دعاء الافطار من الصيام مكتوب 2024

دعاء الافطار من الصيام مكتوب 2024
دعاء الافطار من الصيام

دعاء الافطار من الصيام مكتوب 2024 هي إحدى السُنن النبويّة التي حرصت القلوب على تحرّي ما فيها من الخير، حيث جاءت في عدد من الأدعية التي يُمكن اعتمادها مع تلك السّاعات المُباركة من شهر رمضان، ومن خلال موقع ويكي الخليج يتم التعرّف على دعاء الصائم قبل الافطار في رمضان لعام 2024.

دعاء الافطار من الصيام اللهم لكَ صمت وعليك توكّلت وإليك أنبت، لا نجاة ولا لجوء منك إلّا إليك، اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت، ذهب الظّمأ وابتلّت العُروق وثَبت الأجر ان شاء الله.
صيغة دعاء الافطار من الصيام اللهم مع نفحات الإفطار من شهر الخير نسألك العفو والعافية، وأن تقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، لا تردّنا إلى أنفسنا فنشقى يا رب.
أفضل دعاء عند الافطار للصائم اللهم أكرمنا بالتوفيق والقُبول الحسن، اللهم تقبّل منّا الصلاة والصيام وقراءة القرآن، واجعلنا من الذين أدركهم رمضان، فأدركوه بالعَمل الصّالح، واغتنموا ما فيه الخير والرحمة.
دعاء من للصيام عند الإفطار تويتر اللهم يا خالقي الكريم يا ربّ العرش العظيم، لك صمنا وعليك توكّلنا وعلى رزقك أفطرنا، اللهم أكرمنا بتمام القُبول، وأدخلنا إلى جنّات النّعيم من باب الرّياض، إلى حضرة الرّسول.

دعاء الافطار من الصيام مكتوب 2023

دعاء الافطار من الصيام مكتوب 2024

يُشار من خلال الفقرة التالية إلى باقة من أجمل الأدعية التي يجري تناولها مع فترة الإفطار، وجاءت في الآتي:

دعاء الافطار من الصيام مكتوب 2024
  • اللهم يا ربّنا الكريم يا غياث المُستغيثين، ويا مُجيب دعوة المضطرّين، نسألك التوفيق والسّداد، وأن تجعلنا ممّن أحسين الصّيام والقيام، فكُتب مع المقبولين برفقة الأتقياء من أهل الإسلام.
  • اللهم يا ربّنا مع ساعات الإفطار نشكرك على تمام النعمة، وعلى خيرات رمضان، اللهم ما أصبح بنا من نعمة، فمنك وحدك لا شريك لك، فأقبلنا وتقبّل منّا الصّيام، ولا ترميه في وجوهنا يوم الحسرة والنّدامة.
  • اللهم أنتَ القادر على كلّ أمر، من لا يُعجزه في الدّنيا ولا في الآخرة أمر، اللهم زدنا من التوفيق إلى ما فيه الطّاعة، وأكرمنا بالإقبال على صلاة الفجر في جماعة، اللهم تقبّل صيامنا، وبارك لنا فيما تبقّى.
  • اللهم أقبلنا إليك لا نُشرك بكَ شيئًا، اللهم يا ربّنا الكريم يا خالق الخلق، ويا مُحيي العِظام وهي رميم، أسألك يا قادر على كلّ أمر، أن ترفع من قدرنا، وأن تكفينا من شر الظّنون، وأن تصرف عنّا القلق والهُموم، وأن تتوفاني مُسلمين، وتجعل مثوانا إلى جنّات النّعيم.

اقرأ أيضًا: ادعية قبل الافطار

دعاء قبل الفطور للصائم تويتر 2024

وهي من الأدعية المُباركة التي يحرص المُسلم على تحرّي خيرها مع فترة قبل الإفطار، وجاءت في عدد واسع من الأشكال، نتعرّف على أفضلها:

  • اللهم يا حيّ يا قيّوم، لكَ الحمد على نعمة الإسلام، ولكَ الحمد على تمام التوفيق إلى رمضان ولكَ الحمد أن قرّبتنا من آيات القرآن، اللهم أصلحني يا رب، إليك أشكو هذه الفوضى في النّفس، وهذا التخبّط بالرأي.
  • اللهم يا خالقي الكريم لا حولَ ولا قوّة إلّا بك، اللهم مُدّني بالقوّة التي أتخطّى بها صعوبات الحياة، اللهم لا تكسرني أمام أحد من خلقك، اجعلني من الذّين يتمسكّون بحبل الله، وعروته الوثقى التي لا نهاية لها سوى الجنّة.
  • اللهم يا ربّ الخيرات المنثورة، أعوذ بكَ من شُرور النّفس وسيّئات العمل، اللهم أكرمني بما تاقت النّفس إليه، لا تذرني فردًا وأنتَ أرحم الرّاحمين، اللهم أكرمني بالولد الصّالح الذي يدعو لي.
  • اللهم يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء، أسألك مع هذه السّاعات المُباركة من عُمر الصّيام، أن ترحمنا برحمتك الواسعة، وأن تكون لنا في كلّ أمر، وأن تتقبّل منّا ما عملنا وما قدّمنا يا ربّنا الكريم.

اقرأ أيضًا: دعاء قبل الافطار للحبيب

دعاء الإفطار عند أهل البيت

جاءت صيغة الدّعاء عند أهل البيت وأنصار المذهب الشّيعي بدعاء اللهم رب النور العظيم، والتي جاءت بالآتي:

” اَللّـهُمَّ رَبَّ النُّورِ الْعَظيمِ، وَرَبَّ الْكُرْسِيِّ الرَّفيعِ، وَرَبَّ الْبَحْرِ الْمَسْجُورِ، وَمُنْزِلَ التَّوْراةِ وَالاِْنْجيلِ وَالزَّبُورِ، وَرَبَّ الظِّلِّ وَالْحَرُورِ، وَمُنْزِلَ الْقُرْآنِ الْعَظيمِ، وَرَبَّ الْمَلائِكَةِ الْمُقَرَّبينَ وَالاَْنْبِياءِ وَالْمُرْسَلينَ، اَللّـهُمَّ اِنّي اَسْاَلُكَ بِاِسْمِكَ الْكَريمِ، وَبِنُورِ وَجْهِكَ الْمُنيرِ وَمُلْكِكَ الْقَديمِ، يا حَيُّ يا قَيُّومُ اَسْاَلُكَ بِاسْمِكَ الَّذي اَشْرَقَتْ بِهِ السَّماواتُ وَالاَْرَضُونَ، وَبِاسْمِكَ الَّذي يَصْلَحُ بِهِ الاَْوَّلُونَ وَالاْخِرُونَ، يا حَيّاً قَبْلَ كُلِّ حَيٍّ وَيا حَيّاً بَعْدَ كُلِّ حَيٍّ وَيا حَيّاً حينَ لا حَيَّ يا مُحْيِيَ الْمَوْتى وَمُميتَ الاَْحْياءِ، يا حَيُّ لا اِلـهَ اِلّا اَنْتَ، اَللّـهُمَّ بَلِّغْ مَوْلانَا الاِْمامَ الْهادِيَ الْمَهْدِيَّ الْقائِمَ بِاَمْرِكَ صَلَواتُ اللهِ عَلَيْهِ و عَلى آبائِهِ الطّاهِرينَ عَنْ جَميعِ الْمُؤْمِنينَ وَالْمُؤْمِناتِ في مَشارِقِ الاَْرْضِ وَمَغارِبِها سَهْلِها وَجَبَلِها وَبَرِّها وَبَحْرِها، وَعَنّي وَعَنْ والِدَيَّ مِنَ الصَّلَواتِ زِنَةَ عَرْشِ اللهِ وَمِدادَ كَلِماتِهِ، وَما اَحْصاهُ عِلْمُهُ وَاَحاطَ بِهِ كِتابُهُ، اَللّـهُمَّ اِنّي اُجَدِّدُ لَهُ في صَبيحَةِ يَوْمي هذا وَما عِشْتُ مِنْ اَيّامي عَهْداً وَعَقْداً وَبَيْعَةً لَهُ في عُنُقي، لا اَحُولُ عَنْها وَلا اَزُولُ اَبَداً، اَللّـهُمَّ اجْعَلْني مِنْ اَنْصارِهِ وَاَعْوانِهِ وَالذّابّينَ عَنْهُ وَالْمُسارِعينَ اِلَيْهِ في قَضاءِ حَوائِجِهِ، وَالْمُمْتَثِلينَ لاَِوامِرِهِ وَالُْمحامينَ عَنْهُ، وَالسّابِقينَ اِلى اِرادَتِهِ وَالْمُسْتَشْهَدينَ بَيْنَ يَدَيْهِ “

اقرأ أيضًا: دعاء قبل الافطار اللهم اني لك صمت

دعاء قبل الافطار من الصيام للرزق 

وهي من صيغ الدّعاء التي تداولتها القلوب قبل موعد الإفطار، وجاءت في أبرز أشكالها بالآتي:

الدعاء الأول اللهم قاسم الرّزق الطّيب، أسألك مع هذه اللحظات المُباركة من عُمر الصّيام، وشهر الخير والقيام أن تتنزّل عليَّ بالرّزق الحلال الذي تصطلح به أمور دُنياي، وأمور آخرتي يا خالقي الكريم.
الدعاء الثاني اللهم ارزقني من الحلال الطّيب، اللهم أنتَ من تملك الخزائن كلّها، ولا يُعجزك في الدّنيا أمر، اللهم أصلحني للرزق، ولا تحرمني بذنوبي التي اعترف بها، وأبوء بها، وأتوب عنها يا ربّي الكريم.
الدعاء الثالث اللهم أنتَ ربّ الخيرات المنشورة، كُن لي في كلّ أمر، اللهم إن كان لي رزقٌ في باطن الأرض فأخرجه لي، وإن كان لي رزقُ في السّماء فأنزله لي، اللهم بارك لي فيما أعطيت، وأكرمني بالمزيد.
الدعاء الرّابع اللهم حصّنت نفسي بأسمائك الحسنى من كيد حاسد، وعين حاقد مرّت برزقي فحجبت عنّي توفيقك، اللهم مع إفطار رمضان أسألك الرّزق الحلال الطّيب، والمغفرة عن كلّ الذّنوب يا رب.

دعاء الافطار من الصيام بالصور 

فيما يلي يتم التعرّف على أجمل صور لدعاء الإفطار في شهر رمضان المُبارك، والتي جاءت في الآتي:

دعاء الافطار من الصيام بالصور 

دعاء الافطار من الصيام بالصور 
دعاء الافطار من الصيام بالصور 
دعاء الافطار من الصيام بالصور 
دعاء الافطار من الصيام بالصور 

مقالات مقترحة

يشمل مقال دعاء الافطار من الصيام مكتوب 2024 على الكثير من صيغ الدّعاء التي يتوجّب على المُسلم أن يحرص عليها في وقت الإفطار للرزق والتوفيق والسّعادة والقُبول.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *