هل يجوز صلاة التراويح بعد الساعة 12

هل يجوز صلاة التراويح بعد الساعة 12
هل يجوز صلاة التراويح بعد الساعة 12

هل يجوز صلاة التراوِيح بعد الساعة 12 أم لا؟ حيثُ إن صلاة التراويح هي سنة عن النبي -صلى الله عليه وسلم-، وليست واجبة، وموعد أدائها هو في رمضان بعد الانتهاء من صلاة العشاء، ويهتم موقع ويكي الخليج بالتعريف فيما إذا كان يجوز تأخير صلاة العشاء بعد الساعة 12 ليلاً أم لا، وما هو الدليل على ذلك.

هل يجوز صلاة التراويح بعد الساعة 12

يجوز صلاة التراويح بعد الساعة 12؛ لأن وقت صلاتها يبدأ من بعد الانتهاء من صلاة العشاء، وينتهي عند طلوع الفجر، فيمكن للمسلم صلاتها في أي وقت خلال هذه المدة، ولكن إذا كان يصليها المسلم إمامًا في جماعة من الناس في المسجد، فالأفضل أن تتم صلاتها بعد الانتهاء من صلاة العشاء مباشرة، حتى لا يتضرر المصلون من تأخير وقتها، ويصعب عليهم حضورها أو أدائها.[1]

نرشح لكم قراءة المقالات التالية:

هل يجوز تأخير صلاة التراويح بعد منتصف الليل إسلام ويب

يجوز تأخير صلاة التراويح إلى ما بعد منتصف الليل، لأن وقتها يمتد حتى طلوع الفجر، وقد اعتاد الناس على صلاتها بعد الانتهاء من صلاة العشاء، حتى يُصليها أكبر عدد من الناس، ولا يشق على أحد حضورها، لأنه في حال تأخيرها قد يصعب حضورها من قبل بعض الناس مثل الكبير بالسن الذي لا يَقوَى على السهر حتى منتصف الليل، أو الصغير بالسن الذي لا يطيق الانتظار لوقت متأخر من اليل، فالأفضل التبكير بأدائها.[2]

وختامًا؛ يكون قد تم إيضاح هَل يَجوز صَلاة التَرَاويح بعد الساعة 12 وفيما إذا كان يجوز تأخيرها حتى بعد منتصف الليل، أم لا، بالتحديد حسبما ورد على موقع إسلام ويب.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

هل يجوز صلاة التراويح في المنزل؟

هل يجوز صلاة التراويح في المنزل؟
يجوز صلاة التراويح في المنزل، أو في المسجد، فالأمر فيها واسع، والأفضل للرجل أن يصليها في المسجد مع الجماعة، وأما المرأة فلها أن تصليها في المسجد، أو في البيت.

كم عدد ركعات صلاة التراويح؟

كم عدد ركعات صلاة التراويح؟
صلى النبي -صلى الله عليه وسلم- التراويح إحدى عشرة ركعة، فيمكن صلاتها بحسب قدرة الشخص واستطاعته فيمكن صلاتها خمس أو سبع أو تسع أو حتى عشرين ركعة، أو صلاتها كما صلاها النبي.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *