عبارات وادعية وصور خامس يوم رمضان 2024

عبارات وادعية وصور خامس يوم رمضان 2024

عبارات وادعية وصور خامس يوم رمضان 2024
عبارات وادعية وصور خامس يوم رمضان 2023

عبارات وادعية وصور خامس يوم رمضان 2024 التي تشمل بين طيّات الحُروف على الكثير من المشاعر الدينيّة التي ترتبط بشهر الخير والإحسان في خامس أيام رمضان، حيث يُسلّط المقال الآتي عبر موقع ويكي الخليج أضواءه على أجمل صيغة دعاء خامس يوم رمضان وعلى أجمل كلام عن ال 5 من رمضان.

عبارات خامس يوم رمضان في الخامس من رمضان نستشعر سرعة مُضي الأيام، فنُسافر مع تلك الإيمانيّة بأقصى ما نستطيع من الجُهد لنزيد من الإقبال على الطاعات لاغتنام ما فيها من الخير.
ّكلمات خامس يوم رمضان في خامس أيَّامك يا شهر الخير نزفّ التَّهاني إلى الأهل الأحبّة، ونسأل الله أن يتكرّم علينا من خيراته، وأن يرزقنا الطّريق الذي لا يضلّ من سار فيه.
أدعية خامس يوم رمضان اللهم في خامس أيّام شهر رمضان المُبارك، نسألك السّداد في القول، والتوفيق في العَمل، وأن تجعل لنا من لدنك سُلطانًا نصيرًا يا ربّ العرش العظيم.
تغريدات عن ال 5 من رمضان يزورنا الخامس من شهر رمضان، لنزيد فيه من العزم على تحصيل الدرجات الرّفيعة، والسّمو بأرواحنا عن الدّنيا وما فيها إلى رحمة الله التي تُساوي كل شيء.

عبارات وادعية وصور خامس يوم رمضان

عبارات خامس يوم رمضان 2024

فيما يلي يتم التعرّف على أجمل العبارات التي تناول خامس أيّام شهر رمضان المُبارك، وجاءت في الآتي:

  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، ويا غياث المُستغيثين، اللهم قد أصبحت بنا شمس الخامس من رمضان، ونشهد أن لا إله إلّا أنت وحدك، فاكرمنا بالعفو عن كلّ ذنب، والثّبات على الطّاعة.
  • إنّ لنا في خامس أيّام شهر رمضان المُبارك وقفة مع نصف العشر الأول من شهر الخير، فنستدرك فيها ما فات، ونُطل من خلالها على ما هو آت، بعزيمة وإصرار أكبر.
  • يُعتبر الخامس من شهر رمضان المبارك موعدنا مع مرحلة جديدة من العَمل، فشهر رمضان أولّه مغفرة، وأوسطه رحمة، وآخره عتقُ من النّار، فاللهم لا تصرف عنّا أيّ عُشر دون أن نغنم ما فيه.
  • كثيرة هي الأيّام إلّا أنّ شهر الخير لا يُشبهه شهر آخر، ومع نفحات الخامس من رمضان نزف التّهاني إلى عُموم الاهل والاحبّة، سائلين الله أن يُبارك لنا ولهم جميعًا.

اقرأ أيضًا: كلام في صباح خامس يوم رمضان 

خواطر خامس يوم رمضان 2024

وهي من الخواطر الشّاعرية التي حملت الكثير من تفاصيل تلك المناسبة، وجاءت في الآتي:

خواطر خامس يوم رمضان 2024
  • يستشعر القلب سرعة الوقت في رمضان، فيقف مع يومه الخامس بعين الحُزن على فراق ما فات، وعين الإصرار على اغتنام ما هو آت، فاللهم أكرمنا ولا تُهنا.
  • تزيدنا ساعات الشّهر الفضيل قُربًا من الله سبحانه وتعالى، لأنه الوحيد القادر على أن يُصلح لنا الدّين والدّنيا، وأن يجعلنا كبارًا في عيون أنفسنا كي لا نجد فينا نقطة ضعف.
  • إنّ نفحات الخير القادمة من خامس أيّام شهر رمضان المُبارك تحملنا على الدّعاء الذي قال فيه الحبيب المُصطفى أنّه مخّ العبادة، فاللهم أكرمنا وانفعنا وانفع بنا.
  • في خامس أيّامك يا شهرنا الفضيل، نحمد الله على تمام الفضل، ونشكره على نعمة الإسلام التي تفضّل بها علينا، فكلّ عام وأمّتنا الإسلامية بألف خير.

اقرأ أيضًا: دعاء خامس يوم رمضان

كلمات في 5 رمضان 2024 / 1444

فيما يلي يتم التعرف على باقة من أجمل عبارات عن خامس أيّام الشّهر الفضيل، من الآتي:

  • إنّ خامس أيّام شهر رمضان المُبارك هي نافذتنا على بداية جديدة، نسأل الله أن نستدرك فيها أيّة هفوات أو ذنوب سابقة، فاللهم توبة لا يعقبها ذنب.
  • في رحلة رمضان العظيمة، كلّ يوم له قيمة خاصّة ونكهة خاصّة، وذكريات خاصّة، وفي خامس أيّام الشّهر المُبارك نحمد الله تعالى، ونسأله المزيد من البركة.
  • إنّ بركة الوقت هي إحدى النِعم التي لا يشعر بها سِوى من أكرمه الله بها، فها هو الشّهر الفضيل في خامس أيّامه، فأحسنوا إلى أنفسكم، رحمكم الله تعالى.
  • في ال 5 من رمضان نُعيد النّظر في رحلة الأسبوع الماضي، ونسعى في مزيد من الرّضى، فرمضان كلّه خير، وكم من مسلمين تمنو أن يكونوا معنا وسبقهم الموت عن رمضان، فأحسنوا لأنفسكم لعلّكم لا تدركوا رمضانًا قادم.

اقرأ أيضًا: الادعية النهارية لشهر رمضان

ادعية وصور خامس يوم رمضان 2024

يُعتبر الدّعاء من أعظم الطاعات وأفصلها، وفي الخامس من شهر رمضان يتم طرح الأدعية التالية:

الدعاء الأول اللهم في خامس أيّام الشّهر الفضيل، نسألك من نور وجهك الكريم أن تتنزل بالرّحمات على موتى المُسلمين، أن تُكرمهم بالمغفرة عن كل الذّنوب، وأن تجعل لهم نصيبًا من الرّحمات.
الدعاء الثاني اللهم يا ربّ العرش العظيم، إليك أشكوا ما أنا فيه من الضعف والوهن، اللهم ارزقني والتوفيق لأتقوّى بطاعتك على نفسي، فأكون كما تُريد لي أن أكون، اللهم أخرجني من حولي إلى حولك.
الدعاء الثالث اللهم فوّض أمري إليك، لا مهرب ولا نجاة منك إلّا باللجوء إليك، أسألك التوفيق والسّداد، وأن تُبّت قلبي على طاعتك، يا مقلّب القلوب أنقذني من ذنبٍ أتعبني، ومن قلقٍ أهلكني.
الدعاء الرابع اللهم يا خالقي الكريم أسألك في خامس أيّام الشّهر أن ترحمني برحمتك الواسعة، وأن تفيض على قلبي بالعفو عن كلّ الذّنوب، وأن تُعيدني إليك عبدًا طائعًا لا يخشى في الدّنيا سوى عصيانك.

صور خامس يوم رمضان 2024

فيما يلي يتم التعرّف على باقة من صور الخامس من شهر رمضان مكتوبة، والتي جاءت في الآتي:



صور خامس يوم رمضان 2023
صور خامس يوم رمضان 2023
صور خامس يوم رمضان 2023


مقالات مقترحه

من خلال مقال عبارات وادعية وصور خامس يوم رمضان 2024 يتم الإشارة إلى أجمل العبارات والكلمات والخواطر عن خامس أيّام الشّهر، وباقة من أفضل الدعاء في 5 رمضان 2024.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *