دعاء عن الام والاب في البركة والصحة

دعاء عن الام والاب في البركة والصحة
دعاء عن الام والاب

دعاء عن الام والاب، فالوالدان هما مما أنعم الله على عباده وأكرمهم بوجودهم ليكونا من أسباب الرحمة في كل دار، فمجرد وجودهما فيه بركة والدعاء لهما بأن يمد الله بعمرهما واجب، ويقدم ويكي الخليج في التالي من السطور أجمل صيغ الدعاء للأب والأم بأن يجعلها الله تعالى بثوب العافية.

دعاء للوالدين مؤثر جدا اللهم ارزق والدي من أبواب رزقك الكثيرة في الدنيا وفي الآخرة، اللهم أكرمهم الجنة وشفاعة نبيك خير الورى وخاتم النبيين.
دعاء لأمي وأبي بالصحة والعافية اللهم لا تجعل لوالدي حاجةً إلا قضيتها ولا ذنباً إلا غفرته، ولا ديناً إلا قضيته، ولا ألماً إلا شفيته، ولا حزناً إلا، وليته فليس لي ولهم من سواك بداً ولا نصير.
دعاء عن الْوَالِدَيْنِ اللهم اغفر لوالدي ما تقدم منهم من ذنوب، وأعنهم على الطاعة واستر لهم هذه العيوب، وارحمهم من وارزقهم من واسع أبوابك نستغفرك ربي وإلك نرجع ونتوب.

دعاء عن الام والاب بطولة العمر مكتوب ومستجاب "+500 دعاء للام بالصحة والعافية"

دعاء عن الام والاب

من كان له أبوان شيخان مسنان فله أن يشاركهما الدعاء براحة البال والطمأنينة وطول العمر، وأن يطلب لهما ما يستجد به دوام الصحة والعافية، ومن قبيل هذا الدعاء للوالدين ما يأتي:

  • اللهم فرج كرب أبي وأمي، ولا تسمح أن يضرهما أي ضرر أو سوء، فليس سواك قادرٌ على كل شيء يعجز عنه أي مخلوق.
  • اللهم يا واهب النعم وحافظها من الزوال احفظ لي أمي التي أنعمت علي بها، ومد في عمر أبي وأكرمه في الدنيا، وفي الآخرة يا كريم يا الله.
  • اللهم يا ولي الخلائق ما أمي وأبي إلا من عبادك الضعفاء الذين لا حول لهم ولا قوة إلا بك، وفقوهما بإيمانهما وتقواهما وارزقهما جناتك.
  • اللهم احفظ لي أمي وأمهات المسلمين والمسلمات وتفضل عليهن برحمتك وعطفك، اللهم لا تذق والدي لوعة وأبعد عنه كل ضرر وشرور.

دعاء عن الام والاب

دعاء عن الام والاب قصير

للأب والأم الدرجة المحمودة لدى الأبناء امتثالاً لما أمر الله به كافة وعامة العباد، وقد أمر الله الناس باحترام الأبوين وتقدير تضحياتهما على مدى العمر، ومن قبيل الاحترام الدعاء لهما الذي نورد منه ما يأتي:

دعاء عن الام والاب قصير
  • اللهم لا تذقني في أمّي وأبي من اللوعات واحفظهما لي من الآلام والويلات، اللهم بارك في أعمارهم وارزقهما العفو العافية.
  • اللهم يا حليم يا كريم ويا لطيف ويا عظيم نسألك أن تلطف بأمماتنا وآبائنا، وارعاهما بعينك التي لا تغفل عن مخلوق.
  • اللهم أعنّي على كسب رضا والدي، وأن أكون بهما من البارّين كما أمرتني يا رب العالمين، وبارك بأعمارهما واجعل على رأسيهما تيجان العافية.
  • اللهم ألبس أمي وأبي ثوب الصّحة والعافية وأكرمهما من واسع كرمك يا كريم، سبحانك ما أعظم شأنك أنت الشافي والمعافي.

دُعاء عن الأم والأب قصير

اقرأ أيضًا: صور وخلفيات ورمزيات عن الام للفيس والواتس والانستا

دعاء عن الام والاب المتوفين

عندما يرحل الأب عن البيت يغيب السند، وعندما ترحل الأم تمسي الحياة شاحبة بلا ألوان؛ لأن الحنان قد غاب، ولهما الدور المكمل في الحياة التي لا طعم لها بدونهما، أرقى أمثلة الدعاء وأطيب الكلام عن الأبوين الراحلين في التالي:

  • اللهم نقي أمي من الخطايا واجعلها ممن يُرزَقون جنتك بلا حساب، اللهم ارحم أبي واغفر له ذنوباً وارحم ضعفه، واعتق وجهه من النار والعذاب.
  • اللهم ارحم لي والدي وحرم جسدهما عن النار، اللهم احشرهم مع الصالحين يوم الحشر، وأدخلهما الجنة يوم الدين مع الصديقين والأبرار.
  • اللهم اغفر لوالدينا، واجعل مثواهما الجنة يوم الحشر، اللهم أسكنهما الفردوس الأعلى على ما قدموه لنا من إحسان، وأنت ألهمتهم الصبر.
  • اللهم وحدك العالم ما قدم لي أبي وأمي من إحسان، فلم يتوان ولن يتكاسلا عن أداء الطاعات لوجهك الكريم فارحمهما واغفر لهما يا كريم.

دُعاء عن الأم والأب المتوفين

اقرأ أيضًا: صور وكلمات عن الأم المتوفية

صور دعاء عن الام والاب المتوفين

لكل امرئ هواه وطريقته في الدعاء واستجداء الخير لذويه، وبالأخص الأبوين الذين غادراه بعد سنوات من العمل الجاد والسهر في سبيل بلوغه العلا، فيما يلي مجموعة أدعية للوالدين بعد رحيلهما:

صور دعاء عن الام والاب المتوفين
صور دعاء عن الام والاب المتوفين
صور دُعاء عن الأم والأب المتوفين
صور دعاء عن الام والاب المتوفين
صور دعاء عن الام والاب المتوفين
صور دعاء عن الام والاب المتوفين

اقرأ أيضًا: في عيد الأم اللهم ارحم أمي

صور دعاء عن الام والاب

الأب والأم من خيرة النعم في الحياة، ورضاهما من الأمور التي كلف الله بها العبد الطائع في الكتاب وبسنة سيد الخلق، في التالي عدد من مختارات الأدعية لهما متنوعة الرجاء والصيغ، وهي:

صور دُعاء عن الأم والأب
صور دعاء عن الام والاب
صور دُعاء عن الأم والأب
صور دعاء عن الام والاب
صور دعاء عن الام والاب
صور دعاء عن الام والاب

اقرأ أيضًا: دعاء الام المتوفية في عيد الام

مقالات مقترحة

نرشح فيما يأتي عدد من المقالات المقترحة للقراءة، وهي:

إلى هنا؛ يكون مقال اليوم قد انتهى من خلال ما أتيح من وسائط وصور دعاء عن الام والاب، حيث أتيح في فحوى مقال اليوم العشرات من الأدعية المتداولة للوالدين وأفضلها في طلب قضاء حوائجهم.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *