دعاء شامل في رمضان 2024 لعائلتي

دعاء شامل في رمضان 2024 لعائلتي
دعاء شامل في رمضان لعائلتي

دعاء شامل في رمضان 2024 لعائلتي من أجل الدعاء بها في شهر رمضان المبارك واغتنام خيره وفضله العظيم، فقد اختصه الله -سبحانه وتعالى- عن غيره من الشهور بأنه شهر الرحمة والعتق من النيران، ومن المهم الإكثار من العبادات والطاعات وخاصة الأدعية للأحبة والمقربين، وعبر موقع ويكي الخليج بتقديم أبرز الأدعية من أجل الدعاء بها في الشهر الفضيل.

دعاء شامل في رمضان 2024 لعائلتي

يشعر المسلمون بالطمأنينة والسكينة من قدوم شهر رمضان الفضيل، ويبادر المسلمون بالدعاء لاغتنام أسباب الاستجابة في هذا الشهر، وفيما يأتي أدعية للعائلة:

  • يا حي يا قيوم، نسألك أن تفتح لنا ولأقربائنا، وأحبتنا أبواب الجنة برحمتك يا أرحم الراحمين، وتغلق لنا أبواب النار وأبعدنا عنها وعن غضبك وعقابك ومقتك بفضل شهر رمضان الكريم.
  • يا رب العالمين، أسألك أن تجعل صيامي وصيام عائلتي وأقربائي وأحبتي وكل الناس المقربين من قلبي، إنك يا مولانا سميع قريب مجيب للدعوات.
  • اللهم أنزل علينا وعلى عائلتنا رحمتك التي وسعت كل شيء، وارزقنا الأمن والسلام والعافية في شهر رمضان المبارك، إنك يا مولانا على كل شيء قدير.
  • في شهر رمضان المبارك أدعوك يا رب العالمين أن ترزقني وعائلتي وأحبتي، وأنزل علينا من رحمتك وعطفك ما يحول بيننا وبين معاصيك يا أكرم الأكرمين.

شاهد أيضًا: اللهم بعدد قطرات المطر تويتر للصائم

دعاء لعائلتي قبل رمضان

إن شهر رمضان الكريم هو شهر يتميز بفضله وبركاته ورحمته على العباد بفضل الله عز وجل، لذلك سيتم تقديم أفضل الأدعية للعائلة في رمضان:

الدعاء الأول يا حي يا قيوم، نسألك أن تعفو عنا وعن عائلتنا وأقربائنا وأحبتنا وتغفر لنا وإياهم ما تقدم من الذنوب وما تأخر، أنت يا مولانا على ما تشاء قدير.
الدعاء الثاني اللهم ندعوك أن ترضى عنا وعن عائلتنا وأقرباءنا وكل من يسكن القلب، واعفو عنا في الدين والدنيا والأهل والمال، ببركة وفضل شهر رمضان الكريم.
الدعاء الثالث يا رب العالمين، إن أمورنا وأمور عائلتنا وأحبابنا بين يديك، وأنت أعلم بأحوالنا منا، فاغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وكفر عن خطايانا إنك على كل شيء قدير.
الدعاء الرابع ربنا هب لي ولعائلتي من لدنك رحمة واسعة ومغفرة كبيرة من فضلك وعطفك ورحمتك سبحانك اللهم لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك.

اقرأ المزيد: دعاء القنوت في صلاة الوتر في رمضان

من اجمل الادعية في شهر رمضان؟

يغتنم المسلمون شهر رمضان الكريم بالإكثار من الدعاء لوجه الله عز وجل بغية أن ينالوا الرضوان والغفران والرحمة بإذن الله تعالى، وفيما يأتي أجمل الأدعية في رمضان:

  • يا حي يا قيوم، أسألك أن تصلح لي شأني كله في شهر رمضان الفضيل، واغفر لي ما تقدم من ذنبي وما تأخر، وبرحمتك ارحم ضعفي وقلة حيلتي يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اهدنا في رمضان لطاعتك وعبادتك وعدم ضياع الوقت في الأشياء الفارغة، فاجعلنا مشغولين بذكرك وشكرك وتلاوة قرآنك الكريم، إنك على ما تشاء قدير.
  • ربنا تقبل منا الأعمال الصالحة التي نجتهد في أدائها خلال شهرك الفضيل، واجعلنا من عبادك الطائعين لأوامرك والمتجنبين لنواهيك، واهدنا لطريقك يا رحيم.
  • يا رب العالمين، اغفر وارحم عبادك المسلمين، وتقبل الصيام والصلاة والذكر وتلاوة القرآن الكريم، واجعلنا من الدائمين لذكرك وحسن عبادتك إنك على ما تشاء قدير.

اقرأ أيضًا: دعاء لاخي المتوفي في رمضان

دعاء شامل في رمضان 2024 لعائلتي بالصور

يكثر المسلمون من الأعمال الصالحة والعبادات التي تقربهم من ربهم سبحانه وتعالى، وخاصة الدعاء لأنه من العبادات المحببة لله عز وجل وفيما يأتي صور لأدعية في رمضان المبارك:

دعاء شامل في رمضان 2023 لعائلتي بالصور
دعاء شامل في رمضان 2023 لعائلتي بالصور
دعاء شامل في رمضان 2023 لعائلتي بالصور
دعاء شامل في رمضان 2023 لعائلتي بالصور

مقالات متعلقة

وبهذا نصل لختام مقال دعاء شامل في رمضان 2024 لعائلتي، حيث تم تقديم أبرز الأدعية من أجل الدعاء بها للعائلة في شهر رمضان الفضيل، وتم إدراج العديد من الصور التي تضمن دعاءً شاملًا للعائلة، واغتنام فضل استجابة الدعاء في شهر رمضان.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *