دعاء اليوم التاسع من رمضان مفاتيح الجنان

دعاء اليوم التاسع من رمضان مفاتيح الجنان
دعاء اليوم التاسع من رمضان مفاتيح الجنان

دعاء اليوم التاسع من رمضان مفاتيح الجنان، هو الدعاء الذي يرغب كل مسلم في الدعاء به خلال اليوم التاسع من شهر رمضان، شهر رمضان كله شهر خير وفضل، والدعاء في كل أيامه ولياليه أمرٌ مستحب وله الكثير من الفضل والأجر والثواب، ولذلك فإن موقع ويكي الخليج يتهم بتقدمي أدعية 9 رمضان مكتوبة ومستجابة وبالصور.

دعاء يوم 9 من شهر رمضان   اللهم يا رحمن يا رحيم يا كريم يا أكرم الأكرمين، نسألك في اليوم التاسع من شهر رمضان المبارك، أن تجعل القرآن ربيع قلوبنا وجلاء همومنا وأحزاننا، اللهم أكرمنا بكل خير وبرحمةٍ تغننا بها عن رحمة من سواك.
دعاء للميت في يوم 9 رمضان   اللهم في اليوم التاسع من شهر رمضان نسألك يا حنان يا منان أن ترحم ميتنا فلان ابن فلان، اللهم فإنه لا راحم له إلا أنت، اللهم يسر حسابه ويمن له كتابه واجعله من أهل الجنة.
دعاء التراويح في التاسع من رمضان   اللهم باسمك يا ربنا وبرحمتك، في صلاتنا وفي قيامنا في التاسع من شهرك المبارك ندعوك أن تحفظنا بحفظك يا كريم، اللهم امنن علينا بالخير والرحمة والبركة والمودة، وأعنا يا رب في شهر رمضان على الصيام والقيام.
دعاء الإفطار في اليوم التاسع من رمضان اللهم إنا لك صمنا وعلى رزقك أفطرنا ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله، اللهم أعنا فيما تبقى من هذا الشهر المبارك على حسن عبادتك، ولا تجعله يغادرنا يا ربنا إلا وأنت راضٍ عنا يا كريم.

دعاء اليوم التاسع من رمضان مفاتيح الجنان

يشرع للمسلم أن يدعو في اليوم التاسع من شهر رمضان من غير تخصيص بخيري الدنيا والآخرة، حيث يمكنه الدعاء بالأدعية المكتوبة فيما يأتي:

  • اللهم في التاسع من شهر رمضان نسألك اللهم إن من اعتز بك لا يذل، ومن اهتدى بك لا يضل، اللهم ومن استكثر بك فلن يقل، ومن استقوى بك يا رب لن يكون ضعيفًا، اللهم فأعزّنا واهدنا وأكثر البركة فينا وقونا برحمتك يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم إنا ندعوك في اليوم التاسع من شهر رمضان مقبلين طائعين، اللهم أحينا في رمضان مؤمنين، اللهم ولا تتوفنا إلا مسلمين تائبين، اللهم اغفر لنا وارحم تضرعنا وضعفنا وذلنا بين يديك، اللهم قوّمنا إن اعوججنا وكن معنا ولا تكن علينا.
  • اللهم يا غفور يا رحمن يا رحيم، افتح أبواب السماء لأدعيتنا، اللهم يا مجيب المضطر إذا دعاء يا من يكشف السوء، ويا من يقول للشيء كن فيكون، لا تردنا يا رب من بابك خائبين، اللهم آتنا من خير ما تؤتي عبادك الصالحين.
  • اللهم بمرور تسعة أيامٍ من شهر رمضان المبارك نسألك يا عزيز يا جبار أن تجعل قلوبنا خاشعةً من خشيتك، اللهم وألهمنا التقوى، واجعل لنا عينًا تدمع عند سماع القرآن الكريم، اللهم زد إيماننا في رمضان، وبارك لنا في أعمارنا وأرزاقنا وأكرمنا بالصحة والعافية.

اقرأ أيضًا: دعاء الله في ثاني جمعة من رمضان

الادعية المستحبة في اليوم التاسع من شهر رمضان

لم يرد في السنة الصّحيحة عن رسول الله –صلّى الله عليه وسلّم- أيّة أدعية مخصصة لليوم التاسع أو غيره من شهر رمضان المبارك، لكن يجوز في هذا اليوم الدعاء بالأدعية الحسنة التالية:

أدعية اليوم التاسع من شهر رمضان
  • اللهمّ إنّي أسألك أن تجعل صيامي مقبولًا وأجري مكتوبًا، اللهمّ ارزقني عفوك ورضاك، وأعذني من سخطك وغضبك، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين، اللهمّ أعتقني من النار في هذا اليوم الفضيل، آمين.
  • يا ربّ العالمين يا أكرم الأكرمين، أسألك في اليوم التاسع من رمضان أن ترحم والداي وتغفر لهما، وأن تجعل قبرهما روضةً من رياض الجنة، اللهمّ احشرهما يوم البعث مع الأخيار، وارزقهما منازل الأبرار، اللهمّ آمين.
  • اللهمّ يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الطول والإنعام، أسألك برحمتك التي وسعت كلّ شيءٍ، اللهمّ اغفر لي ما تقدم من ذنبي وما تأخر، وأبدل سيئاتي حسناتٍ يا غفّار يا كريم، اللهمّ آتني في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقني عذاب النار.
  • اللهمّ في التاسع من هذا الشّهر المبارك، أسألك أن تعنّي على الصيام والقيام، وأن تتقبل عبادتي، وأن تعني على غضّ البصر وحفظ اللسان، اللهمّ ارزقني الثبات والصلاح والهدى والعفاف، آمين.

اقرأ أيضًا: عبارات وصور عن ثاني جمعة في رمضان

دعاء تسعة رمضان مكتوب

دعاء اليوم التاسع من رمضان مكتوب هو ما سيتمّ ذكره فيما سيأتي، فالدعاء مطلوبٌ في كلّ وقت، والمسلم يدعو الله تعالى ويرجوه في الليل والنهار:

  • اللهمّ إنّك تعلم أنّي قد ظلمت نفسي وأنت أرحم الراحمين، اللهمّ اغفر لي ذنوبي، واستر لي عيوبي، وارحم ضعفي وقلة حيلتي وهواني على الناس يا ربّ العالمين، اللهمّ فرج عني همّي وحزني، أنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ إنّك أنت الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفؤًا أحد، أسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك أن تجعل لي من كلّ همٍ فرجًا ومن كلّ كربٍ وكلّ ضيق مخرجًا، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ إني أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وبك منك لا أحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك، اللهمّ اجعلني ممّن يسبحك كثيرًا ويشكرك كثيرًا، واغفر لي وارحمني أنت الغفور الرحيم.
  • اللهمّ اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني برحمتك فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، واصرف عني شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحقّ ولا يُقضى عليك، إنّه لا يذل من واليت ولا يعزّ من عاديت، نستغفرك ونتوب إليك.

اقرأ أيضًا: دعاء صلاة التراويح بين الركعات

دعاء اليوم التاسع من رمضان مفاتيح الجنان بالصور

ستُدرج في الآتي بعضٌ من أجمل الصور التي تحمل دعاء اليوم التاسع من رمضان مفاتيح الجنان:




دعاء اليوم التاسع من رمضان مفاتيح الجنان بالصور
دعاء اليوم التاسع من رمضان مفاتيح الجنان بالصور
دعاء اليوم التاسع من رمضان مفاتيح الجنان بالصور
دعاء اليوم التاسع من رمضان مفاتيح الجنان بالصور
دعاء اليوم التاسع من رمضان مفاتيح الجنان بالصور

مقالات مقترحة

وفي الختام، تمّ عرض دعاء اليوم التاسع من رمضان مفاتيح الجنان، كذلك تم ذكر العديد من الأدعية المكتوبة والمصورة التي يجوز الدعاء بها في اليوم التاسع من شهر رمضان المبارك.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *