أدعية أيام شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان

أدعية أيام شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان
أدعية أيام شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان

أدعية أيام شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان فمع تقلب الأيام والساعات في شهر رمضان المبارك، يبدأ المسلمون بالبحث عن الأعمال الصالحات التي يمكنهن من خلالها استغلال أوقات الفضل والبركة في الشهر العظيم، وذلك لتداركه قبل خروجه وانتهاء أيامه، ومن خلال موقع ويكي الخليج سيتم عرض أفضل الأدعية لشهر رمضان المبارك مكتوبة ومستجابة بإذن الله.

دعاء في أيام رمضان اللهم قونا في رمضان على إقامة أمرك، اللهم وارزقنا فيه يا ربنا القوة لنقيم أمرك ونشكر كرمك وعفوك، واحفظنا يا رب فيه بحفظك.
أجمل دعاء لرمضان اللهم افتح لنا في رمضان أبواب رحمتك وفضلك ومنتك، اللهم أنزل علينا بركاتك، اللهم ارزقنا موجبات مرضاتك.
دعاء رمضان مستجاب مكتوب اللهم نسألك أن ترزقنا في رمضان ما يرضيك عنا، ونعوذ بك مما يسبب غضبك علينا، اللهم وفقنا لطاعتك وعدم معصيتك برحمتك يا رحمن يا رحيم.
دعاء اللهم في شهر رمضان اللهم ارزقنا في رمضان حب الطاعة والعمل والعبادة، وارزقنا فيه الوفرة في النوافل، اللهم أجب لنا كل المسائل واكتب لنا الحسنات والدرجات العالية في الجنة.

أدعية أيام شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان

لا يجوز للمسلم أن يخصص أدعيةً مخصوصة بأيامٍ مخصوصة لا في رمضان ولا في غيره، لكن يمكن الدعاء بما يشاء وفي أي وقت، ويمكنه الاختيار من الأدعية المدرجة فيما يأتي:

  • اللهم في شهر رمضان المبارك نسألك يا ربنا يا أحق من عُبد فيه، ويا أحق من سُجد إليه، اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا، اللهم اكتب لنا في أيام رمضان الحرص على طاعتك والقبول في القول والعمل.
  • اللهم في كل يوم من أيّام رمضان، وفي كل ليلة من ليالي رمضان، نسألك يا ربنا أن تعتق رقابنا من النيران بعفوك، اللهم اصفح عنا، اللهم اجعلنا من أهل الخير وأهل الرحمة وأهل المغفرة، ولا تدع شهرنا هذا يمضي حتى تغفر لنا ما تقدم وما تأخر برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ونحنا نتقلب في أيام رمضان يومًا بعد يوم، نسألك أن لا تحرمنا من مغفرتك وعفوك وعافيتك، اللهم أنزل البهجة والسرور والفرح على قلوبنا، اللهم واجعل دروبنا كلها سعادة وخير، وأبدل أحزاننا فرحًا.
  • اللهم في أيام رمضان اكتب لنا صيامنا أن يكون إيمانًا واحتسابًا، اللهم يا منزل القرآن ويا فارق الفرقان، ويا من خلقت الإحسان، اللهم بارك لنا في شهر رمضان وسائر الشهور والأعوام، وأعنا فيه على الصيام والقيام وتلاوة القرآن.

اقرأ أيضًا: دعاء قبل الافطار في رمضان مفاتيح الجنان

أدعية ليالي رمضان مفاتيح الجنان

الدعاء في شهر رمضان يستحب في النهار، وفي الليل وفي الحركة، وفي السكون وفي كل وقت، ويمكن في ليالي رمضان الدعاء بما يأتي:

  • اللهم إنا نرفع إليك أكفنا في الليل الطويل من الشهر المبارك، ونسألك برحمتك أن تمنّ علينا بالرحمة والتوبة والغفران، اللهم وارزقنا القبول والرضوان، اللهم إنا نسألك أن تزين لنا الإيمان، وزينه في قلوبنا، اللهم واكتبنا من أهل جنة السلام.
  • اللهم في كل ليلة من ليالي رمضان نسألك أن تجعلنا ممن قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا، اللهم واغفر لنا ما تقدم من ذنوبنا وما تأخر، اللهم واكتب لنا صيام رمضان إيمانًا واحتسابًا واكتب لنا الغفران يا رحمن.
  • اللهم ارزقنا الاعتكاف في بيتك الحرام في شهر رمضان، اللهم وارزقنا شد مئزرنا فيه، اللهم اكتبنا من المجتهدين المقبولين المغفورين المرحومين، اللهم يسر لنا كل عملٍ صالحٍ وعبادةٍ ترفع بها درجات في الجنة.
  • اللهم يا عفو يا كريم يا من تحب العفو نسألك أن تعفو عنا يا كريم، اللهم آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم واجمع لنا من خيري الدنيا والآخرة.

اقرأ أيضًا: دعاء الافطار من الصيام مكتوب

أدعية لشهر رمضان المبارك

فيما يأتي سيتم عرض أدعية مشروعة ومباحة يمكن للمسلمين الدعاء بها خلال أيام شهر رمضان المبارك:

  • اللهم يا ربنا لك الحمد كله ولك الشكر له، اللهم يا نور السماوات والأرض، يا رحمن السماوات والأرض ويا قيوم السماوات والأرض ويا رب السماوات والأرض، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أعلنت وما أسررت وما أنت أعلم به مني.
  • اللهم يا عفو يا كريم اعف عني في شهر رمضان المبارك، اللهم اعف عن والدي وارحمهما كما ربياني صغيرًا، اللهم اعف عن المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات.
  • اللهم ارزقنا في رمضان صفاء الذهن وطهر السريرة وحسن الظاهر والباطن، اللهم باعد بيننا وبين السفاهة والسافهين، اللهم واجعل لنا في رمضان من كل الخيرات التي تتنزل فيه.
  • اللهم قوّنا في شهر رمضان المبارك على أن نقيم أمرك ونكثر ذكرك ونطيل السجود لك، اللهم أوزعنا أن نشكر نعمتك علينا وعلى والدينا وعلى المسلمين، اللهم احفظنا في رمضان بحفظك واسترنا فيه بسترك يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما.

اقرأ أيضًا: دعاء قبل الافطار اللهم رب النور العظيم كامل مكتوب

أدعية أيام شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان بالصور

عبر الصور الآتية يمكن العثور على أجمل الأدعية المصورة لشهر رمضان المبارك لنشرها وإرسالها للمسلمين:

أدعية أيام شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان بالصور


أدعية أيام شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان بالصور

أدعية أيام شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان بالصور

أدعية أيام شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان بالصور

في الختام، تم عرض أدعية أيام شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان، والذي تم من خلاله عرض أدعية مشروعة لأيام وليالي وأوقات شهر رمضان المبارك مكتوبة وبالصور.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *