دعاء عن الام المتوفية بالرحمة مكتوب ومستجاب “+750 دعاء للام المتوفية من السنة”

دعاء عن الام المتوفية بالرحمة مكتوب ومستجاب “+750 دعاء للام المتوفية من السنة”
دعاء عن الام المتوفية

دعاء عن الام المتوفية بالرحمة مكتوب ومستجاب “+750 دعاء للام المتوفية من السنة” فمصادر الدعاء هو ما علمناه من هدي نبينا الهادي، ومن سار على نهجه من السلف الصالح، والدعاء باباً يتقرب به العباد لخالقهم يطلب فيه قضاء ما لهم من حاجات، ويرجى به الخير لهم ولمن يخصهم من أحياء أو أموات، لذا يتيح موقع ويكي الخليج في الآتي أحلى الدعاء للأم المتوفية وسواه من الأقوال المأثورة مع الصور.

دعاء الصباح لأمي المتوفية اللهم اطرح البركة في قبر أمي في الصباح والمساء، وبلغنا عنها في حلمنا وصحونا أطيب الأخبار وأحسن ما تشتهي نفسها، واجعلها في أفضل الدار سواءً بآخر منازل الدنيا أو الآخرة.
دعاء لأمي المتوفية في يوم الجمعة اللهم أسألك البركة في إدرار النعم وجلب سحائب الرحمة إلى قبر أمي بحق يوم الجمعة المبارك، وأن تبلغها منّا السلام، وتسمعها أنين صدرونا الباكية شوقاً للقاها في جنتك إن شئت يا رب العالمين.
دعاء لامي المتوفية يصلها في قبرها اللهمّ بلغ أمي ما تعلم من حزني بفراقها، وأوصل إليها دعائي الذي نذرت له ساعات من دنياي ما حييت، ونور لها في القبر السمع والبصر، ولا تبلى لها جسدها يا رب الكون والبشر.

دعاء عن الام المتوفية بالرحمة مكتوب ومستجاب "+750 دعاء للام المتوفية من السنة"
دعاء عن الام المتوفية بالرحمة مكتوب ومستجاب "+750 دعاء للام المتوفية من السنة"

اقرأ أيضًا: دعاء للام المتوفية مكتوب وبالصور

دعاء عن الام المتوفية بالرحمة مكتوب ومستجاب

من غاب عن الدنيا لوفاته ينقطع عمله بها، ويرقد في القبر الموحش ينتظر يوم الحساب، ويبقى له من الدنيا الدعاء الذي يذكره به الخلان، من أدعية الأم المتوفية المناسبة الآتي:

  • اللهم أسألك أن تدخل أمي بفضل، ومنك في جنّات النعيم، وأن تكرمها بمراتب الفردوس الأعلى نزلاً، فابنِ لها يا رب بيتاً في جنتك حيث أرجوك أن ترزقني لقاها، وأن تصبرني على فراقها.
  • اللهمّ باتت أمي في ضيافتك، وأنت خير من يكرم الضيف يا جواد، فأحسن إليها، وأطعمها من ثمار الجنّة، وأكرمها بشرابٍ سائغ من نهر الكوثر يا رب العالمين.
  • إلهي أحسن ختام من فقدناها واستودعناها لديك، فوسع لها قبرها، وهب لها فيه من نسائم الجنّة، وتجاوز عن سيئاتها، وعاملها بما عي لها أهل وارحمها يا كريم.
  • اللهمّ ارحم والدتي التي انقطعت لها الأسباب من هذه الدنيا الزائلة، فقد باتت على أعتاب الآخرة بين يديك ولا سبب لها إلى للوصول بك، فاجعل الملائكة مؤنسيها في قبرها واقبلها بين الصالحين.

دعاء عن الام المتوفية بالرحمة مكتوب ومستجاب

اقرأ أيضًا: عبارات عن الأم المتوفية للواتس اب مع الصور

دعاء لامي المتوفية يصلها في قبرها

الدعاء كما علمنا النبي لا بدّ أن يصل إلى من ندعو له في قبره، وقد أوصانا سيد الخلق الإكثار منه؛ لأن الله يستحي أن يعذب من في القبور ولهم بالدنيا من يدعوه لرحمتهم، ومن دعاء الرحمة للأم:

الدعاء الأول اللهمّ آمن لأمي من روعاتها في وحشة قبرها، الذي أسألك يا رب أن تنيره بنورك، وأن تعطره بطيبٍ من ملائكتك، وأن تجعله من رياض الجنّة يا رب الجنّة يا الله.
الدعاء الثاني اللهمّ أحسن لأمي التي رحلت مثواها، وأكرم نزلها الجديد وسع قبرها، وأدخلها برحمتك، واغسل جسداً بالماء والثلج وطهر قبرها من كل دنس، واجمعني بها بظلك يوم الحساب.
الدعاء الثالث اللهمّ إنّ أمي التي نزلت في قبرها أول درجات الآخرة وحيدةً تجابه وحشته، فأنره لها وجملة بعينها، وأريها به عجائب قدرتك، فحوله بكرمك إلى جنّةٍ تسعد قلبها.
الدعاء الرابع إلهي إنّ أمّي باتت اليوم تحت التراب بمشيئتك وعلمك يا من يعلم الظاهر والباطن والخفاء والعلن، فلا توحش سكنها وسكن لها روعها، وبلغها من لدنك بشارة الخير بالجنة.

دعاء لامي المتوفية يصلها في قبرها

اقرأ أيضًا: +10 مقولات عن الام مؤثرة جدا

30 دعاء عن الام المتوفية

عندما تموت الأم تموت الأحاسيس الطيبة في الدار، وترحل عنه ملائكة الرحمة، أطيب الدعاء للأم الراحلة والرجاء بالصبر على رحيلها يلتمس فيما يلي من الأدعية:

  • اللهمّ آنس أمي في وحشة القبر بملاك من لدنك تأمره أن يرعاها، وأن يبلغها من السلام والبشارة، اللهمّ أقرر لها عينها وحرّم النار والعذاب على جسدها، بعفوك ورضاك يا رب العالمين.
  • إلهي أسألك لأمي الرحمة، فقد راعني وعزّ عليّ فراقها، وتاقت عيناي أن تتكحل برؤيتها، وسال الدمع من عيني دملً من جرح رحيلها عنّي بلا استئذان، فرحلت إليك وإلى من هم خيراً منا إن شاء الله.
  • في كل دقيقة أرجوك يا رب العرش العظيم أن تفتح لأمي في قبرها فُرجات إلى السماء، تعبر إليها منها نسائم الجنّة، وألا يسد باب في وجه هطولات رحمتك على قبرها.
  • إلهي أمي المسكينة التي افتقدتها بالأمس القريب بات اليوم في عداد من رحلوا، ومن تتساوى لديهم ساعات الليل والنهار، فأنزل عليها من رحمتك ما يتتابع لتسعد به قلبها.

30 دعاء عن الأم المتوفية

اقرأ أيضًا: أجمل دعاء للام يوم الجمعة مكتوب 

دعاء لامي المتوفية قصير

متى غدت الأم في عداد الراحلين بات الدعاء خير ما تذكر به، فالدعاء هو الصلة الحقيقية والخيط الوحيد بينها وبين من لها في الدنيا بعد موتها، ومن أجمل أروع صيغ الدعاء القصيرة للأم ما يلي:

دعاء لامي المتوفية قصير
  • اللهمّ ارحم من باتت في وداعك، وبات التراب لحافها من الدنيا، أمي التي أغمضت عبنها، ورقدت هناك تنتظر دورها الحساب، وكلها أمل وثقة برحمتك يا الله.
  • سأدعو لوالدتي ما حييت لأني أعلم أنك أعلمت سيد الخلق بأنك تستحي أن تعذب امرؤٌ في قبره وله في الدنيا من يدعوان له بإخلاص، وأنت من وعد العباد بالإجابة عند الدعاء يا رب كل الوجود.
  • اللهمّ لا يسأل سوك، ولا يجيب الدعاء إلا أنت، أسألك عن الأمي التي افتقدتها الرضا والشفاعة بالعمل الصالح، وأن تحتسبها بين المقبولين من عبادك كسيدة من سيدات الجنة.
  • اللهمّ احشر والدتي يوم الحساب خير المحشر، وجاورها بخير الجوار بجانب الحوض الشريف، واكتب لها أن شربة بيد الرسول الأكرم، واجعلها من السبعين ألفاُ ممن يدخلون الجنة بلا حساب.

دعاء لامي المتوفية قصير

اقرأ أيضًا: صور معبره عن حنان الام

حالات دعاء عن الام المتوفية

من الأدعية الكثير – الكثير مما يلائم الاستعمال اليومي في حالات مواقع التواصل الشعورية، والتي تلقى القبول اجتماعياً، فمنها:

  • أمي الغالية يا ريحانة من رياحين الجنة، سلام عليك بالقبر وسلام عليك أينما تحلين، وسلام عليك حتى تبقى من أهل الجنة ذوي الثغر البسّام والقلب المطمئن في الجنّة.
  • اللهمّ إنّ والدتي وردت حوضك، فبارك لها في موردها، هيّئ لها بطانة الخير، واجعلها من المرحومين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون إلى يوم الدين.
  • أمي يا غالية الغاليات، يا من رحلتي بلا استئذان، رحلتي عن فؤادي وتركتي به شوقاً يعتريه لا تطفؤوه الماء، وذكرى مرسومة في الفؤاد لا تمحوها السنين، طيب الله ثراك يا أمي، وأدخلك فسيح الجنان.
  • اللهمّ اغفر للسيدة التي حملتني في أحشائها تسعة أشهر، وربتني حتى أنضجت فكري ويسرت لي من أمري بأمرك، فاعف عنها وتجاوز عن سوء عملها واحشرها مع الصالحين.

حالات دعاء عن الام المتوفية

اقرأ أيضًا: دعاء للأم المتوفية يوم الجمعة مؤثر جدا مكتوب

دعاء للام المتوفية فيس بوك

في فيس بوك وهو الموقع الاجتماعي الكلاسيكي بين مواقع التواصل تحتل منشورات الأم والأدعية الخاصة بها المرتبة الأولى بين ما يتداوله العامّة عليه، ومن تلك الأدعية الأمثلة المميزة الآتية:

الدعاء الأول
  • اللهمّ أنزل على أمّي من سحائب الرحمة التي تمطر في جنتك، وأكرمها بالبشارة بأنها من سكان الفردوس الأعلى في رحمتك، ولا تفتن قلوبنا برحيلها وارزقنا عنها الصبر والسلوان.
الدعاء الثاني
  • اللهمّ لقد باتت هذه الأمة المؤمنة بين يديك فكن لها حبيباََ بعد الحبيب المصطفى، وكن لها سميعاً لدعاء من دعا لها، وملكها نصيباً من جنتك بعفوك ورضاك.
الدعاء الثالث
  • اللهمّ اجعل في مرقد أمي النور وآنس لها مضجعها فيه فلا توحش عليها فيه سكنتها، فنفس عنها الكرب وقها العذاب والفتنة يا رب العالمين.
الدعاء الرابع
  • اللهمّ إنّ والدتي التي رحلت إليك كانت وما زالت بإذنك من عبادك المؤمنين، فاجعل لها في كل دقيقة بقبرها منفذاً تتنفس منه الصعداء من نسائم ريح الجنّة يا رب العرش العظيم.

دعاء للأم المتوفية فيس بوك

اقرأ أيضًا: صور تغريدات وبوستات وحالات عن الأم للتويتر

دعاء للام المتوفية اللهم يارحمن ارحمها برحمتك يارب

الدعاء بالرحمة هو السمة الغالبة بين أدعية الأم التي افتقدها الله، وباتت في جواره في العليين، ورجاء احتسابها في الفردوس الأعلى خير ما يطلب من رحمة الله لها، ومن تلك الأدعية ما يأتي:

  • اللهمّ أجر قلوبنا وقلوب موتانا من النار، وارحم أمي يا رحمن يا رحيم وأكرمها من لدنك رحمة لا تزول، ويا رب صبرنا على فراقها بالسلوان عما ألم بها يا ودود، فأنت العالم بحالنا ولا كاشف لضرنا سواك.
  • اللهمّ ارحم والدتي ووالدي، وطيّب لهما ثراهما، وأكرم لهما مثواهما واجعل الجنّة جزاء عملهما، وآويهما إليها ونور مرقدهما في القبر يا رب العالمين.
  • اللهم نسألك الرحمة لمن فقدنا، وأن تجعل النور في قبورهم، وأن تعطر فيها مشهدهم، وأن تطيب لهم مضجعهم فيه، وأن تنعم عليه به بما يؤنس وحشة القبر، وأن تثبتهم عل دينك الذي حفظوه بصدورهم.
  • اللهم أمي في وداع رحمتك، غابت عني فاشتاقت عيني لتراها، غاب صوتها لكنه محفور في الذاكرة وفي السمع، فأنزل في قبرها الضياء والنور والبهجة والسرور يا رب العالمين.

دعاء للأم المتوفية اللهم يارحمن ارحمها برحمتك يارب

اقرأ أيضًا: صور للواتس عن آلام

صور دعاء عن الام المتوفية

الأم نَبع من ينابـيع العَطاء والروح لأجلها رخيصة، وفي فقدها لا يسع العبد إلا الدعاء أن تحيا في قبرها حياةً نفيسة، مجموعة من أرقى الأدعية الممزوجة بجبال المشاعر الصادقة للأم المتوفية في قبرها متاحة فيما يلي:

صور دُعاء عن الأم المتوفية
صور دُعاء عن الأم المتوفية
صور دُعاء عن الأم المتوفية
صور دُعاء عن الأم المتوفية
صور دُعاء عن الأم المتوفية
صور دُعاء عن الأم المتوفية
صور دُعاء عن الأم المتوفية
صور دُعاء عن الأم المتوفية
صور دُعاء عن الأم المتوفية
صور دُعاء عن الأم المتوفية
صور دُعاء عن الأم المتوفية
صور دُعاء عن الأم المتوفية

اقرأ أيضًا: صور عن الام بالانجليزي

مقالات مقترحة

نقدّم في الآتي مجموعة مقترحات من مقالات الأدعية للأم، ومنها:

وفي الختام؛ يكون قد تم طرح دعاء عن الام المتوفية بالرحمة مكتوب ومستجاب “+750 دعاء للام المتوفية من السنة”، والذي أتيح به عدد منها مع الأمثلة الصورة لأفضلها.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *