سورة القدر كتابة كاملة بخط كبير

سورة القدر كتابة كاملة بخط كبير
سورة القدر كتابة

إنّ سورة القدر كتابة كاملة بخط كبير هي إحدى النوافذ التي يتعرّف المسلم من خلالها على سورة عظيمة في كتاب الله -سبحانه وتعالى-، فقد خصّها الله بأسمى آيات العظمة والقدر الرّفيع، وسنّ بها رسول الله الكثير من الطّاعات، ومن خلال موقع ويكي الخليج يتم طرح سورة القدر، وعبارات عن ليلة القدر مكتوبة.

سورة القدر كتابة كاملة بخط كبير

تُعتبر سورة القدر من السّور القرآنية العظيمة التي يتوجّب على المُسلم الوقوف معها بحزم، للتعرّف على قدرها الرّفيع، وقيمتها العظيمة، وجاءت في الآتي: [1]

إِنَّآ أَنزَلۡنَٰهُ فِي لَيۡلَةِ ٱلۡقَدۡرِ (1) وَمَآ أَدۡرَىٰكَ مَا لَيۡلَةُ ٱلۡقَدۡرِ (2) لَيۡلَةُ ٱلۡقَدۡرِ خَيۡرٞ مِّنۡ أَلۡفِ شَهۡرٖ (3) تَنَزَّلُ ٱلۡمَلَٰٓئِكَةُ وَٱلرُّوحُ فِيهَا بِإِذۡنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمۡرٖ (4) سَلَٰمٌ هِيَ حَتَّىٰ مَطۡلَعِ ٱلۡفَجۡرِ (5)

اقرأ أيضًا: كم عدد السور المكيه

عبارات عن سورة القدر مكتوبة 

فيما يلي يتم طرح باقة من العبارات المميّزة عن سورة القدر العظيمة، والتي جاءت في الآتي:

  • إنّ سورة القدر هي نافذتنا على واحدة من ليالي العُمر التي لا تُكرر، فاللهم أكرمنا في ليلة القدر بما تُحب وترضى، وغيّر أقدارنا معها من هذا الحال إلى أحسن حال.
  • إنّ لنا في ليلة القدر دعوات طيّبة نرفعها لله تعالى، ونسأله أن لا يحرمنا من خيرها وخير ما فيه، وأن لا يفتنّا بعدها، فهي ليلة الخير التي تصطلح بها أحوال الدّنيا، وترضى بها قلوبنا عن أحوالنا في الآخر.
  • إنّها ليلة الحُب والسّلام، إنّها ليلة الطمأنينة التي يستمع بها القلب إلى نفسه، هي الليلة التي ساوت في أجرها أجر عبادة الإنسان ل 84 عام فيما سِواها، فاللهم ا تُخيّبنا في ليلة القدر.
  • كثيرة هي حروف اللغة، وعاجزة تلك الحروف عن رسم المشاعر العظيمة التي تفيض في القلب بمناسبة ليلة القدر، فاللهم لا تُخيّب لنا دعاء، ولا تردّ لنا رجاء، وارحمنا إذا انقطت منا الأسباب.

اقرأ أيضًا: اعمال ليلة القدر عند الشيعة

فضل ليلة القدر 

تُعتبر ليلة القدر من أعظم ليالي الدّنيا، وجاءت أبرز الفضائل عن تلك الليلة في الآتي:

  • هي ليلة عظيمة القدر، يستجيب الله فيها دعاء الإنسان المُسلم الذي صدق القول مع الله.
  • هي ليلة التنزيل التي أنزل بها القرآن الكريم، فقال تعالى “إنّا أنزلناه في ليلة القدر”.
  • هي ليلة الفصل والتقدير، فهي الليلة التي فصّل الله بها الأقدار، وتنزّل بها من اللوح المحفوظ إلى صُحف الكتبة من الملائكة.
  • ليلة الخير ومُضاعفة الأجور، ففيها يضاعف الله تعالى أجر العَمل الصّالح، لأنّ أجر العبادة فيها يُساوي أجر العبادة لذات الطّاعة كألف شهر.
  • هي ليلة غفران الذّنوب لمن أحسن فيها إلى نفسه، قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم “مَن قَامَ لَيْلَةَ القَدْرِ إيمَانًا واحْتِسَابًا، غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ” [2]

سورة القدر كتابة كاملة بخط كبير بالصور 

فيما يلي يتم طرح صورة كاملة لسورة القدر العظيمة التي جاءت بها آيات الله توضيحًا لقدر تلك الليلة العظيمة، ومكانتها الرفيعة في كلّ عام، وجاءت في الآتي:


سورة القدر كتابة كاملة بخط كبير بالصور 

من خلال مقال سورة القدر كتابة كاملة بخط كبير يُشار إلى نص سورة ليلة القدر بالرسم العثماني مكتوبًا وبالصّور، وإلى فضائل ليلة القدر وعبارات جميلة عن ليلة القدر.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما هي أعمال ليلة القدر؟

ما هي أعمال ليلة القدر؟
قيام الليل بالصلاة والصّلاة والعبادة، وقراءة القرآن الكرين آناء الليل وأطراف النّهار، وكثرة الذّكر والدّعاء إلى الله، والاعتكاف في المسجد على قدر استطاعة الرّجل.

كم عدد آيات سورة القدر؟

كم عدد آيات سورة القدر؟
عدد آياتها خمسة، وهي سورة مستقلّة في كتاب الله.

ما هو حديث رسول الله عن ليلة القدر؟

ما هو حديث رسول الله عن ليلة القدر؟
قال رسول الله في الحديث الذي رواه أبو هريرة، والذي جاء فيه: مَن قَامَ لَيْلَةَ القَدْرِ إيمَانًا واحْتِسَابًا، غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ، ومَن صَامَ رَمَضَانَ إيمَانًا واحْتِسَابًا غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ.

المراجع

[1]سورة القدرالآية: 1- 5
[2]صحيح البخاريالبخاري، ابو هريرة، | الصفحة أو الرقم : 1901 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *