دعاء اول جمعة في رمضان مكتوب 2024

دعاء اول جمعة في رمضان مكتوب 2024
دعاء اول جمعة في رمضان

دعاء اول جمعة في رمضان مكتوب 2024 وأدعية الجمعة الأولى من شهر رمضان المباركة مستجابة بإذن الله، فهذه الأدعية من أكثر الأدعية التي يحرص المسلمون عليها، وذلك لأن يوم الجمعة فيه ساعة استجابة ما وافقها دعاء مسلمٍ إلا استجاب الله له، فكيف بها في جمعة رمضان المبارك، ولذلك فإن موقع ويكي الخليج يهتم بتسليط الضوء على أدعية الجمعة الأولى من شهر رمضان مكتوبة مستجابة.

دعاء أول جمعة من رمضان “اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضائك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك، أو أنزلتَه في كتابِك، أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك، أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي”.
دعاء أول جمعة خلال شهر رمضان “اللهُمَّ إني أَسْأَلُكَ العافيةَ في الدنيا والآخرةِ، اللهُمَّ إني أَسْأَلُكَ العَفْوَ والعافيةَ في دِينِي ودُنْيَايَ، وأهلي ومالي، اللهُمَّ اسْتُرْ عَوْراتِي وآمِنْ رَوْعاتِي، اللهُمَّ احْفَظْنِي من بينِ يَدَيَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعَظَمَتِكَ أنْ أُغْتالَ من تحتي”.
دعاء يوم الجمعة رمضان “اللهم في أول جمعة من شهر رمضان المبارك، نسألك يا ربنا أن تجبر كسر قلوبنا اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، ولا تحرمنا من رحمتك يا رحمن يا رحيم”.
اللهم في أول جمعة من رمضان “في أول جمعة من شهر رمضان اللهم أعنا في رمضان على الصيام والقيام، وجنبنا كل هفوة وكل إثم، اللهم وارزقنا يا رب أن نستشعر حلاوة ذكرك وعبادتك”.

دعاء اول جمعة في رمضان مكتوب

إن أول جمعة من شهر رمضان المبارك من الأيام المباركة التي ينتظرها المسلمون لاستقبالها بالدعاء، ويمكن الدعاء بما يأتي فيها:

  • اللهم في الجمعة الأولى من الشهر المبارك العظيم، نحمدك يا الله على نعمة الإسلام، ونحمدك يا الله على أن بلغتنا رمضان، ونحمدك يا الله على نعمك كلها ما ظهر منها وما بطن.
  • اللهم إنا نسألك في أول جمعةٍ من شهر رمضان بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات يا ربنا اجعل القرآن في هذا اليوم المبارك ربيعًا لقلوبنا وانفعنا يا ربنا بما علمتنا وعلمنا بما علمتنا، اللهم واغفر لنا ولوالدينا.
  • اللهم في هذه الجمعة المباركة من الشهر المبارك نسألك يا ربنا أن تبارك لنا فيها، وفي هذا الشهر، اللهم ارزقنا فيها، وفي شهرنا من الخير أعظمه، وأعذنا فيها وفي هذا الشهر من الشر كله، اللهم اجعل لنا شفاعةً من نبيك المصطفى صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم أنت غياثنا في الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك نسألك أن ترحم ضعفنا وقلة حيلتنا وهواننا على الناس، اللهم بلغنا رمضان سنين عديدة وأيّامًا مديدة برحمتك يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: دعاء الصيام عند السحور

دعاء اول جمعة في رمضان بالصور

إن الصور دائمًا ما تكون مرغوبةً لتوصل أي فكرة أو أي رسالة، وفيما يأتي سيتم عرض أجمل أدعية الجمعة الأولى من رمضان بالصور:








اقرأ أيضًا: دعاء قبل السحور في رمضان

في الختام تم تسليط الضوء على دعاء اول جمعة في رمضان مكتوب 2024، حيث يمكن الدعاء به في أول أيام الجمعة من شهر رمضان المبارك وغيرها.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *