دعاء 9 رمضان مكتوب 2024 / 1445

دعاء 9 رمضان مكتوب 2024 / 1445
دعاء 9 رمضان

دعاء 9 رمضان مكتوب فقد جعل الله -سبحانه وتعالى- شهر رمضان المبارك من أعظم الشهور وجعل فيه نفحات من الرحمة والخير والبركة، وقد جعل في أوقاته تخصيصًا لاستجابة الدعاء، ففضل الدعاء فيه عظيم وكبير، لذلك يحرص كل مسلم على الدعاء في كل أيامه ولياليه، ومن خلال موقع ويكي الخليج سيتم تقديم دعاء اليوم التاسع من رمضان مكتوب وبالصور.

دعاء التاسع من رمضان اللهم إنا نسألك يا ربنا في اليوم التاسع من شهر رمضان المبارك أن تسلم رمضان لنا وأن تسلمنا له، اللهم ارزقنا فيه الرحمة واجعل لنا فيه أجر الصائمين القائمين الركع السجود.
دعاء سحور 9 رمضان اللهم إنا ندعوك في وقت السحر فأجب دعاءنا، اللهم اجعل لنا في رمضان حظًا وافرًا من البركة، واجعل لنا سبلًا توصلنا إلى الخير، واجعل لنا القبول في كل الحسنات وافتح لنا أبواب الجنان وأغلق عنا أبواب النيران.
دعاء نهار تسعة رمضان اللهم بمرور تسعة أيامٍ من شهر رمضان نسألك ونحن في صيام أن تجعلنا في رمضان إلى مرضاتك سائرون، اللهم اقطع عنا سبل الشيطان أبد الدهر.
دعاء فطور 9 رمضان اللهم بارك لنا في طعامنا وشرابنا، اللهم واكتب لنا السعي في رمضان سعيًا مشكورًا واجعل ذنوبنا كلها فيه مغفورة، وارزقنا فيه هدايةً لا نضل بعدها أبدًا يا كريم.

دعاء 9 رمضان

في كل أيام رمضان وأوقاته وساعاته يمكن للمسلم أن يدعو بالخير والرحمة والمغفرة، وذلك بأي دعاءٍ مشروع دون تحديد حيث يمكن الدعاء في تاسع أيام رمضان بما يأتي:

  • اللهم إنا نسألك بمرور الأيام التسع من شهر رمضان أن تدخل الفرح والسرور في قلوب عبادك المؤمنين، اللهم اجعل فقيرهم غنيًا واجعل الجائع فيهم شبعانًا ورد كل غائبٍ منهم إلى أهله، اللهم وفك أسر المأسورين، واشف كل المرضى بشفائك الذي لا يغادر سقمًا.
  • اللهم في يوم رمضان التاسع نسألك أن تفرج الكرب عن كل مكروب، اللهم واقض الدين عن كل المدينين، اللهم إنا عبادك فارحمنا، اللهم إنك أعظم من عُبد وأحق من سُئل، اللهم يا رجاءنا نرجوك، ويا رحيمنا ارحمنا.
  • اللهم اجبر كسرنا في أيام رمضان التسعة وما بقي منه، اللهم كثر قلتنا، وأزل عنا ذلتنا، اللهم اجعل الفقر عندنا غنى، اللهم وأبعدنا عن الضلالة، وأصلح لنا ديننا ودنيانا وآخرتنا، واحفظنا بالإسلام يا ربنا.
  • اللهم ارفع عنا البلاء والوباء وتسلط وكيد الأعداء، اللهم ارحمنا واسترنا وتول أمرنا، واكفنا ما أهمنا وما أغمنا، والطف بنا واغفر لنا وأكرمنا وأعنا وارحمنا يا رحمن يا رحيم.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم في ثاني جمعه من رمضان تويتر

دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان

يخصص العديد من الناس أدعيةً لكلّ يومٍ من نهار رمضان، لكنّ هذا العمل من البدع فلا يجوز تخصيص ما لم يرد به شيءٌ في الشّريعة الإسلامية، لكن يجوز للمسلم أن يدعو في أيام رمضان دون تخصيص بالأدعية التالية:

  • اللهمّ يا من تعلم مواضع الخير، ارزقني الخير أينما وجهت وجهي، اللهمّ افتح لي أبواب رزقك ونعيمك الذي لا يزول ولا ينفذ، ويسر لي أمري، واشرح لي صدري، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ في اليوم التاسع من شهر رمضان المبارك، أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين، اللهمّ استرني في الدنيا والآخرة واحشرني مع الصالحين من عبادك.
  • اللهمّ إني أعوذ بك من شرّ نفسي ومن شر الشيطان الرجيم، اللهمّ ارزقني الراحة في القلب والبال والبدن، وارزقني السعادة في الدارين، إنّك أنت الرزاق الكريم، أكرمني بفضلك يا ذو الفضل العظيم.
  • اللهمّ إني أسألك في هذا اليوم المبارك، أن تجعلني من عبادك الصالحين، وتثبتني على الطريق القويم، وأعنّي يا ربّ على الصيام والقيام وغضّ البصر وحفظ اللسان، آمين والحمد لله ربّ العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم في ثاني جمعة من رمضان 

دعاء الليلة التاسعة من رمضان

يرغب العديد من المسلمين بالتعرف على الأدعية المميزة، للدعاء بها في ليلة اليوم التاسع من شهر رمضان، وسيتمّ ذكر بعض الأدعية الحسنة فيما يأتي:

  • اللهمّ برحمتك أستغيث يا حيّ يا قيّوم، يا أرحم الراحمين، أصلح لي شأني كلّه ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، اللهمّ اغفر لي ذنبي واستر لي عيبي، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين، آمين.
  • يا ربّ السماوات والأرض وما بينهما، أسألك الثبات على الحقّ والعزيمة على الرشد، وأسألك يا ربّ البركة في المال والرزق والعمل والعمر، وأسألك بركةً في الولد، آمين والحمد لله ربّ العالمين.
  • اللهمّ ربّ الأرباب منزل الكتاب سريع الحساب، أسألك الرحمة لمن لم يبلغ رمضان في هذا العام، وأسألك لهم المغفرة والعفو والرضا، والعتق من النار يا ربّ العالمين.
  • اللهمّ ارحمنا برحمتك فإنك الرحمن الرحيم، ولا تعذبنا فأنت علينا قادر، اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك، وارزقني بفضلك عمن سواك، اللهم لا تحرمنا من فضلك ولا من رضاك وعفوك، آمين.

دعاء 9 رمضان بالصور

سيتمّ إدراج العديد من الصور المميزة التي تحمل أدعية اليوم التاسع من شهر رمضان الفضيل، والتي يمكن تحميلها ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي:

دعاء 9 رمضان بالصور


دعاء 9 رمضان بالصور

دعاء 9 رمضان بالصور
دعاء 9 رمضان بالصور
دعاء 9 رمضان بالصور

مقالات مقترحة

في ختام مقال دعاء 9 رمضان مكتوب 2023 / 1444، تمّ فيه عرض الكثير من الأدعية العظيمة التي يمكن للمسلم الدعاء بها في نهار رمضان مكتوبة وبالصور.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *