ادعية ليلة القدر 25 مفاتيح الجنان

ادعية ليلة القدر 25 مفاتيح الجنان
ادعية ليلة القدر 25 مفاتيح الجنان

ادعية ليلة القدر 25 مفاتيح الجنان سواءً العامّة منها بليالي العشر الأخيرة أو الخاصة بليلة الـ 25، فقد أفرد كتاب مفاتيح الجنان بمضامينه الأدعية التي ثبتت أصولها عن الأئمة لجميع أيام ومناسبات السنة بالنسبة للشيعة، بما في ذلك أيام شهر رمضان وما فيه من اعمال ليلة القدر الخامسة والعشرين عند الشيعة وليالي العشر الأواخر، التي سيقدمها ويكي الخليج في قادم السطور.

ادعية ليلة القدر 25 مفاتيح الجنان

تقسم أدعية الليلة 25 من شهر رمضان المبارك إلى قسمين رئيسيين، فهي إما أدعية مشتركة مع سواها من الليالي خلال العشر الأواخر، أو أدعية خاصة بهذه الليل’ والتي يمكن تفنيدها كما بالتالي:

ادعية ليلة القدر 25 مفاتيح الجنان

ادعية ليلة 25 رمضان المشتركة

تقسم أدعية ليالي العشر الأواخر إلى قسمين، وهما كما هو موضّح بالجدول التالي:

أدعية العشر الأواخر من رمضان
المستحب قوله بنهارها وليلها المستحب قوله بعد كل صلاة

اللَّهُمَّ إِنَّكَ قُلْتَ فِي كِتَابِكَ الْمُنْزَلِ شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْءَانُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَعَظَّمْتَ حُرْمَةَ شَهْرِ رَمَضَانَ،…..

اللَّهُمَّ أَدِّ عَنَّا حَقَّ مَا مَضَى مِنْ شَهْرِ رَمَضَانَ وَاغْفِرْ لَنَا تَقْصِيرَنَا فِيهِ وَتَسَلَّمْهُ مِنَّا مَقْبُولا وَلا تُؤَاخِذْنَا بِإِسْرَافِنَا عَلَى أَنْفُسِنَا وَاجْعَلْنَا مِنَ الْمَرْحُومِينَ وَلا تَجْعَلْنَا مِنَ الْمَحْرُومِينَ.

أَعُوذُ بِجَلالِ وَجْهِكَ الْكَرِيمِ أَنْ يَنْقَضِيَ عَنِّي شَهْرُ رَمَضَانَ أَوْ يَطْلُعَ الْفَجْرُ مِنْ لَيْلَتِي هَذِهِ وَلَكَ قِبَلِي ذَنْبٌ أَوْ تَبِعَةٌ تُعَذِّبُنِي عَلَيْهِ.

ادعية ليلة 25 رمضان الخاصّة

وهما دعائين كما هو موضّح في الجّدول التالي:

أدعية ليلة الـ 25 من رمضان الدعاء الأول
  • اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مُحبّاً لأَوْليائِكَ، وَمُعادِياً لأَعدْائكَ، مُسْتنّاً بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ، يا عاصِمَ قُلُوبِ النَّبِيّينَ.

الدعاء الثاني
  • يا جاعِلَ اللَّيْلِ لِباساً، وَالنَّهارِ مَعاشاً، وَالأَرْضِ مِهاداً، وَالجِبالِ أَوْتاداً، يا الله يا قاهِرُ، يا الله يا جَبَّارُ، يا الله يا سَمِيعُ، يا الله يا قَرِيبُ، يا الله يا مُجِيبُ، يا الله يا الله يا الله، لَكَ الأسماء الحُسْنى والأمثال العُلْيا وَالكِبْرِياءُ وَالآلاُء، أَسْأَلُكَ أَنْ تُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ، وَأَنْ تَجْعَلَ اسْمِي فِي هذِهِ اللّيْلَةِ فِي السُّعَداءِ، …..

ادعية ليلة القدر 25 مفاتيح الجنان pdf

يمكن لمن يرغب بتحميل نسخة من ملف pdf أدعية ليلة القدر الـ 25 من رمضان “مفاتيح الجنان” تحميلها بشكل مباشر “من هنا“، حيث تم إعداد الملف وتضمينه كافة أدعية هذه الليلة سواء منها ما هو خاص بها مباشرةً أو ما تشترك به مع سائر ليالي وأيام العشر الأخير من شهر الخير.

مقالات مقترحة

نرشح لك مجموعة من الأدعية والمقالات المقترحة:

وعلى هذا القدر من المعلومات بصدد أدعية ليلة القَدر 25 مفاتيح الجنان يكون الختام، حيث أورد بفقراته نصوص الأدعية الخاصة بهذه الليلة بإجمالها، وهو ما سنحت الفرصة لتحميله كملفات منسقة ومعدة لهذه الغاية.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

كم دعاء خاص بليلة الـ 25 من رمضان عند الشيعة؟

كم دعاء خاص بليلة الـ 25 من رمضان عند الشيعة؟
دعائين، وهما دعاء "يا جاعِلَ اللَّيْلِ لِباساً" يستحب قوله كل يوم الـ 25، والثاني يقال بعد الصلاة وهو دعاء "اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مُحبّاً لأَوْليائِكَ".

كم من الأدعية المستحب في ليلة 25 رمضان عند الشيعة؟

كم من الأدعية المستحب في ليلة 25 رمضان عند الشيعة؟
خمسة أدعية، ثلاثة منها مشتركة مع العشر الأواخر، وآخرين خاصين بالليلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *