عبارات وادعية وصور ثامن يوم رمضان 2024

عبارات وادعية وصور ثامن يوم رمضان 2024
عبارات وادعية وصور ثامن يوم رمضان

عبارات وادعية وصور ثامن يوم رمضان 2024 التي يستقبل المُسلم بها يومه الرّمضاني الثّامن، طمعًا في رحمات الله التي تملأ الأرجاء، وتفيض في القلوب يومًا بعد آخر، حيث يُشار عبر المقال الآتي في موقع ويكي الخليج على باقة من أجمل عبارات الثامن من رمضان لعام 2024.

عبارات ثامن أيّام رمضان تزيدنا مناسبة اليوم الثّامن رمضان إقبالًا على طاعة الله من بوّابة الصّيام والقيام وقراءة القرآن، فاللهم بارك لنا وارحمنا برحمتك الواسعة.
كلام في صباح الثامن من رمضان في ثامن أيّام الشّهر الفضيل، يسرّنا أن نستقبل النفحات الإيمانيّة بكثير من الإيجابيّة والفرحة، فاللهم لا تُخيّب لنا رجاء، ولا تردّ لنا فيه دعاء.
أجمل ما قيل ف ثامن أيام رمضان تُسعدنا نفحات الخير القادمة من ثامن أيّام شهر رمضان المُبارك، فهو الموعد المُتجدّد مع طاعات الشّهر الفضيل، التي نرتقي بها على سلالم الإيمان.
دعاء الثامن من رمضان اللهم نسألك في ثامن أيّام الشّهر الفضيل أن تصرف عنا الهُموم والاحزان وأن تزرع في قلوبنا محبّتك، ومحبّة من يُحبّك وأن لا تُعاملنا بذنوبنا، اللهم وأن تقسم لنا من خشيتك ما تحول بها بيننا وبين معصيتك.

عبارات وادعية وصور ثامن يوم رمضان 2023

عبارات ثامن يوم رمضان 2024

وهي من العبارات التي تداولتها القلوب في موعد الثّامن من شهر رمضان المُبارك، وجاءت في الآتي:

  • مع ثامن أيّام رمضان المُبارك نقف بحزننا على مشارف وداع العُشر الأول من شهر رمضان الذي أكرمنا الله به وجعله آية من آيات الإسلام، فاللهم لا تصرفه عنه إلّا وقد غفرت لنا.
  • في ثامن أيّام شهر رمضان المُبارك نزفّ التّهاني إلى الأهل والأحبّة، ونُجدّد العهد مع الله تعالى لاستدراك ما فات، وتجاوز ما مضى من تقصير.
  • إنّ لنا في ثامن أيّام الشّهر الكثير من الطّاعات التي نسأل الله التوفيق فيها، والسمو معها للارتقاء في درجة الإيمان، فاللهم لا تخيّب لنا رجاء.
  • في ثامن أيام الشّهر المُبارك نحمد الله على تمام الفضل، ونشكره على نِعمه الواسعة التي أرخى بها على جميع القلوب، فاللهم بارك لنا في شهر الخير، وأكرمنا بما تُحب وترضى يا ربّنا الكريم.

اقرأ أيضًا: عبارات رمضانية قصيرة

ادعية ثامن يوم رمضان 2024

يُعتبر الدّعاء إلى الله من نوافذ الخير التي يصل بها الإنسان المُسلم إلى أرفع الدّرجات، وجاءت أبرز أدعية اليوم الثامن في الآتي:

الدّعاء الأوّل اللهم يا أرحم الرّاحمين أسألك في ثامن أيّام الشّهر الفضيل أن تُكرمني بالمغفرة عن كلّ الذّنوب التي خَلت، وأن تغرس في قلبي حُبّك، وحُب من يُحبّك.
الدّعاء الثّاني اللهم يا واسع الرّحمات ويا مُجيب الدّعوات أسألك من نور وجهك الكريم أن تحفظني عن اليمين وعن الشّمال، وان تجعل لي في قلبي نورًا، وفي بصري نورًا، وفي سمعي نورًا يا ربّ العرش العظيم.
الدّعاء الثّالث اللهم في ثامن أيّام الشّهر الفضيل بارك لنا في القول والعمل، وأعنّا على إتمام الشّهر ونحن فبأفضل حال، من المقبولين المغفورة ذنوبهم، المعتوقة رقابهم من النّار يا ربّنا الكريم.
الدّعاء الرّابع اللهم أسألك العفو والعافية، والسّداد في القول والعَمل، اللهم أكرمني بقبول الطّاعات والابتعاد عن المعاصي والآثام، اللهم باعد بيني وبين الذّنوب والخَطايا كما باعدت بين المشرق والمغرب.

اقرأ أيضًا: عبارات تهنئة ختم القران 

عبارات الثامن من رمضان تويتر

من خلال منصّة تويتر، يتم التعرف على أجمل تغريدات عن ثامن أيّام الشّهر الفضيل، والتي جاءت في الآتي:

  • يُسافر القلب مع ثامن أيّام الشّهر في رحلته الدينية التي بدأت مع شهر الخير، طمعًا في الرّحمات المنشورة، والبركات التي أفاض الله بها على عباده المُسلمين.
  • تزيد مساحة الخير في القوب مع استقبال الثّامن من شهر رمضان المُبارك، فتقف القلوب مع تلك المناسبة إجلالًا لطاعة الله، صومًا وقيامًا وعباده.
  • بجميع اللغات والحروف والأبجديات نحمد الله على تمام الفضل، وعلى استقبال يوم جديد من أيّام الشّهر الفضيل ليكون نافذتنا الجديد على طاعة الله التي لا نطمح سوى بالفوز بها.
  • في ثامن أيّام الخير، نزفّ التّهاني إلى الاحبّة، ونقف مع تلك الساعات لنسأل الله إتمام القُبول، والفوز بالجنّات والمغفرة عن كلّ الذّنوب والخطايا، اللهم آمين.

اقرأ أيضًا: دعاء السحور في مفاتيح الجنان 

كلام عن 8 من شهر رمضان 2024

فيما يلي يتم التعرّف على أجمل الكلمات التي قيلت في ثامن أيّام الشّهر الفضيل، وهي:

كلام عن 8 من شهر رمضان 2024
  • نحمد الله في ثامن أيّام الشّهر، ونشدّ الهمة من أجل الإحسان في الطاعات والفوز بالمُكرمات والنّجاة من العقوبات، فاللهم سدّد القول والعَمل.
  • يحتفل القلب فرحًا بمناسبة ثامن أيّام الشّهر الفضيل، فنحمد الله على تلك النِعمة، ونشكره على تمام الفضل، فاللهم لا تردّنا عن بابك في ثامن أيّام الخير.
  • تزيدنا إشراقة شمس الثّامن من شهر رمضان إقبالًا على طاعة الله لا يُجاريها عمل، ولا يسبقها قول، فاللهم أكرمنا ولا تُهنّا يا رحيم.
  • إنّ ثامن أيام شهر رمضان المُبارك قد زارنا ليزفّ فينا البُشريات بقبول الطّاعات والفوز بالرّحمات، فاللهم أعنّا على صيام رمضان، وعلى قيام رمضان، وعلى قراءة القرآن في رمضان.

صور ثامن يوم رمضان 2024

يتم الإحاطة بباقة من أجمل وأفضل صور عن اليوم الثامن من شهر رمضان المُبارك، والتي جاءت في الآتي:

صور ثامن يوم رمضان 2023

صور ثامن يوم رمضان 2023
صور ثامن يوم رمضان 2023


مقالات مقترحه

من خلال مقال عبارات وادعية وصور ثامن يوم رمضان 2024 يتم التعرّف على أجمل عبارات في ثامن أيّام شهر رمضان المُبارك، وأحلى كلام عن اليوم الثامن من رمضان لعام 2024.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *