دعاء لاخي المتوفي في ليلة القدر اجمل 50 دعاء للاخ الميت في ليلة القدر

دعاء لاخي المتوفي في ليلة القدر اجمل 50 دعاء للاخ الميت في ليلة القدر
دعاء لاخي المتوفي في ليلة القدر

اجمل دعاء لاخي المتوفي في ليلة القدر اجمل 50 دعاء للاخ الميت في ليلة القدر هو ما يجري تداوله عبر منصّات التواصل في إحياء لتلك الليلة المُباركة التي يحرص المُسلم فيها على الدّعاء، ومن خلال موقع ويكي الخليج يتم طرح أجمل أدعية لأخي الميت ضمن باقة تشمل على أفضل دعاء للميت في ليلة القدر مكتوب.

دعاء لاخي المتوفي في ليلة القدر اللهم في ليلة القدر المُباركة أسألك أن ترحم أخي في قبره، وأن تجعله في أحسن المراتب، اللهم قرّبه بمراتب الصّالحين، واحشره مع الأنبياء والمتقّين.
دعاء للاخ المتوفي الميت في ليلة القدر اللهم يا ربّ الخيرات، ويا خالق الرّحمات أسألك في ليلة القدر أن تتنزّل على قبر أخي بالنّور المُبين، اللهم زده من سعادة، وبارك له في الثّواب، واحشره مع الحبيب المُصطفى.
ادعية ليلة القدر لاخي المتوفي الميت اللهم يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء، أسألك في ليلة القدر أن ترحم أخي، فقد كان أحبّ الناس إلى قلبي، وأن تجمعني به في جنّات النعيم يوم نلقاك وأنتض راضٍ عنّا يا كريم.
دعاء ليلة القدر لأخي المتوفي اللهم يا خالق الخلق، ويا مُحيي العِظام وهي رميم، أسألك في ليلة القدر أن تغفر لأخي ما تقدّم من ذنبه، وما تأخّر، وأن تؤنس وحشته في قبره، وأن ترفع من قدره بحقّ من صلّى وصام.

دعاء لاخي المتوفي في ليلة القدر

اقرأ أيضًا: دعاء لاختي المتوفية في ليلة القدر

دعاء لاخي المتوفي في ليلة القدر

فيما يلي يتم إدراج باقة من الأدعية التي تُقال في ليلة القدر للأخ الميت، وجاءت في الآتي:

  • اللهم أسألك مع هذه النفحات المُباركة من عُمر الشّهر الفضيل، أن ترحم وتتجاوز عن أخي، وأن تغفر له ما تقدّم من ذنبه وما تأخّر، اللهم كُن له في وحشه القبر، وأنر عليه ظُلمة التراب.
  • اللهم في ليلة القدر المُباركة أسألك من فضل جودك، أن تتكرّم على أخي بالعفو التام، وأن تُهديه المغفرة عن كلّ الذّنوب والخطايا والآثام، اللهم أرفع قدره، وأعلي شأنه، واجعل الجنّة مأواه.
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، أن تجعل ليلة القدر خيرًا تامًا على أخي في قبره، وأن تكون موعدًا لسعادته، اللهم اغفر له وارحمه، واجعل النعيم مثواه.
  • ياربّ الرّحمة، نعوذ بكَ من شُرور النّفس، ومن سيّئات الهوا، ونسألك في هذا اليوم المُبارك أن ترحم أخي، وأن تكتب له الخير، وأن تتجاوز عنه الذّنوب والخطايا والزّلات.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم ارحم امي في ليلة القدر

دعاء للاخ الميت المتوفي في ليلة القدر

يتم طرح باقة من الأدعية للأخ الميت في ليلة القدر، وقد جاءت بعدد من الصيغ أبرزها:

دعاء للاخ الميت المتوفي في ليلة القدر
  • اللهم في ليلة القدر التي باركت نسألك من خيري الدّنيا والآخرة، ونعوذ بكَ من عذاب النّار، اللهم تنزّل على قبر أخي بالهدايا، وجزيل العطايا، وبارك له في المثوى يا كريم.
  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، ويا مُجيب المُضطرين، أسألك في هذا اليوم المُبارك أن ترحم أخي، وأن تُكرمه بطول السّعادة، اللهم وأغنه بفضلك عمّن سِواك، وأكرمه بما تُحب وترضى.
  • اللهم يا خير من تُرفع الأكفّ له بالدّعاء، أسألك في ليلة القدر، من المغفرة التامة لأخي الذي فارقنا ، وأنتَ به أعلم، اللم تغمّده بواسع الرّحمات، واحشره في أحسن الدرجات.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، يا خالق الكون الرّحيم، أسألك في ليلة القدر التي باركت، أن تزيد أخي من الحسنات، وأن لا تقطع له ثواب، اللهم ضاعف أجره، واغفر ذنبه، واجعل الجنّة مأواه.

اقرأ أيضًا: دعاء للميت وقت المطر في رمضان

أجمل أدعية لاخي المتوفي الميت في ليلة القدر

وهي من الأدعية المُباركة، وقد جاءت في عدد من الصّيغ، ومنها:

  • اللهم يا رب الرّحمات المنثورة، ارحم أخي، وتجاوز عنه كُلّ ذنب، اللهم نقّه من الذّنوب والخطايا كما يُنقّى الثّوب الأبيض من الدّنس، فقد فارقنا على شهادة التوحيد التي عاش عليها.
  • اللهم يا خالقي الكريم، يا مُجيب دعوة الدّاعي أسألك أن ترحم أخي في قبره، وأن تُكرمه بما يُحب ويتمنّى، اللهم اعصمه من فتنة القبر ومن فتنة الدجال، واحشره يوم القيامة في أحسن الأحوال.
  • اللهم في هذه الليلة المُباركة أسألك من التوفيق لما فيه الخير، ومن الرّحمة التي وعجت، اللهم أكرم أخي الغالي بالمغفرة التامة عن كلّ ذنب، واجعله من الذين يدخلون الجنّة بلا حساب، ولا سابقة عذاب.
  • اللهم أنتَ الحق، وقولك الحق، ولا حولَ ولا قوّة إلّا بك، أسألك في ليلة القدر عظيمة الشّأن والقدر، أن ترحمه برحمتك الواسعة، وأن تمدّ له في الأعطيات يا ربّي الكريم.

اقرأ أيضًا: دعاء لابي المتوفي في ليلة القدر

صور دعاء لاخي المتوفي الميت في ليلة القدر

فيما يلي يتم طرح باقة من أجمل صور الدعاء في ليلة القدر للأخ الميت، والتي جاءت من الخيارات التالية:

صور دعاء لاخي المتوفي الميت في ليلة القدر

صور دعاء لاخي المتوفي الميت في ليلة القدر
صور دعاء لاخي المتوفي الميت في ليلة القدر
صور دعاء لاخي المتوفي الميت في ليلة القدر


من خلال مقال صور دعاء لاخي المتوفي الميت في ليلة القدر يُشار إلى باقة أدعية لأخي الميت في ليلة القدر التي تشمل على دعاء لأخي المتوفى في ليلة القدر.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *