دعاء شامل في رمضان 2024 لابنائي

دعاء شامل في رمضان 2024 لابنائي
دعاء شامل في رمضان لابنائي

دعاء شامل في رمضان 2024 لابنائي من أجل الدعاء بها للأبناء الذين يجعلون الحياة جميلة وبهية، فضحكاتهم ترد الروح للقلب وتزهره، ومع قدوم شهر رمضان الفضيل يستحب الإكثار من مختلف العبادات فيه، لأن الأجر فيه مضاعف بإذن الله تبارك وتعالى، والدعاء خلال رمضان من العبادات الهامة التي تقرب العبد من الله تعالى، وعبر موقع ويكي الخليج سيتم تقديم أبرز الأدعية للأبناء في رمضان.

دعاء شامل في رمضان 2024 لابنائي

إن الأبناء من أكثر الأمور المهمة والأشخاص الغاليين على قلب الأهل، لذلك يقومون الأهل باغتنام الأوقات المباركة كشهر رمضان من أجل الدعاء لهم ولكل المسلمين، وفيما يأتي أدعية للأبناء في رمضان:

  • يا رب العالمين، ارزقنا وأبناءنا خشيتك لكي نبتعد عن عصيانك، ونلتزم بأوامرك في الشهر الفضيل، وأعنا على الصيام والقيام يا أرحم الراحمين.
  • بك نستجير ونستعين يا حي يا قيوم، فاغفر لنا ولأبنائنا ما تقدم من ذنوبنا وما تأخر، وكفر عن خطايانا بفضلك وبفضل شهر رمضان الكريم، إنك على ما تشاء قدير.
  • اللهم كما بلغتنا نحن وأبناؤنا شهر رمضان الكريم، ارزقنا جنة عدن تجري من تحتها الأنهار خالدين مخلدين فيها، واصرفنا عن معصيتك وقوي إيماننا من أجل طاعتك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم نحمدك ونشكرك على قدوم شهر رمضان الكريم وأبنائنا بألف خير، فيا رب كن عوننا على الذكر وتلاوة القرآن الكريم والصيام والقيام إنك يا مولانا سميع قريب مجيب للدعوات.

شاهد أيضًا: اللهم بعدد قطرات المطر تويتر للصائم

دعاء للابناء في رمضان

يهتم المسلمون بشهر رمضان اهتمامًا كبيرًا، ويبذلون طاقتهم في سبيل اغتنام الخير العظيم والثواب الكبير الذي فيه بفضل الله تعالى، وفيما يأتي دعاء للأبناء في رمضان:

الدعاء الأول الحمد لله حمدًا كثيرًا على نعمة رمضان الكريم ونعمة الأبناء، فاحفظهم لنا واحفظنا لهم، وارحمنا واغفر لنا يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثاني يا حي يا قيوم، نستعيذ بك يا رب العالمين، فكن في عوننا وأبناءنا على الصيام والقيام في شهر رمضان المبارك، وغض البصر وحفظ اللسان يا أكرم الأكرمين.
الدعاء الثالث اللهم بارك لنا ولأبنائنا شهر رمضان الفضيل، واجعلنا فيه من المداومين على القيام والذكر والدعاء لوجهك الكريم، إنك يا مولانا سميع قريب مجيب للدعوات.
الدعاء الرابع ارزقنا يا ربنا ولأولادنا رحمة ومغفرة من عندك، وتب علينا بفضلك وبركاتك وشهر رمضان الفضيل، وأعنا فيه على طاعتك والابتعاد عن معصيتك إنك على ما تشاء قدير.

اقرأ المزيد: دعاء القنوت في صلاة الوتر في رمضان

أدعية في رمضان 2024

إن الدعاء من العبادات المحببة التي يجب على المسلمين المداومة عليها لما فيها من الخير والمغفرة بأذن الله سبحانه وتعالى، وفيما يأتي أدعية في شهر رمضان:

  • يا رب العالمين، نسألك في شهرك الفضيل الأمان والعافية في أبداننا وديننا ودنيانا، وأبعدنا عن الملهيات والشهوات وكل ما يجلب مقتك وسخطك وغضبك يا أرحم الراحمين.
  • يا ذا الجلال والإكرام، أكرمنا بعظيم الأجر والغفران والرضوان بفضلك يا رحيم، واجعلنا في شهر رمضان من عبادك التائبين المستغفرين الذاكرين في دائم أوقاتهم، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم نحمدك حمدًا طيبًا مباركًا على نعمك التي لا تعد ولا تحصى ونعمة شهر رمضان الفضيل، الذي فيه ندعوك يا مولانا أن تغفر لنا ذنوبنا وتجعلنا من الفائزين برضوانك ورحمتك يا أكرم الأكرمين.
  • اجعل شهر رمضان يا ربنا من أسباب قضاء حوائجنا، وتب علينا فأنت التواب الرحيم، واجعلنا من الحريصين على طاعة أوامرك واجتناب نواهيك، إنك يا مولانا سميع قريب مجيب للدعوات.

اقرأ أيضًا: دعاء لاخي المتوفي في رمضان 

دعاء شامل في رمضان 2024 لابنائي بالصور

يشعر كل المسلمين بالفرح والبهجة من مجيء شهر رمضان الفضيل، نظرًا لبركته وخيره بإذن الله تعالى، وفيما يأتي عدة صور لأدعية في رمضان للأبناء:

دعاء شامل في رمضان 2023 لابنائي بالصور
دعاء شامل في رمضان 2023 لابنائي بالصور
دعاء شامل في رمضان 2023 لابنائي بالصور
دعاء شامل في رمضان 2023 لابنائي بالصور

مقالات متعلقة

وبهذا نصل لختام مقال دعاء شامل في رمضان 2024 لأبنائي، حيث تم تقديم أبرز الأدعية الشاملة خلال شهر رمضان الكريم، والذي فيه يستحب الإكثار من الدعاء لكل الأحبة، وتم إدراج عدة صور لهذه الأدعية من أجل الأبناء.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *