دعاء لابي المتوفي في ليلة القدر

أفضل دعاء لابي المتوفي في ليلة القدر اجمل 150 دعاء للاب الميت ، حيث يتوجّب على المُسلم أن يغتنم خير ليلة القدر بالدّعاء إلى الله تعالى، لما في هذه الليلة من رحمات ونوافذ على الخير والمغفرة، ومن خلال موقع ويكي الخليج يتم تبيان أجمل دعاء للأب الميت ضمن باقة دعاء للميت في ليلة القدر2023.

دعاء لابي المتوفي في ليلة القدر اللهم إليك أشكو الحُزن، وإليك نفوّض الأمر، ومع ليلة القدر المُباركة نستودعك تلك الرّوح الطيّبة التي أكرمتنا بها، فاللهم ارحم أبي، واجعل قبره مُنيرًا بالقرآن، ومُشرقًا بالتوحيد.
دعاء للاب المتوفي الميت في ليلة القدر اللهم ارحم أبي مع هذه النفحات الإيمانيّة العظيمة، اللهم تنزّل على قبره برحمة من عندك، اللهم نقّه من الذّنوب والخطايا والآثام، كما يُنقّى الثّوب الأبيض من الدّنس.
ادعية ليلة القدر لابي المتوفي الميت اللهم يا خالقي الكريم، ويا عون المُستضعفين، اللهم ارحم أبي الغالي، وبارك له في قبره، اللهم اجعله في روضة الجنّة، وأبعده عن كلّ عذاب أو فتنة.
دعاء لأبي الميت في ليلة القدر تويتر  اللهم يا خالقي الكريم، ويا عون المُستعين، اللهم أسألك في هذه الليلة الطّيبة، أن تجعل لأبي باباً على الجنّة، ونوًا من الجنّة، وطعامًا من الجنّة، ولباسًا من الجنّة يا أرحم الرّاحمين يا رب.

دعاء لابي المتوفي في ليلة القدر
دعاء لابي المتوفي في ليلة القدر

دعاء لابي المتوفي في ليلة القدر

فيما يلي يتم الإشارة إلى باقة مميّزة من أفضل صيغ الدعاء التي تُقال لأبي المتوفى في ليلة القدر:

  • اللهم إنّ أبي هو أعزّ خلقك إلى قلبي، وقد سبقتنا برحمتك إليه، اللهم استودعناك إياه، فأكرمه بخير الدّرجات، وبارك له في الأُعطيات، وتجاوز عنه الذّنوب والخطايا والسّيئات يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم مع نفحات ليلة القدر التي تتنزّل بها بالخير على قلوب النّاس، أسألك يا ربّي من توفيقك نورًا وبركة، وأعوذ بكَ من الشّرور والخطايا والآثام، اللهم بارك لأبي في مثواه، واجعل الجنّة والنعيم مأواه.
  • اللهم يا خير مسؤول، ويا مُجيب الدّعاء، في ليلة القدر يفيض القلب بالدّعاء إليك، رحمةً ومحبّة بأبي، اللهم ارحمه فأنّك به راحم، ولا تُعذّبه فأنّك عليه قائم، اللهم أنتَ القادر ولا قادر على ذلك سواك.
  • اللهم أنتَ الخالق الكريم، ندعوك بأسماء الرّحمة في ليلة عظيمة الشأن والقدر، أن تُبارك لأبي في مثواه، وأن تكتب له أرفع الدّرجات من عندك، اللهم ارحمه برحمتك التي وسعت كلّ شيء.

دعاء للاب الميت المتوفي في ليلة القدر

يتم طرح مجموعة من الادعية التي تُقال مع نفحات ليلة القدر في طلب الرحمة للأب المتوفى، وجاءت في الآتي:

دعاء للاب الميت المتوفي في ليلة القدر
  • اللهم إنّ رحمتك أوسع لنا من العذاب، فأسألك في ليلة القدر التي باركت، أن ترحم أبي، وأن تجعل له نصيبًا من المغفرة في شهر رمضان، اللهم اجزه بالإحسان إحسانًا، وبالتقصير عفوًا منك وغفرانًا يا كريم.
  • اللهم مع نفحات ليلة القدر التي باركت لنا فيها أسألك أن ترحم أبي، وأن تفيض على قبره بالعطايا، وأن تزيد له بالحسنات، اللهم لا تُحاسبه بذنب، ولا تُعاتبه بزلّة، وأدخله الجنّة بلا حساب ولا سابقة عذاب.
  • اللهم يا خالق الخلق، ويا مُحيي العِظام وهي رميم، قد استودعنك روحًا هي أحبّ عليّ من قلبي وروحي، فاجبر مُصابي بفقده، وارحمه برحمتك التي وسعت السماوات والأرض، إنّك على ذلك قادر.
  • اللهم قد وكّلتني أمانة عظيمة فكنت لها على قدر استطاعتي، وها أنا أحمّلك ذات الأمانة وقد صارت إليك، اللهم في ليلة القدر أستودعك أبي، وأوصيك به الخير، وأسألك من مغفرة فلا يبقى في صحيفته ذنب.

اقرأ أيضًادعاء للميت في رمضان يوم الجمعة

أجمل أدعية لوالدي المتوفي الميت في ليلة القدر

يُعتبر الدّعاء من ونوافذ الخير الواسعة التي يحرص المُسلم على أدائها، وفي ليلة القدر يتم طرح الأدعية التالية للأب الميت، في الآتي:

  • يا ربّي الكريم، من يُجيب المضطّر إذا دعاه، ويكشف السّوء، اللهم يا خالقي الكريم، يا ربّ العرش العظيم، أسألك في هذا اليوم المُبارك أن ترحم أبي، وأن تجعله في عين الرّحمات التي لا تغفو ولا تنام.
  • اللهم بحقّ من صلّى وصام، أسألك في ليلة القدر الطّيبة أن ترحم أبي، وأن تجعل له نصيبًا واسعًا من الدرجات الرفيعة، اللهم اكتب له الخير عن كلّ تسبيح، وبارك له في الاجر عن كلّ صيام، وضاعف له في الحسنات عن كل صدقة.
  • اللهم في ليلة القدر التي تطيب بها أقدار النّاس، أسألك أن تكون موعدًا لمغفرة الذّنوب والخطايا لأبي، اللهم ارحمه برحمتك الواسعة، وبارك له في الامر، وانقله من مراقد الدّود إلى جنّاتك جنّات الخلود.
  • اللهم يا خالقي الكريم ويا غياث المُستغيثين، أسألك مع هذه النفحات العظيمة من شهرنا رمضان أن تكتب الخير لأبي في كلّ خطوة، وأن تفيض على قبره بأسمى آيات الحُب وتفاصيل السّلامة، كُن له ومعه، آنس وحشته، واجبر مُصابنا في فقده.

صور دعاء لابي المتوفي الميت في ليلة القدر

يتم الإشارة إلى مجموعة من صيغ الدّعاء للأب المتوفى، وأدعية لأبي الميت بالصور، والتي جاءت في التفاصيل الآتية:



صور دعاء لابي المتوفي الميت في ليلة القدر
صور دعاء لابي المتوفي الميت في ليلة القدر
صور دعاء لابي المتوفي الميت في ليلة القدر
صور دعاء لابي المتوفي الميت في ليلة القدر

مقالات مقترحه

فيما يلي مجموعة من المقالات المقترحة:

من خلال مقال دعاء لابي المتوفي في ليلة القدر اجمل 150 دعاء للاب الميت يتم طرح مجموعة من صيغ الدعاء للأب المتوفى في شهر رمضان، وأفضل دعاء لأبي الميت في ليلة القدر من رمضان 2023.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *