دعاء قبل الافطار اللهم لك صمت وعلى رزقك افطرت مكتوب

دعاء قبل الافطار اللهم لك صمت وعلى رزقك افطرت مكتوب
دعاء قبل الافطار اللهم لك صمت

إنّ صيغة دعاء قبل الافطار اللهم لك صمت وعلى رزقك افطرت مكتوب هي إحدى الصّيغ المُميزة من السنّة النبويّة، والتي جاءت عن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- لما فيها من الخير والأجر العظيم، ومن خلال المقال الآتي عبر موقع ويكي الخليج يتم التعرّف على دعاء اللهم لك صمت التي تُعتبر أبرز صيغة دعاء الصائم قبل الافطار في رمضان مكتوب 2023.

دعاء قبل الافطار للصائم “اللهم إنّي لكَ صمت وبكَ آمنت، وعليك توكّلت وعلى رزقك أفطرت، ذهب الظمأ وابتلّت العُروق، وثبت الأجر إن شاء الله”
دعاء قبل المغرب اللهم لك صمت اللهم استودعتك نفسي، وأهلي ومن أُحب، أن تكتب لنا أرفع الدّرجات، وأن تُبارك لنا في الدّين والدّنيا، وأن تتقبّل ما صمنا وما قدّمنا، وأن لا تجعل حاجتنا إلّا إلى وجهك الكريم.
أفضل دعاء للصائم عند الغروب اللهم يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث أن تتقبّل منّي صلاتي وصيامي، وأن توفّقني لما فيه الخير والسّلامة، اللهم أصلحني في رمضان وأكرمني فيه بالعفو والغفران.
دعاء لنفسي عند الإفطار اللهم يسّر عليّ أمور الدّين والدّنيا، وأكرمني بما تُحب وترضى، واجبرني في رمضان جبرًا يليق بكرمك وعزّتك، جبرًا يتعجّب منه أهل الأرض والسّماء.

دعاء قبل الافطار اللهم لك صمت وعلى رزقك افطرت مكتوب

وهي إحدى صيغ الدّعاء التي تداولها السّلف الصّالح مع بداية شهر الخير والرّحمة، وجاءت بالآتي:

  • اللهم لكَ الحمد على ما وهبت، ولكَ الحمد على ما تكرّمت، لك صمت وعليك توكّلت ولا حولَ ولا قوّة إلّا بك، وعلى رزقك أفطرت، ذهب الظمأ وابتلّت العُروق، وثبت الأجر إن شاء الله.
  • اللهم عليك توكّلنا وإليك أنبنا ولا حولَ ولا قوّة إلّا بك، اللهم إنّي لكَ صمت وبكَ آمن، وعلى رزقك أفطرت، أسألك القُبول الحَسن والتوفيق في كلّ أمر، والابتعاد عن كلّ ذنب.
  • اللهم وفّقنا للخير، وسدّد خُطاي على الخير، اللهم أعنّا على الصّيام والقيام وغضّ البصر وحفظ اللسان، وفّقنا للخير وتقبّل منّا ما قدّمنا يا كريم.
  • اللهم لك صمت وعليك توكّلت، وعلى رزقك أفطرت، فاكتب لي الأجر الأجر، وضاعف لي في الحسنات، وثبّت قلبي على طاعتك للفوز بأرفع الدّرجات يا ربّ العرش العظيم.

اقرأ أيضًا: ادعية اول يوم رمضان

دعاء اللهم لك صمت وعلى رزقك افطرت من السنة

إنّ الدّعاء هو أحد أبرز الأمور التي أوصى بها الحبيب المُصطفى الذي بشّر باستجابة دعوة الصائم في رمضان، وكأن لسان حاله مع الإفطار اللهم لك ضمت، وعلى رقك أفطرت ذهب الظمأ، وابتلّت العروق وثبت الأجر إن شاء الله “وذلك للحديث الذي رواه عبد الله بن عمر -رضي الله عنهما- والذي جاء فيه “رأيتُ ابنَ عمرَ يقبِضُ علَى لحيتِهِ، فيقطعُ ما زادَ علَى الكَفِّ، وقالَ كانَ رسولُ اللَّهِ -صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ- إذا أفطرَ قالَ ذَهَبَ الظَّمأُ، وابتلَّتِ العُروقُ وثبَتَ الأجرُ إن شاءَ اللَّهُ” [1]

اقرأ أيضًا: دعاء الرسول عند دخول رمضان

صور دعاء قبل الافطار

تشمل على باقة واسعة من الخيارات التي يُمكن للمُسلم أن يقوم على اغتنام ما فيها من الدعاء، وفي ذلك يتم التعرّف على الآتي:

صور دعاء قبل الافطار


صور دعاء قبل الافطار

صور دعاء قبل الافطار
صور دعاء قبل الافطار

مقالات مقترحة

يُعتبر دعاء قبل الافطار اللهم لك صمت وعلى رزقك افطرت مكتوب من الأدعية المُباركة التي جاء عن رسول الله، والي يتم التعرف على أجمل صيغه ضمن فقرات المقال المطروح.

اقرأ أيضًا:

المراجع

[1]صحيح أبي داودالألباني، عبد الله بن عمر، الصفحة أو الرقم: 2357 | خلاصة حكم المحدث : حسن

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *