كلمة في استقبال رمضان 2024 واجمل كلمات التهنئة في رمضان

كلمة في استقبال رمضان 2024 واجمل كلمات التهنئة في رمضان
كلمة في استقبال رمضان

كلمة في استقبال رمضان 2024 واجمل كلمات التهنئة في رمضان، التي تختصرُ بين طيات حروفها معاني الفرح والبهجة باستقبال الشهر الكريم، شهر الخير والبركات، شهر الرحمة والغفران، الشهرُ الذي استوصى النبي الكريم -صلى الله عليه وسلم- بالتبشير بقدومه فرحًا وأملاً، ومن خلال موقع ويكي الخليج نتعرف على أجمل كلمة في استقبال رمضان 2024.

كلمة في استقبال رمضان

بحيث يتمّ العودة إلى تلك الكلمة التي تسلط الضوء على مدى أهمية شهر رمضان، وعظيّم فضله في جميع المناسبات الثقافية في الإذاعات المدرسية التي تتزامن مع قدوم شهر رمضان، شهر الرحمة والإحسان:

سلامُ الله عليكم، ها نحن نترقب انجلاء بضعة من الأيام الثقال لحلول شهر رمضان المبارك، شهر الخير والبركات، شهر الرحمة والإحسان، شهر المغفرة والثواب، شهر تعم فيه البركات، وتضاعف فيه الحسنات، وتقل فيه السيئات، ففي شهر رمضان المبارك يغفر الله تعالى لعباده، ويغمرهم بعظيم لطفه وكرمه، فهو شهر استجابة الدعوات، وشهر العبادات، وفيه يكثر تقديم الصدقات للفقراء والمحتاجين، وينتشر الخير بين الناس، وتكثر فيه صلة الأرحام، وفيه تغلق أبواب النيران، وتفتح أبواب الجنة للصائمين، وتصفد الشياطين بالأغلال، وفيه تسمو النفس كثيرًا، فرمضان شهر البهجة والفرح والرحمة والغفران، والشهر الذي تنزل فيه القرآن.

كلمة في استقبال رمضان

اقرأ أيضًا: كلمة عن رمضان للاذاعة المدرسية

اجمل عبارة لاستقبال رمضان المبارك 2024

تفرح القلوب المؤمنة باستقبال تلك المناسبة الرمضانية، وتزيد من فرحتها كلما انجلت الأيام تجاه قدوم الشهر الفضيل، وفيما يأتي أجمّل ما كتب من عبارات لاستقبال رمضان المبارك:

  • أهلاً رمضان، أهلاً شهر الرحمة والإحسان، أهلاً شهر العتق من النيران، أهلاً شهر التطهر من الذنب والخطيئة، أهلاً بشهر القرب من الرحمن، والانجلاء في النوافل والطاعات.
  • كل عام والمسلمون في شتى أنحاء العالم بخير بمناسبة قرب شهر رمضان المبارك، كتب الله لكم فيّه الرحمة، وجعلكم فيه من القائمين الليل، المرتلين للكتاب.
  • تمضي بنا الأيام، ويقترب منا موعد قدوم شهر الخير والبركة والرحمات، ويعلو حداء المؤمنين ودعاؤهم الخالد: اللهم بلغنا رمضان سالمين آمنين.
  • نسأل الله تعالى أن يبارك لنا في شهر رمضان الكريم، وأن يزيدنا من فضله وجوده، وأن يبلغنّا إياه لا فاقدين ولا مفقودين، وكل عام وأنتم بخير.

اقرأ أيضًا: كلمه صباح عن رمضان

خواطر في استقبال شهر رمضان 2024

جاءت تلك الخواطر للتعبير عن النفحات الإيمانيّة التي تخالج القلب المسلم مع قرب رمضان، وقد تعددت الأقوال في ذلك، لكنها اتفقت جميعها على شاعرية اللحظات الرمضانية التي تدوم، وأبرز ما قيل في ذلك ما يأتي:

  • بدأت نسائم رمضان تطل علينا، لتغسل أرواحنا من كل سوء، ولتطهر قلوبنا من كل ذنب، ولتثبتنا على النوافل والطاعات، فاللهم بارك لنا في هذا الشهر الفضيل، وأعطنا خيره كله، واكتبا فيه من العابدين القائمين المرتلين لكتابك آناء الليل وأطراف النهار.
  • أيام قليلة، وتبدأ أجمل أيام العام، أيام شهر رمضان المبارك، الذي فضلّه الله تعالى على غيره من الشهور، فهو الشهر الذي تنزل فيه القرآن الكريم على خير البشر وخاتم المرسلين محمد -صلى الله عليه وسلم-، وهو الشهر الذي فيه ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر.
  • إن رحمة الله تعالى علينا أن جعل لنا مواسم للطاعات والعبادات والخير الذي لا ينضب، مثل رمضان الكريم، الذي يجود برحمته على نفس الإنسان وروحه وكُل أعضائه، حتى يطهره من أي ذنب أو خطيئة، وحتى يكتبه من المستغفرين القائمين في الأسحار.

اقرأ أيضًا: حكمة عن رمضان

كلمة في استقبال رمضان بالانجليزي 

تطيب الكلمات التي تنطلق في شهر رمضان، وكثير منها جاء باللغةِ الإنجليزية، لأنه دين الرحمة للعالم أجمع، وأبرز ما قيل في الآتي:

  • العبارة: The heart wanders with joy and hope in welcoming the holy month of Ramadan, because it is the month of goodness and blessings, and the month of mercy and forgiveness. O God, grant us Ramadan with all goodness, and make us among the winners in it.
    الترجمة: يهيم القلب فرحًا وأملاً في استقبال شهر رمضان الكريم، لأنّه شهر الخير والبركات، وشهر الرحمة والغفران، فاللهم أهل علينا رمضان بالخير كله، واجعلنا من الفائزين فيه.
  • العبارة: Days are crowded to begin the most beautiful days of the year, the days of the blessed month of Ramadan. O God, we ask you for multiplied good deeds, scattered sins, volatile worries, and lasting happiness.
    الترجمة: تتزاحم الأيام لبدأ أجمل أيام العام، أيام شهر رمضان المُبارك، فاللهم نسألك حسنات مضاعفة، وذنوب مندثرة، وهموم متطايرة، وسعادة دائمة.
  • العبارة: May God Almighty bless you in Sha’ban, and let you reach the month of Ramadan, forgiven of sins, freed from the flames, and mocked the good people of His creation for you, and God opened your chests to faith.
    الترجمة: بارك الله تعالى لكم في شعبان، وبلغكم شهر رمضان، مغفورين الذنب، معتوقين من النيران، وسخر لكم الطيبين من خلقه، وشرح الله صدوركم للإيمان.

شاهد أيضًا: كيف نستقبل رمضان للاطفال

كلمات عن استقبال شهر رمضان مكتوبة 2024

تطيبُ تلك الكلمات التي تصف شهر الخير والبركات بين طيات حروفها، ومما قيل فيها ما يأتيّ:

كلمات عن استقبال شهر رمضان 2024
  • إنّ مناسبة شهر رمضان المبارك هي فرصة سنوية متكررة للعودة إلى الله، وترك الذنب، فاللهم أصلح حالنا في رمضان المبارك.
  • نبارك لجميع المسلمين مع اقتراب شهر رمضان المبارك، ونسأله تعالى أن يكتبنا فيه من الصائمين العابدين القائمين.
  • شهر رمضان الذي أكرمنا الله به بنزول القرآن، هو الفُسحة الدينية المناسبة للعودة إلى كتاب الله.
  • مع اقتراب رمضان غسل الله قلوبكم بماء اليقين، وأثلج صدوركم بسكينة المؤمنين، وبلغك شهر الصائمين.

اقرأ أيضًا: معلومات عن شهر رمضان وفضله للاطفال

صور لاستقبال شهر رمضان الكريم 2024

تختصرُ تلك الصور برمزيتها الكثير من مشاعر الفرحِ والأمل بقرب شهر الخير والبركة، شهر رمضان الكريم،  ويتم تبادل تلك الصور عبر منصّات عالم التواصل الاجتماعي تعبيرًا عن الفرحة والسّرور، وقد اخترنا لكم منها الآتي:

كلمة في استقبال رمضان
كلمة في استقبال رمضان
كلمة في استقبال رمضان
كلمة في استقبال رمضان
كلمة في استقبال رمضان

هكذا؛ يكون قد تم التعرف على كلمة في استقبال رمضان 2024 واجمل كلمات التهنئة في رمضان، كما تم ذكر جملة من العبارات المهمّة في شهر رمضان المُبارك، وأبرز عبارات وكلمات استقبال شهر رمضان.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *