دعاء اول جمعة في رمضان تويتر 2024 / 1445

دعاء اول جمعة في رمضان تويتر 2024 / 1445
دعاء اول جمعة في رمضان تويتر

دعاء اول جمعة في رمضان تويتر 2024 / 1445، فيوم الجمعّة هو يوم مبارك في شهر مبارك عظيم، تستجاب فيه الدعوات بمشيئة الله، وحريّ بالمسلم اغتنام هذه الأوقات، وسؤال الله ما يريد، فقد وعد الله عباده الصادقين باستجابة دعواتهم بإذنه في شهر رمضان المبارك، ومن خلال موقع ويكي الخليج ندرج مجموعة من أدعية أول جمعة في شهر رمضان المبارك.

دعاء اول جمعة في رمضان تويتر

إنّ الدعاء هو من أعظم العبادات، وهو الصلة بين العبد وربّه، وفيما يأتي ندرج مجموعة من الأدعية التي تقال في أول جمعة من رمضان:

  • نسألك اللهم في أول جمعة مباركة من شهر رمضان المبارك الرضا والتُقى، والرحمة والغِنى، والعفاف والمغفرة، وحسن الثواب، وحسن المآب بإذنك يا رب العباد.
  • نسألك اللهم في أول جمعة مباركة في رمضان الجنة وما قرب إليها من فعل أو قول أو عمل، ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل.
  • اللهم إنا نسألك في أول جمعة من شهر رمضان المبارك أن تجعل القرآن ربيع قلبي، وجلاء حزني، وأن تتقبل مني الصلاة، والصيام، وقراءة القرآن يا الله.
  • اللهم إنا نسألك في أول جمعة من شهر رمضان أن توفقنا في ديننا ودُنيانا، وتصلح لنا أمورنا كلها، واكتب لنا فيها الخير، ورضّنا بما كتبت فيها من الأقدار.

دعاء اول جمعة في رمضان تويتر

اقرأ أيضًا: دعاء اول جمعة في رمضان لابي المتوفي

دعاء أول جمعة من رمضان 2024

في الدعاء استجابة إن كان في أوقات مباركة بمشيئة الله تعالى، وفيما يأتي ندرجُ دعاء أول جمعة من رمضان:

دعاء أول جمعة من رمضان 2024
  • اللهم إنا نسألك في أول جمعة في رمضان أن ترحمنا رحمة واسعة، وأن تبعد عنا الهم والغم والحزن، وأن تكرمنا بما تتمنى قلوبنا من عظيم فضلك وجودك يا كريم.
  • اللهم إنا نسألك في أول جمعة من رمضان أن تتقبل صيامنا وقيامنا، وتشفِ مرضانا، وتغفر لموتانا، وتجعلنا من عبادك الصالحين.
  • اللهم بك آمنت وعليك توكلت فاغفر لي ما تقدم وما تأخر من ذنبي، وأصلح لي حالي وشأني، لا إله إلا أنت.
  • نسألك يا رحمن في الجمعة الأولى من شهرك المبارك أن ترضى عنّا، وترضينا، وتصلح حالنا، وتجعلنا وذرياتنا مقيميّن للصلاة مرتلين للقرآن مستغفرين في الأسحار.

اقرأ أيضًا: دعاء اول جمعة في رمضان

دعاء اول جمعة في رمضان مكتوب

إن الدعاء من أجلّ العبادات وأعظمها، وفي يوم الجمعة من شهر رمضان يكون الدعاء أرجى للقبول والاستجابة بإذن الله تعالى لما يجتمع فيه من فضائل المواقيت الزمانية لاستجابة الدعاء، وفيما يأتي دعاء أول جمعة من رمضان مكتوب:

  • اللهم اجعل يوم الجمعة الأولى من رمضان المبارك يوم غفران للذنوب، ويوم رحمة للقلوب، ويوم استجابة للدعوات، اللهم اغفرْ لنا، واجعلنا من عتقاء النار برحمتك يا رب العالمين.
  • اللهم في أول جمعة من شهرك المبارك، نسألك العمل الصالح، والقول السديد، والتوبة الصادقة، والرزق المضاعف، وحسن الخاتمة، وعظيم التواب يا رب العالمين.
  • سبحانك اللهم لا إله إلا أنت، اللهم في أول جمعة من هذا الشهر الكريم تقبل منا صيامنا وقيامنا، واقسم لنا من بشارات الخير ما تحب وترضى، وأعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، وتولنا اللهم بلطفك ورحمتك.
  • اللهم في الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك نسألك العفو والرضا والجنان، ونعوذ بك من سخطك ومن جهنم وبئس العذاب.

اقرأ أيضًا: عبارات وادعية في اول يوم في رمضان مكتوبة وبالصور

دعاء اول جمعة في رمضان للمهموم 1445

إنّ الهموم تتهافت على المرء حتى لا يطيق الحياة الدنيا، لكن من رحمّة ديننا الحنيف أن جعل في سنة رسولنا الكريم بضع أحاديث هي جلاء للحزن، وذهاب للهم، وفيما يأتي سيتمّ تقديم دعاء أول جمعة في رمضان للمهموم 1443:

  • عن عبد الله بن مسعود -رضي الله عنه- أنّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- قال: “ما أصاب أحدًا قطُّ همٌّ ولا حَزَنٌ فقال اللهمَّ إني عبدُك ابنُ عبدِك ابنُ أمَتِك ناصيَتي بيدِك ماضٍ فيَّ حُكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أوْ علَّمْتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو أنزلته في كتابِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزني وذهابَ هَمِّي إلا أذهب اللهُ همَّه وحُزْنَه وأبدله مكانه فَرَجًا قال: فقيل: يا رسولَ اللهِ ألا نتعلمُها فقال : بلى ينبغي لِمَنْ سمِعها أنْ يتعلمَها”
  • كما روى عبد الله بن عباس -رضي الله عنه- قال: “كانَ النبيُّ -صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ- يَدْعُو عِنْدَ الكَرْبِ يقولُ: لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ورَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ”.
  • كذلك ورد في الحديث حسن الإسناد: “قال رسولُ اللهِ -صلَّى اللهُ عليه وسلَّم- في دعاء المضطَرِّ: اللَّهُمَّ رحمتَك أرجو فلا تَكِلْني إلى نفسي طَرْفةَ عَينٍ وأصلِحْ لي شأني كُلَّه، لا إلهَ إلَّا أنت”.

اقرأ أيضًا: خطبة اول جمعة في رمضان مكتوبة

دعاء أول جمعة في رمضان من السنة النبوية

ندرج فيما يأتي دعاء أول جمعة في رمضان من ربوع المأثور في سنة الرسول -صلى الله عليه وسلم- :

  • اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب.
  • اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لى ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهى لا إله إلا أنت.
  • اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.
  • اللهم اغفر لي، اللهم اجعلني يوم القيامة فوق كثير من خلقك من الناس، اللهم اغفر لي ذنبي، وأدخلني يوم القيامة مدخلاً كريمًا.

اقرأ أيضًا: خطبة اول جمعة في رمضان pdf كاملة

أدعية الجمعة الأولى في رمضان قصيرة 2024

المزيد من أدعية الجمعة الأولى في شهر رمضان المبارك القصيرة ندرجها فيما يأتي:

  • اللهم في هذه الجمعة المباركة تقبل منا صيامنا وقيامنا، وأعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • اللهم إنا نسألك العفو والمغفرة، والرحمة والإحسان، والثبات على القيام والقرآن، ودخول للجنان من باب الريّان.
  • اللهم اكتبنا من المغفور لهم في هذه الجمعة المباركة من شهر رمضان الكريم، واجعلنا من عتقاء النار، ومن أهل الجنة يا رب العالمين.
  • اللهم اشرح صدورنا بالإيمان، وابعد عنا أهواء الشيطان، واجعلنا من عبادك الصالحين الطائعين، واغفر لنا ما تقدم وما تأخر من ذنوبنا يا ذا الجلال والإكرام:

دعاء اول جمعة في رمضان بالصور

كذلك لا بدّ من تقديم دعاء أول جمعة في رمضان مكتوب 2024 بالصور فيما يأتي:

دعاء اول جمعة في رمضان تويتر

دعاء اول جمعة في رمضان تويتر

دعاء اول جمعة في رمضان تويتر

دعاء اول جمعة في رمضان تويتر

دعاء اول جمعة في رمضان تويتر

دعاء اول جمعة في رمضان تويتر

هكذا؛ يكون قد تم التعرف على دعاء اول جمعة في رمضان تويتر 2024 / 1445 حيث تم تقديم جملة من أفضل ما يمكن للمسلم الدعاء به في أول أيام الجمعة من شهر رمضان المبارك من الأدعية المأثورة والمشهورة المستجابة بإذن الله تعالى.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *