عبارات عن استقبال رمضان 2024 مكتوبة وبالصور

عبارات عن استقبال رمضان 2024 مكتوبة وبالصور
عبارات استقبال رمضان

عبارات عن استقبال رمضان 2024 مكتوبة وبالصور، وأجمل الكلمات في دخول شهر الصيام المبارك، حيث يهتم المسلمون عند دخول وقت هذا الشهر العظيم باستقباله بأجواءٍ من الفرح والسرور، فهم الذين ينتظرونه طوال العام، وهم الذين يفرحون بما آتاهم الله فيه من الفضل والرحمة والبركة والمغفرة والعتق من النيران، ولذلك يهتم موقع ويكي الخليج بتقديم أجمل كلمات عن استقبال رمضان وعبارات تهنئة بالشهر جميلة.

أجمل عبارات استقبال رمضان مع دخول رمضان المبارك استقبله بإغلاق مدن الأحقاد، وانشر معه المحبة والإحسان للناس ولنفسك، أكرمك الله وإيانا بالرحمة والغفران.
أجمل عبارات عن الصيام إن الصيام رياضة الجسد والروح، ومن لم يدع معه قول الزور والمنكر، فليس لله حاجة في أن يضع طعامه وشرابه.
تهنئة رمضان للأهل والأصدقاء أسأل الله لي ولكم جميعًا في شهر رمضان المبارك أن يجعل لنا الجنة مثوى، وأن ننال أجر الصيام والقيام، وأن يرزقنا القبول والختام بالعمل الصالح.
عبارات دخول شهر رمضان المبارك إن شهر رمضان هو الشهر الأعظم الذي نحرص على استقباله بكل فرح، اللهم اجعله شهر خير لنا ولسائر المسلمين.

عبارات عن استقبال رمضان 2023 مكتوبة وبالصور

عبارات عن استقبال رمضان 2023 مكتوبة وبالصور

عبارات استقبال رمضان

إن شهر رمضان شهر الخير والفرح، حيث يستقبله المسلمون بنفوسٍ طيبة ومسرورة، ويكونوا حريصين على نشر أجمل كلام في استقبال رمضان، ومنه ما يأتي:

  • على أعتاب شهر رمضان المبارك أفضل شهرٍ في العام، شهر نزول القرآن الكريم، الذي جعله الله هدىً ورحمةً للناس، وجعله شهرٌ تزاح به الهموم والأحزان، نقف اليوم مبتهلين متضرعين، اللهم اغفر لنا في رمضان.
  • علينا مع دخول شهر رمضان الكريم أن نتذكر الراحلين عنا الذين كانوا ينتظرون هذا الشهر المبارك معنا لكن لم يكن لهم نصيب أن يتعرضوا لنفحاته ورحماته، اللهم ارحم من واراهم التراب.
  • إن شهر رمضان شهرٌ ترتفع فيه الدرجات وأوقاته كلها عظيمة وجميلة، وفيه يشعر المسلمون بالفرح والسرور والسعادة، اللهم أتمم علينا شهر رمضان بالرحمة والمغفرة.
  • إن من أعظم نعم الله علينا أن بلغنا شهر رمضان المبارك، فالحمد لله رب العالمين على نعمه والشكر على إحسانه وعظيم فضله، اللهم ارزقنا بركةً في العمر.

اقرأ أيضًا: كلمات عن استقبال رمضان

أجمل عبارات تهنئة في رمضان

في شهر رمضان ومع أول أيامه يتبادل المسلمون التهاني والتبريكات، والتي من أجملها ما يأتي:

عبارات تهنئة واستقبال شهر رمضان المبارك
  • اللهم إني أسألك في بداية هذا الشهر المبارك أن تبلغ من قرأ رسالتي هذه الجنة، اللهم وارزقه مغفرة من عندك وقبولًا حسنًا في رمضان.
  • مع أطيب روائح المسك والريحان، ومع الورود والياسمين نرسل لكم أجمل التحيات والمباركات، ونسأل الله أن يجعلكم ممن يصومون فيه ويقومون ويكتبون من المعتوقة رقابهم من النيران.
  • مع دخول شهر رمضان أسأل الله لك أن يبلغك العشر الأواخر من رمضان، وأن يرزقك أن تشهد ليلة القدر بالقيام والطاعات وأن يتقبل الله منك صيامك وسائر عملك ويرفع عنك الشر وأن يسعدك طول.
  •  أسأل الله العظيم لكم مع بداية شهر رمضان أن يزدكم بالحسنات، وأن يمحو عنكم السيئات والذنوب والخطايا، وأن يزيل عنكم الهموم وأن يجعل السعادة لكم في الدارين الأولى والآخرة، مبارك عليكم شهر رمضان.

اقرأ أيضًا: كلمة في استقبال رمضان

أدعية استقبال رمضان

إن أفضل ما يمكن للمسلم أن يستقبل فيه شهر رمضان المبارك هو الدعاء، ومن أجمل أدعية دخول رمضان ما يأتي:

  • اللهم مع دخول رمضان نسألك أن تسلمنا لرمضان وأن تسلم رمضان لنا، واجعلنا فيه من المقبولين، واجعل عملنا فيه متقبلًا.
  • اللهم اجعلنا في رمضان من الصائمين، واجعلنا في رمضان من القائمين، واجعلنا فيه برحمتك من المستغفرين، واكتبنا من عبادك القانتين الصالحين، وارزقنا رفقة أوليائك المقربين.
  • اللهم أعنا في رمضان على رضاك، وأعنا على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان، وأعنا على إطعام المساكين، واكتب لنا أن نكون من المستغفرين، اللهم واكتب لنا فيه رحمةً تغننا بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم اجعل لنا مع دخول رمضان بابًا مفتوحًا إلى الجنة، واغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: أجمل ماقيل كلمات عن استقبال رمضان

كلمات عن استقـبال رمـضان

سيتم فيما يأتي إدراج أجمل كلامٍ قيل في استقبال شهر رمضان:

أجمل ما قيل عن استقبال شهر رمضان
  • دخلت تلك الأيّام المعدودات أيام الرحمة والبركات، التي جعل الله في أولها الرحمة وأوسطها المغفرة وآخرها العتق من النيران، اللهم اجعلنا ممن يُرحمون ويُغفر لهم ويعتقون من النار.
  • إن المسلم الذي يقصّر في رمضان بكل عملٍ صالح من صيام وقيام وتلاوة قرآن، فهو قد استغنى عن خيرٍ كثير، فهلموا جميعًا نبتغي رضى الرحمن في هذا الشهر المبارك.
  • إن الصيام من الفرائض التي توسع الصدر وتقوي الإرادة وتدرب على الصبر، وتزيل الهموم وتعلو بأصحابها إلى أعلى الدرجات، اللهم في شهر رمضان أعنا على الصيام.
  • إن هذ ا الشهر هو شهر التربية والتهذيب والإنابة، فمن صام فيه عرف نعم الله عليه وقدّرها، فما يكون منه إلا أن يشكر ويحمد الله.

اقرأ أيضًا: اجمل خواطر عن استقبال رمضان

صور عـبارات عن استـقبال رمضان

إن الصور من الأمور التي تختصر الكثير من الكلام، ومن خلال ما يأتي يمكن الحصول على أجمل العبارات المصورة عن استقبال شهر رمضان:

عبارات عن استقبال رمضان

صور عبارات عن استقبال رمضان

صور عبارات عن استقبال رمضان

صور عبارات عن استقبال رمضان

صور عبارات عن استقبال رمضان

صور عبارات عن استقبال رمضان

صور عبارات عن استقبال رمضان

صور عبارات عن استقبال رمضان

في الختام، تمّ عرض أجمل عبارات عن استقبال رمضان 2024 مكتوبة وبالصور، والتي يمكن للمسلمين الاقتباس منها وإرسال أجمل التهاني لسائر المسلمين من الأهل والأحبة.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *