يارب في اول جمعة من رمضان مكتوبة 2024 / 1445

يارب في اول جمعة من رمضان مكتوبة 2024 / 1445
يارب في اول جمعة من رمضان

يارب في اول جمعة من رمضان مكتوبة 2024 / 1445 التي تُعتبر واحدة من صيغ الدّعاء المميّزة التي يُناجي بها العبد المُسلم رحمة الله وتوفيقه في الجمعة الأولى من شهر رمضان المُبارك، ومن خلال موقع ويكي الخليج يتم التعرّف على عبارات وادعية في اول جمعة في رمضان مكتوبة وبالصور 2024 / 1445.

يارب في اول جمعة من رمضان يا ربّ الرّحمات المنثورة، والخيرات المنشورة، بارك لنا في جمعه رمضان الأولى وأعنّا فيها على تمام الصّيام والقيام، وغضّ البصر وحفظ اللسان.
دعاء يارب في اول جمعة من رمضان اللهم يا أرحم الرّاحمين، ويا غياث المستغيثين، اللهم زدني في جمعة رمضان الأولى من الخير وأكرمني بتمام العَمل وحُسن اغتنام الشّهر الفضيل.
أجمل دعاء في جمعة رمضان الأولى اللهم أسألك في رمضان الخير ومع جمعتنا الأولى أن تزيدنا من الثّبات على طاعتك، وأن تتقبّل منّا الصّيام والقيام يا حنّان يا منّان.
دعاء في الجمعة الأولى من رمضان اللهم إنّها جُمعة رمضان الأولى ونحن على أبواب الشّهر الفضيل، فاجعلنا فيه من عتقائك من النّار، وأكرمنا فيه بأحسن الدّرجات التي تسموا بها الأرواح إليك.

يارب في اول جمعة من رمضان مكتوبة 2024 / 1445

فيما يلي يتم الإشارة إلى باقة من أجمل أدعية يا رب في الجمعة الأولى من شهر رمضان المُبارك:

  • يا ربّنا في الجمعة الأولى من شهر الخير والرحمة، أسألك التوفيق لي ولمن أُحب، وأن تجعلنا في عين رعايتكم التي لا تنام، أكرمنا بما أنتَ له أهل ولا تكلمنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقلّ من ذلك.
  • اللهم في الجمعة الأولى من هذا الشّهر الفضيل، أعوذ بكَ من فتنةٍ في القول، والعَمل، وأسألك يا مقلّب القلوب أن تثبّت قلبي على دينك، وأن لا تجعل فيه سِواك يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم يا أرحم الراحمين، ويا غياث المُستغيثين، أسألك في الجمعة الأولى من شهر رمضان أن تُبارك لي في أمري، وأن ترزقني التوبة النّصوح التي تصطلح بها أمور ديني ودُنياي.
  • يا رب في أول جمعة من رمضان أسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيّك محمّد، وأعوذ بكَ من شرّ ما استعاذ بكَ منه عبدك ونبيّك محمّد، اللهم زدني من التوفيق إلى الخير، وأكرمني بما أنتَ له أهل.
  • يارب في أول جمعة من شهر رمضان المُبارك أسألك من العفاف والغنى، وأعوذ بكَ من الفقر والجهل، اللهم أخرجني من ضيق خياراتي إلى سِعة خياراتك يا ربّ العرش العظيم.

اقرأ أيضًا: دعاء اول جمعه في رمضان لابي المتوفى

يارب في اول جمعة من رمضان لنفسي

يُعتبر يوم الجمعة من أبرز المناسبات التي يحرص المُسلم فيها على الدّعاء، وأجمل أدعية في جمعه رمضان الأولى:

  • اللهم مع نفحات الجُمعة، يا ربنا الكريم سهّل علينا الصّيام والقيام، وغضّ البصر حفظ اللسان، اللهم يا لا سهل إلّا ما جعلته سهلًا، وأنت يا شئت جعلت الحزن سهلًا، سهلا.
  • يارب في اول جمعة من رمضان أسألك أن تكفنا بحلالك عن حرامك، وأن تغنني بعونك عمّن سِواك، لا تجعل حاجتي إلا إلى وجهك الكريم يا ربّ العرش العظيم، كُن لي ومعي يا رب.
  • اللهم في اول جمعة من رمضان أسألك أن تُصلح لي شأني كلّه، وأن لا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقلَّ من ذلك، وأن تكتب لي التّوفيق في كلّ أمر، يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم سدد خُطاي إلى ما تُحب وترضى مع الجمعة الأولى من شهر رمضان المُبارك، ثبّت قلبي على طاعتك وحصّني من كلّ فتنة، فلا أرى في الدّنيا سِواك يا ربّ العرش العظيم.

اقرأ أيضًا: دعاء يوم الجمعه اول جمعه في رمضان

يارب في اول جمعة من رمضان بالصور

فيما يلي يتم الإشارة إلى باقة من أبرز صور أدعية يوم الجمعة الأولى من شهر رمضان المُبارك، في الآتي:

يارب في اول جمعة من رمضان بالصور

يارب في اول جمعة من رمضان بالصور
يارب في اول جمعة من رمضان بالصور
يارب في اول جمعة من رمضان بالصور

مقالات مقترحة

من خلال مقال يارب في اول جمعة من رمضان مكتوبة 2024 / 1445 يتعرّف القراء على باقة من أجمل الدعاء الذي يُقال مع يوم الجمعة في الجمعة الأولى من شهر رمضان المُبارك تويتر وفيس بوك.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *