هل يوم الاحد اجازه يوم العلم

هل يوم الاحد اجازه يوم العلم
هل يوم الاحد اجازه يوم العلم

هل يوم الاحد اجازه يوم العلم؟ الذي يعتبر واحد من المناسبات المهمة في تاريخ المملكة العربية السعودي، حيث يبين هذا اليوم مدى قيمة العلم السعودي كونه رمزاً للفتوحات والتلاحم بين كافة مناطق المملكة، فهل يوم الأحد يوم إجازة بمناسبة يوم العلم هذا ما سيجيب عليه ويكي الخليج بالإضافة إلى معلومات عن يوم العلم السعودي، وما هي دلالات العلم السعودي.

يوم العلم السعودي

إن يوم العلم السعودي من المناسبات الوطنية التي تحتفل به المملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن أصدرت الأوامر الملكية لأول مرة في تاريخها خلال عام 2023م بتخصيص يوم العلم هو يوم 11 من شهر مارس من كل عام، والذي يعتبر ترسيخًا لقيمة العلم التي امتدت على مر التاريخ السعودي منذ بداية تأسيس الدولة السعودية الأولى، وتمثل أهميتها الكبيرة كونها رمز للتلاحم والوحدة الوطنية.

نرشح لك هذه المقالات:

هل يوم الاحد اجازه يوم العلم

لا إن يوم الأحد لا يعتبر يوم إجازة رسمية بمناسبة يوم العلم السعودي، وذلك لأن الأمر الملكي لم يذكر أن هذا اليوم يوم إجازة للدوائر الحكومية والخاصة، كما أن يوم العلم يصادف يوم السبت الحادي عشر من شهر مارس، والذي يعتبر في الأساس يوم إجازة أسبوعية رسمية بالنسبة للمملكة، وكانت الأوامر الملكية هي كالآتي:

أمرنا بما هو آت:
أولاً: يكون يوم 11 مارس من كل عام يومًا خاصًا بالعلم، باسم “يوم العلم”.
ثانياً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

وبهذا تم التعرف على هل يوم الاحد اجازه يوم العلم بالإضافة إلى معلومات تفصيلية عن يوم العلم السعودي، وما هي دلالات العلم السعودي.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

من مميزات العلم الوطني السعودي انه؟

من مميزات العلم الوطني السعودي انه؟
إن من مميزات العلم السعودي أنه الوحيد الذي لا ينكس ولا يتم إنزاله إلى نصف السارية في حالة الحداد التي تعتبر عن المراسم الدولية.

لماذا لون العلم اخضر؟

لماذا لون العلم اخضر؟
إن لون العلم السعودي أخضر لأنه يرمز إلى راية الإسلام.

من هو الشخص الذي صمم العلم السعودي؟

من هو الشخص الذي صمم العلم السعودي؟
إن الشخص الذي صمم العلم السعودي هو حافظ وهبة.

المراجع

[1]twitter.comأخبار السعودية11/03/2023

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *